الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الاثنين ، أن القضاء وصل الى المرحلة النهائية من ملف سرقة القرن.

 

  وقالت عضو لجنة النزاهة النيابية سروة عبد الواحد، في حديث تابعته "الاقتصاد نيوز": إن "ملف سرقة القرن الآن موجود عند القضاء ونحن نثق بالقضاء العراقي بحسم هذا الملف"، مشيرة الى أن "القضاء أكد أن "هذا الملف وصل الى المرحلة النهائية".

  وأوضحت أن "هناك جدية من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في إنهاء ملف سرقة القرن والكشف عن جميع تفاصيله".   وأضافت أن "مجلس النواب أنهى  القراءتين الأولى والثانية لقانون استرداد الأموال المهربة"، مبينة أن" هناك جلسات ستخصص للاستماع لهيئتي النزاهة والرقابة بهذا الشأن للتوصل   الى القانون وهناك رغبة حقيقية لإكماله".   وبينت أن" هناك إجراءات ستتغير بما يخص قانون استرداد الأموال، وكذلك ستتم معالجة الاسم القانوني مثلاً (أموال منهوبة أو مهربة)، وكذلك التضخم المالي سيندرج ضمن هذا القانون"، مشيرة الى أن" هناك مؤسسات رسمية لا تعطي الأرقام بصورة صحيحة بشأن أرقام الأموال المهربة".    وأشارت الى أن" قانون استرداد الأموال سيفعل من أين لك هذا؟ بشأن الأموال الكبيرة المهربة لأي شخص عنده تضخم مالي معرض للسؤال".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار سرقة القرن

إقرأ أيضاً:

هل سيكون هناك جزء ثانٍ من مسلسل حق عرب؟.. أحد نجوم العمل يكشف

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل حق عرب في السباق الرمضاني الماضي لعام 2024 تساءل الكثير من متابعي العمل عن إمكانية وجود جزء ثانٍ منه في رمضان 2025 وهناك من طالب بهذا الأمر.

إبراهيم السمان: أتمنى وجود جزء ثانٍ من مسلسل حق عرب 

وعن هذا قال الفنان إبراهيم السمان أحد أبطال مسلسل حق عرب، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «الحقيقة مفيش أي كلام اتفتح في الموضوع ده خالص ولا أي حد جابلي سيرة بخصوص إن يكون فيه جزء تاني من مسلسل حق عرب بس طبعا أتمنى إن يكون فيه جزء تاني وإن محسن الشخصية اللى بعملها يتجوز بقى ويسيب عرب السويركى فى حاله».

وعن فكرة تقديم أجزاء ثانية من أعمال فنية ناجحة فقال «لما يكون فيه حاجة كويسة وناجحة والناس حبيتها لازم يكون عندك ورق بنفس القوة علشان تقرر تعمل جزء تاني لو معندكش متعملش، أنا أهم حاجة بالنسبة لى المحتوى انت هتقدم إيه وهتقدمه إزاي زى زمان كدا مسلسل ليالي الحلمية وذئاب الجبل تحس فيه موضوع وخطوط ودراما وشبكة علاقات».

يذكر أن الفنان إبراهيم السمان قدم شخصية محسن صديق عرب السويركى الذي قدمه الفنان أحمد العوضي خلال أحداث المسلسل وشارك معهم وفاء عامر ورياض الخولى ودينا فؤاد وكارولين عزمي ودنيا المصري ووليد فواز وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق.

مقالات مشابهة

  • الحنظل يؤكد على التزام العراق بمكافحة غسل الأموال.. ماذا عن التضخم؟
  • «شكاوى المرأة» يوضح كيفية التعامل مع محاولات السطو على الحسابات البنكية
  • مجلس القضاء: منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق ملتزما بمكافحة غسيل الأموال
  • القائمة السوداء لـ سرقة القرن ترتفع لتسعة اسماء.. تحقيقات سرية وتريث بإعلان النتائج
  • القائمة السوداء لـ سرقة القرن ترتفع لتسعة اسماء.. تحقيقات سرية وتريث بإعلان النتائج- عاجل
  • النزاهة تؤكد لسفيرة ألمانيا توفير البيئة الامنة للمستثمرين الأجانب
  • القضاء يمنح المسيح والتركمان بالاقليم خمسة مقاعد داخل برلمان كردستان
  • القضاء يمنح المسيح والتركمان بالاقليم خمسة مقاعد في برلمان كردستان
  • الأمن يكشف ملابسات سرقة هاتف والتعدى على عامل بحلوان
  • هل سيكون هناك جزء ثانٍ من مسلسل حق عرب؟.. أحد نجوم العمل يكشف