دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إلى تعزيز القدرات القتالية لقوات المدفعية من خلال توسيع الإنتاجية عن طريق رفع القدرات العلمية والتكنولوجية والابتكار المستمر.

زعيم كوريا الشمالية يهنئ بوتين بالولاية الخامسة الإذاعة الإسرائيلية: السنوار يتصرف كأنه زعيم تاريخي ويعرف كيف يتعامل مع نتنياهو

جاء ذلك خلال زيارة الزعيم الكوري الشمالي، مصانع عسكرية رئيسية تنتج بنادق قنص ونظاما صاروخيا جديدا، خلال اليومين الماضيين، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الاثنين.

وأعرب عن ارتياحه لنظام التشغيل الآلي لمركبات إطلاق الصواريخ المتعددة وجودتها العالية.

وأفادت الوكالة الكورية الشمالية، بأن كيم اختبر شخصيا إحدى البنادق المنتجة في أحد مصانع الأسلحة الصغيرة، التي لم يذكر اسمها، وأطلق بضع طلقات.

استخبارات سول: كوريا الشمالية زودت روسيا بأسلحة صنعت في السبعينات

قالت وكالة الاستخبارات في كوريا الجنوبية، الأحد، إنها تحقق في شكوك بأن أسلحة كورية شمالية صنعت في سبعينات القرن العشرين قد تم توريدها إلى روسيا التي استخدمتها في حرب أوكرانيا وسط تعميق التعاون العسكري بين بيونج يانج وموسكو.

 

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أن تصريح جهاز الاستخبارات جاء رداً على تقرير صدر مؤخراً عن منفذ إعلامي محلي بأن قذائف المدفعية عيار 122 ملم المصنعة في كوريا الشمالية خلال سبعينيات القرن العشرين يبدو أنها من بين الأسلحة التي استخدمتها روسيا في حربها المستمرة ضد كييف.

وقالت الوكالة إن "جهاز الاستخبارات يحلل الظروف ذات الصلة بالتفصيل ويواصل أيضاً تتبع التعاون العسكري الشامل بين كوريا الشمالية وروسيا".

وأظهرت صور نشرها مصور أوكراني، العام الماضي، حروفاً كورية، بما في ذلك كلمة "방-122"، منقوشة على قذائف الصواريخ. وقال خبراء إنها على الأرجح قذائف قاذفة صواريخ متعددة عيار 122 ملم.

كما قدر وزير الدفاع في كوريا الجنوبية شين وون سيك أن الشمال شحن حوالي 6700 حاوية إلى روسيا منذ قمة بين زعيميهما في سبتمبر ، وهي كافية لاستيعاب ما يقرب من 3 ملايين طلقة من قذائف المدفعية 152 ملم أو 500000 طلقة من قذائف المدفعية 122 ملم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزعيم الكوري الشمالي القدرات القتالية قوات المدفعية كيم جونج أون کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الكوري التعاون في مجالات الرقائق الإلكترونية

بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، مع وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية كوريا، الدكتور لي جونغ هو، فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في مجالات الرقائق الإلكترونية والذكاء الاصطناعي.

 

جاء ذلك على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي تستضيفه العاصمة الكورية سيول، بحضور سفير مصر لدى جمهورية كوريا خالد عبد الرحمن.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لاحقا بين مصر وجمهورية كوريا تتضمن مجالات التعاون التي تم مناقشتها، كما وجه الدكتور عمرو طلعت الدعوة لوزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية كوريا لزيارة مصر للاطلاع عن قرب على مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى واستكمال مباحثات التعاون بين الجانبين.

وشارك الدكتور عمرو طلعت في جلسة نقاشية ضمن فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات- حول التوجهات الاستراتيجية للتحول الرقمى فى إفريقيا، بمشاركة وزراء من غانا وتونس ومدغشقر، وغينيا بيساو، وجزر القمر.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت -فى كلمته خلال الجلسة- استراتيجية مصر الرقمية لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمى متكامل من خلال العمل ارتكازا على 3 محاور وهي: تحقيق التحول الرقمي لتمكين المواطنين من تلقي الخدمات الحكومية على نحو ميسر وسهل ومحوكم، وتمكين الشباب من الحصول على فرص عمل متميزة فى الاقتصاد المعرفي، بالإضافة إلى تشجيع الإبداع وريادة الأعمال، مستعرضا جهود الدولة لتبني استخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة، والمشروعات التي يتم تنفيذها لتطوير البنية التحتية الرقمية المحلية والدولية، وكذلك الجهود المبذولة لتوفير بيئة تشريعية داعمة لتنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحفيز الشركات على الاستثمار في مصر.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع نائب الرئيس للأعمال العالمية لشركة تليشيسبس TELECHIPS الرائدة فى مجال أشباه الموصلات والأنظمة المدمجة "ستانلى كيم"، بحضور سفير مصر لدى جمهورية كوريا، وتم بحث إمكانية إنشاء مركز للبحث والتطوير للشركة فى مصر.

كما التقى الدكتور عمرو طلعت مع مسئولي شركة "ماندو" MANDO الرائدة فى تصنيع مكونات السيارات، بحضور سفير مصر لدى جمهورية كوريا.

وتناول اللقاء المزايا التنافسية التى تحظى بها مصر فى مجال التعهيد، والجهود المبذولة لتشجيع الشركات على الاستثمار في مصر في هذا المجال، في ضوء استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد، كما تم بحث فرص إقامة الشركة مركز للبحث والتطوير لها بمصر.

وحضر اللقاءات الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" المهندس أحمد الظاهر، ومساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ المهندسة شيرين الجندى، والمشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سماح عزيز.

جدير بالذكر أن المنتدى العالمى العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنظمه وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات، والهيئة الوطنية لمجتمع المعلومات فى مدينة سيول بجمهورية كوريا تحت عنوان "تعزيز التضامن بين كوريا وإفريقيا من خلال الابتكار الرقمى"، وذلك بالتزامن مع فعاليات قمة "كوريا-إفريقيا 2024" التى تنعقد بمشاركة وزراء ومسئولين من القطاعين الحكومى والخاص من جمهورية كوريا ودول إفريقيا.

وتأتى مشاركة الدكتور عمرو طلعت فى المنتدى العالمى العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تلبية للدعوة الموجهة له من السيد وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية كوريا.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور عمرو طلعت، خلال زيارته التي تستغرق 3 أيام، عددا من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين، وعدد من مسؤولي الشركات الكورية لبحث فرص التعاون والاستثمارات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الكوري التعاون في مجالات الرقائق الإلكترونية
  • التصفيات المزدوجة.. سوريا تسقط أمام كوريا الشمالية في الوقت القاتل
  • منتخب الرجبي يواجه كوريا في «النخبة الآسيوية»
  • الرئيس الكوري الجنوبي: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاستفزازات الكورية الشمالية
  • ناشطون كوريون جنوبيون يرسلون بالونات محملة بمنشورات دعائية باتجاه كوريا الشمالية
  • نشطاء جنوبيون يرسلون بالونات محملة بمنشورات وأغان لبيونغيانغ
  • رئيس مجلس النواب يجري مباحثات هامة مع الوزير الأول الكوري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي بأسرع وتيرة له منذ عامين
  • رئيس وزراء باكستان يتوجه إلى الصين في زيارة رسمية
  • انطلاق أعمال القمة الكورية الأفريقية لتوسيع العلاقات الاقتصادية والتعاون