أكد العقيد بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر، خلال كلمته في افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "استهلاك مصر من اللحوم حوالي مليون طن، ولدينا مزارع تسمين ومجازر فى دمياط وأماكن متفرقة بالسويس ومصنع علف للثروة الحيوانية والداجنة”.

وأضاف: “لدينا مدينة بيئية قوية جدا و بها أقل انبعاثات كربونية ومساحات خضراء شاسعة ومجتمع عمراني جاذب واستدامة وتصدير عقاري، ولم يقتصر دور الجهاز على فكرة إقامة مجتمعات عمرانية، بل يتم العمل على أصول الدولة غير المستغلة ويعمل الجهاز على تطوير قرية بأسوان”.

وتابع: “نعمل الآن 250 غرفة جديدة تضاف إلى القطاع السياحي بأسوان.. ولدينا حجم كبير من القوي العاملة بجهاز مستقبل مصر، وفى 2019 كان هناك 600 عامل والآن هناك 2 مليون عامل، ونستهدف 3.5 مليون و80 ألف فرصة عمل”.

مشروع مستقبل مصر

ويعتبر مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع، من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولي على مساحة 100 فدان.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشهد افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي رئيس الجمهورية مشروع مستقبل مصر مستقبل مصر

إقرأ أيضاً:

الشرط الجزائي يقدر بـ175 مليون يورو.. الهلال السعودي يخطط لحسم صفقة كبيرة من ميلان

أفادت صحيفة "O Jogo" البرتغالية، بأن نادي الهلال بطل دوري "روشن" السعودي لكرة القدم، يخطط للتعاقد مع البرتغالي رافائيل لياو، نجم ميلان، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبحسب تقارير محلية وأجنبية، تخطط إدارة الهلال لإبرام عدة صفقات مدوية في الصيف المقبل، وخاصة على مستوى خط الهجوم، للمنافسة على بطولة كأس العالم للأندية 2025، رغم وجود أسماء مميزة، مثل الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، والثلاثي البرازيلي البرازيلي نيمار دا سيلفا ومالكوم وميشيل ديلغادو، وغيرهم.

وأوضحت صحيفة "O Jogo" أن: "أنطونيو لياو والد اللاعب سيقود المفاوضات بنفسه حيث سيتواجد في المملكة العربية السعودية بنهاية هذا الأسبوع للحديث عن صفقة محتملة مع الهلال".

وأشارت الصحيفة إلى أن: "المفاوضات ستتم بمساعدة الوسيط البرتغالي ماريو روي المرتبط بالسوق السعودي فيما يتعلق بالانتقالات، حيث سبق وأن أكد دوره في جلب نيمار إلى الهلال وأوتافيو مع النصر".

إقرأ المزيد رئيس تحرير صحيفة "ماركا": محمد صلاح وغيره سيرحلون للدوري السعودي إقرأ المزيد لا يملك أجنحة لكنه يطير في السماء.. النصر يتغنى "بقفزة" رونالدو (فيديو)

وبحسب مصادر الصحيفة البرتغالية، فإن البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس (69) المدير الفني للهلال، وافق على التعاقد مع لياو من أجل تقوية الفريق وتحقيق إنجاز غير مسبوق لناد عربي على مستوى كأس العالم للأندية.

وسيتعين على الهلال دفع الشرط الجزائي في عقد لياو مع ميلان والمقدر بـ175 مليون يورو، ولكن "الزعيم" قد يتقدم بعرض قوي "للروسونيري" بهدف السماح للنجم البرتغالي بالرحيل، وفقا لما أوضحته الصحيفة.

ويعد لياو هو النجم الأول لميلان، حيث سجل 14 هدفا وصنع مثلها في 40 مباراة خاضها بمختلف مسابقات الموسم الحالي (2023-2024).

يذكر أن رافائيل لياو (24 عاما) يحظى باهتمام عدد من الأندية الأوروبية على رأسها باريس سان جيرمان وتشيلسي، بحسب بعض التقارير الصحفية.

المصدر: وسائل إعلام 

مقالات مشابهة

  • مستقبل مصر ونهضتها
  • وظائف خالية من وزارة القوى العاملة في 9 محافظات للشباب والبنات
  • الشرط الجزائي يقدر بـ175 مليون يورو.. الهلال السعودي يخطط لحسم صفقة كبيرة من ميلان
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة تحت عنوان اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل
  • الحكومة توافق على تخصيص قطعتي أرض لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة
  • بمشاركة ليبيا.. إصدار “إعلان الدوحة” لتنظيم القوى العاملة
  • بن صالح: ليبيا تعاني نقصاً في القوى العاملة المحلية المدربة
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع مجلس الأمناء
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الرئيس السيسي ركز خلال لقاء اليوم على الاهتمام بالأطفال والشباب
  • «التضامن»: الأزمات الاقتصادية العالمية جعلت قضايا الحماية الاجتماعية أكثر بروزا