كتب- محمد نصار:

يعقد اتحاد القبائل العربية، بعد قليل، مؤتمرًا جماهيريًا يسلط الضوء على دور الاتحاد والإعلان عن خطة العمل المستقبلية، وذلك في منطقة المنصورية بالجيزة.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر قيادات الاتحاد وعدد من الإعلاميين والسياسيين والشخصيات العامة، بما في ذلك البرلمانيين ورؤساء الأحزاب.

وأعلن النائب مصطفى بكري، المتحدث الرسمي للاتحاد، أن عقد المؤتمرات الجماهيرية في المحافظات يأتي في إطار تنفيذ الخطة التي وافق عليها المؤتمر التأسيسي الأول للاتحاد 2 مايو الماضي، برئاسة الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيس الاتحاد.

وأكد "بكري"، أن المرحلة القادمة ستشهد تفعيلا لدور الاتحاد في دعم المشروع الوطني الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع المجالات.

وكان اتحاد القبائل العربية، دشن مؤتمره الأول، في مدينة "السيسي" بسيناء، بحضور عدد كبير من شيوخ القبائل العربية من أنحاء الجمهورية، وسياسيين وإعلاميين ورياضيين.

وتم الاتفاق، على اختيار الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيس اتحاد قبائل سيناء، رئيسًا لاتحاد القبائل العربية؛ تقديرًا لدوره الوطني والاجتماعي.

وتم الاتفاق على اختيار أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب سابقا، نائبا للرئيس، كما جرى اختيار اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية السابق، نائبًا للرئيس، واختيار مصطفى بكري، متحدثا رسميا باسم الاتحاد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان النائب مصطفى بكري اتحاد القبائل العربية المؤتمر الجماهيري القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوى الثالث للدراسات العليا في العلوم التطبيقية بجامعة بنها

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها فعاليات المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم التطبيقية والذي ينظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها والذى يعقد خلال الفترة من 22-23 مايو الجاري.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة غادة عامر عميد كلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، و الدكتور طاهر نصر بهيئة المواد النووية ومدرب بإدارة الموارد البشرية، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات، وأمين عام الجامعة، والأمناء المساعدين، وأعضاء هيئة التدريس.

وفى كلمته أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للدراسات العليا للعلوم التطبيقية لهذا العام يتناول العديد من الموضوعات الحيوية والهامة والتي من شأنها ربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع لما تمثله العلوم التطبيقية كجسر حيوي بين البحث الأكاديمي والتطبيقات العلمية حيث تساهم في تحويل المعرفة النظرية إلى حلول عملية تلبي احتياجات المجتمع وتحسن جوده حياة المواطنين.

وأضاف " الجيزاوي " أن العلوم التطبيقية تلعب دورا أساسيا في تطوير التكنولوجيا وتطوير الصناعة من خلال تحسين العمليات وتطوير مقترحات جديدة تدعم الابتكار وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار رئيس الجامعة إلي أن المؤتمرات العلمية تعتبر من أهم الأحداث التي تساهم في تطوير البحث العلمي وبناء قدرات الباحثين وطلاب الدراسات العليا، في تبادل المعرفة والأفكار وتوسيع آفاق التفكير وبناء شبكات اجتماعية وتواصل مع الخبراء بعضهم البعض والتعرف على أحدث الابتكارات والاتجاهات البحثية الجديدة في مجالاتهم، إلى جانب تطوير مهارات عرض نتائج أبحاثهم.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي علي تنفيذ الجامعة للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والخطة الاستراتيجية للجامعة 2023 - 2030، من خلال تنظيم سلسلة من المؤتمرات العلمية بصفة دوريه تتناول في محاورها المجالات المختلفة للعلوم التطبيقية والإنسانية والتي من شأنها بناء قدرات ومهارات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا.

واختتم " الجيزاوي " كلمته بالتأكيد علي تعزيز دور هذه المؤتمرات وما تتناوله من موضوعات في تطوير مجتمعنا وتحقيق التقدم ونتطلع الى مناقشات مثمره وتبادل من الافكار والتجارب.

فيما أوضح الدكتور هشام رشيد وكيل كلية الطب البشري ومقرر المؤتمر، أن عدد البحوث المشاركة في المؤتمر لهذا العام إلي 93 ورقة بحثية بحضور أكثر من 500 مشارك في جميع المحاور التي يتضمنها المؤتمر، مشيرا إلي أن جميع البحوث التي سيتم قبولها بالمؤتمر، سيتم نشرها في مجلة بنها للعلوم التطبيقية كعدد خاص بعد تحكيمها وفحص نسبة الاقتباس بها.

يذكر أن المؤتمر شهد إلقاء عدة محاضرات تضمنت محاضرة للدكتورة غادة عامر عن دور التكنولوجيا في صناعة البيئة الإبتكارية في التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلي محاضرة للدكتور طاهر نصر عن تطوير الذات وإثقال المهارات الشخصية والعملية لخلق شخصية فريدة من نوعها.

مقالات مشابهة

  • وفد قطري يزور اتحاد القبائل العربية (صور)
  • وفد قطري يبحث سبل التعاون المشترك مع رئيس اتحاد القبائل والعائلات العربية
  • «البريكس وأفريقيا: الفرص والتحديات».. انطلاق المؤتمر السنوي لـ كلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة الأحد المقبل
  • أحمد الطاهرى يكتب: اتحاد القبائل العربية.. أسئلة مشروعة للرأى العام
  • انطلاق المؤتمر السنوي الثالث للدراسات العليا بالعلوم التطبيقية في بنها
  • انطلاق فعاليات المؤتمر السنوى الثالث للدراسات العليا في العلوم التطبيقية بجامعة بنها
  • اتحاد الكتاب العرب يعزي السفير الإيراني لدى القاهرة في وفاة «رئيسي»
  • نص البيان الختامي لاتحاد الكيانات المصرية في أوروبا وأهم التوصيات
  • اتحاد المصارعة يؤكد جاهزيته لاستضافة البطولة العربية للمصارعة في عمان
  • رئيس الإذاعة: لجنة اختيار القراء والمبتهلين تعقد اختبارات صعبة لاعتماد المتقدمين