تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 13 مايو، إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ليصبح الطقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة.

ويسود المحافظة طقس مائل للبرودة ليلا وخاصة في الساعات الأخيرة من الليل التى تشهد إنخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ويكون الطقس مائل للبرودة.

إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء محافظة الفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الإثنين على محافظة الفيوم تبلغ 30 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 18 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء معتدلة.

 ونصحت الهيئة المواطنين الذين تتطلب أعمالهم النزول ليلا، أو خلال ساعات الصباح الباكر، بعدم تخفيف ملابسهم وضرورة ارتداء الملابس المناسبة وخاصة في المناطق المكشوفة، نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأوقات وعدم الانخداع بدرجات الحرارة نهارا، مع التنبيه على قائدي السيارات بتوخي الحذر صباحا بسبب الشبورة الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إنخفاضا ملحوظا خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نهارا الطقس الرياح درجات الحرارة الفيوم حار نهارا مائل للبرودة ليلا بوابة الوفد جريدة الوفد مائل للبرودة لیلا درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا خلال عطلة نهاية الأسبوع

توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يكون طقس البلاد عموما في عطلة نهاية الأسبوع حارا نهارا ومائلا للحرارة إلى معتدل ليلا مشيرة إلى أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي مصحوب بكتلة هوائية حارة وجافة ورياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن الطقس نهار اليوم يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 10 و42 كيلو مترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 43 و45 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وذكر القراوي أن الطقس الليلة يكون مائلا للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 29 و31 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين قدم و 4 أقدام.

وأفاد بأن الطقس نهار غد الجمعة يكون حارا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلو مترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 43 و45 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين قدم و4 أقدام.

وبين أن الطقس ليل الغد يكون مائلا للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 29 و30 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين قدم و 3 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون حارا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 10 و40 كيلو مترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 42 و44 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين قدم و 3 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 28 و30 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين قدم و 4 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انكسار موجة الحرارة والعظمى على القاهرة تسجل 34 درجة
  • الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا خلال عطلة نهاية الأسبوع
  • إستمرار الموجة شديدة الحرارة ونشاط الرياح الخفيفة بالفيوم
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 39 ونشاط رياح
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 40 درجة
  • حالة الطقس اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة .. فيديو
  • الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة (شاهد)
  • أيار يودّعنا بكتلة حارة... هذا ما كشفه الأب خنيصر عن حال الطقس
  • أجواء شديدة الحرارة نهارا والعظمى 40 درجة بالفيوم