سيناء - صفا

طالب اتحاد القبائل العربية في سيناء، يوم الإثنين، بالتحرك الدولي الفوري من أجل إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الانسحاب من معبر رفح البري؛ المعبر المصري - الفلسطيني.

وقال اتحاد القبائل العربية في بيان وصل وكالة "صفا"، إن "أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرضون لجرائم إسرائيلية بحقهم، ومن أكبر الجرائم بعد القتل وتدمير المنازل فوق رؤوس المدنيين العزل، هي الحصار والسيطرة على معبر رفح البري الذي يربط مصر بغزة".

 

وشدد على أن "إغلاق معبر رفح يعني مفاقمة الأزمة الحاصلة والمتمثلة في إيقاف إدخال المساعدات والدواء والغذاء لأهالي القطاع، والتسبب في استشهاد آلاف الجرحى والحالات المرضية التي تحتاج السفر الفوري للعلاج في الخارج".

ودعا الرئاسة المصرية للتحرك العاجل من أجل تأمين الحدود المصرية مع غزة، والمساهمة في إلزام الاحتلال بالخروج من معبر رفح البري، وفرض السيادة المصرية.

كما طالب بإيجاد معبر بديل فورًا بين مصر وغزة لحين خروج الاحتلال من معبر رفح البري، والعمل العاجل على إدخال المساعدات لأهالي القطاع وسفر الحالات المرضية ومصابي الحرب.

وختم اتحاد القبائل العربية بيانه قائلاً، إن "ما يؤلم الشعب الفلسطيني يؤلمنا، ووجعهم هو وجعنا وهمهم همنا، ولن نتركهم وسنقدم لهم الغالي والرخيص".

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اجتياح رفح معبر رفح اتحاد القبائل العربية في سيناء تحرك دولي انسحاب الاحتلال منع ادخال المساعدات اتحاد القبائل العربیة معبر رفح البری من معبر رفح

إقرأ أيضاً:

تكدس هائل لشاحنات المساعدات شرق سيناء بسبب إغلاق معبر رفح (شاهد)

وثقت لقطات مصورة تكدسا هائلا لشاحنات المساعدات في مناطق مختلفة من شرقي سيناء بسبب إغلاق معبر رفح الحدودي في ظل سيطرة الاحتلال الإسرائيلي عليه من الجانب الفلسطيني، وذلك وسط مخاوف من فساد المواد الإغاثة الملقاة على أطراف الطرقات مع تفاقم المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

وبثت منظمة سيناء لحقوق الإنسان مقطعا مصورا عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الخميس، يظهر  تكدس مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية شرق سيناء، لا سيما في مناطق العريش ورفح.

حصلت مؤسسة سيناء اليوم الخميس 6 يونيو، على فيديو خاص يظهر تكدس مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الانسانية والاغاثية متوقفة في مناطق مختلفة شرقي سيناء.
حيث رصدت المؤسسة تكدس الشاحنات في محيط مطار العريش الدولي، الطريق الدولي الساحلي، محيط ميناء العريش البحري، وكذلك حول الصالة… pic.twitter.com/RZoUAibeHA — Sinai for Human Rights (@Sinaifhr) June 6, 2024
وأوضحت المؤسسة، أنها رصدت  "تكدس الشاحنات في محيط مطار العريش الدولي، الطريق الدولي الساحلي، محيط ميناء العريش البحري، وكذلك حول الصالة المغطاة داخل مدينة العريش".

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء، فضلا عن تجدد موجات النزوح بفعل القصف الإسرائيلي الذي يتعمد استهداف النازحين.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة عبر عرقلة دخول المساعدات الإنسانية، في حين تتصاعد التحذيرات الدولية والأممية من تفاقم الكارثة الإنسانية مع إغلاق معبر رفح الحدودي بالتزامن مع الاجتياح البري الذي تشنه "إسرائيل" ضد المدينة الحدودية.


ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم قرار محكمة العدل الدولية القاضي بوقف الهجوم على المدينة الحدودية.

ولليوم الـ244 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 36 ألف شهيد، وأكثر من 83 ألف مصاب بجروح مختلفة جلهم من النساء والأطفال، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لبيانات وزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • تكدس هائل لشاحنات المساعدات شرق سيناء بسبب إغلاق معبر رفح (شاهد)
  • استشهاد 32 نازحًا نتيجة استهداف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات (شاهد)
  • باحث سياسي: الاحتلال يريد تصعيد الموقف عبر تكثيف العملية العسكرية ضغطًا على المسار التفاوضي
  • خبير دولي: جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة
  • اليمن يرحب بجهود الوساطة المصرية القطرية الامريكية لوقف إطلاق النار بغزة
  • مراسل «إكسترا نيوز»: اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية و«الاحتلال الإسرائيلي»
  • وزير خارجية قبرص: معبر رفح البري شريان حياة أساسيا للفلسطينيين.. ولا بديل عنه
  • أستاذ قانون دولي: انضمام فلسطين لدعوى جنوب إفريقيا خطوة لفضح الاحتلال
  • برلمانية: الخلافات داخل دولة الاحتلال تصب في صالح القضية الفلسطينية (فيديو)
  • قيادي فتحاوي يطالب بضرورة اتخاذ موقف دولي قوي لوقف حرب الإبادة في غزة