ينظم اليوم اتحاد القبائل العربية مؤتمرًا جماهيريًا للتعريف بدور الاتحاد وإعلان خطة العمل في الفترة المقبلة، في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية على المستوى الإقليمي، في منطقة المنصورية بالجيزة.

الإعلاميين والسياسيين

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيس اتحاد القبائل العربية، ونخبة من الإعلاميين والسياسيين والشخصيات العامة والبرلمانين ورؤساء الأحزاب.

المؤتمرات الجماهيرية

وأوضح المتحدث الرسمي للاتحاد الإعلامي مصطفى بكري، في تصريح سابق له، أن عقد المؤتمرات الجماهيرية بالمحافظات المختلفة يأتي تنفيذًا للخطة التي أقرها المؤتمر التأسيسي الأول للاتحاد، في 2 مايو الماضي برئاسة الشيخ إبراهيم العرجاني رئيس الاتحاد.

القبائل من الصعيد إلى رفح

وأكد الشيخ إبراهيم العرجاني، في تصريح تلفزيوني له، أن اتحاد القبائل العربية داعم للدولة المصرية، وأطلق أول مدينة نموذجية باسم الرئيس السيسي في الأيام الماضية وبالجهود الذاتية، لافتًا إلى أن الاتحاد يضم القبائل من الصعيد إلى رفح إلى البحر الأحمر إلى مطروح، بما يقرب من 38 مليون مواطن، في مواجهة أي عمليات تخريبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد القبائل العربية القبائل العربية مؤتمر اتحاد القبائل العربية اتحاد القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

صحيفة: أوروبا تعتزم فرض عقوبات على 6 شخصيات عسكرية في السودان

يعتزم الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات جديدة على 6 شخصيات عسكرية سودانية، بسبب الحرب الدائرة بين قوات الدعم السريع والجيش منذ أكثر من عام، حسب ما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين أوروبيين قولهم إن الأشخاص الستة المقرر فرض عقوبات عليهم، "يغذون الصراع الذي أدى إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم".

وأدت الحرب الدائرة منذ 15 أبريل 2023، إلى مقتل آلاف السودانيين، من بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة، عاصمة ولاية غرب دارفور، وفق خبراء الأمم المتحدة.

كما دفعت الحرب البلاد البالغ عدد سكانها 48 مليون نسمة إلى حافة المجاعة، ودمرت البنى التحتية المتهالكة أصلا، وتسببت بتشريد أكثر من 8.5 ملايين شخص، حسب الأمم المتحدة.

"خراب" متكرر.. كيف صارت مدن السودان الآن؟ مع تراجع فرص الحل السلمي لحرب السودان، تتفاقم معناة السودانيين في مناطق واسعة من البلاد، بينما تحذر منظمات أممية من مجاعة وشيكة، بخاصة مع تراجع إنتاج الحبوب والمحاصيل التي يعتمد عليها السكان.

وقال 3 دبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي لـ"غارديان"، إن العقوبات ستشمل 3 أشخاص من قوات الدعم السريع، و3 من القوات المسلحة السودانية، حيث سيتم تجميد أصولهم وفرض حظر سفر عليهم.

وحسب الصحيفة، فقد وافق مسؤولو الاتحاد الأوروبي على الأسماء، الثلاثاء، لكن القائمة النهائية لا تزال عرضة للتغيير، إذ من المتوقع أن يوافق وزراء خارجية التكتل خلال اجتماعهم في وقت لاحق من هذا الشهر على هذه العقوبات.

وتأتي خطوة الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات جديدة على أفراد ضالعين في النزاع بالسودان، في أعقاب تجميد أصول 6 شركات ساهمت في تمويل وتسليح الحرب في السودان، يناير الماضي، وتسيطر عليها قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية.

وأواخر الشهر الماضي، ذكرت وكالات تابعة للأمم المتحدة، أن الشعب السوداني يواجه "خطر مجاعة وشيكا"، وذلك بعد مرور أكثر من عام على اندلاع الحرب.

ناجون من عمليات إبادة جماعية في دارفور عالقون في معركة "وحشية" جديدة قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن ناجين من عمليات إبادة جماعية سابقة في دارفور غربي السودان باتوا عالقين في معركة وحشية أخرى تهدد بسقوط المزيد من الضحايا.

ويعاني نحو 18 مليون شخص بالفعل من الجوع الحاد، بما في ذلك 3.6 ملايين طفل يعانون من سوء التغذية الحاد، وفقا لبيان مشترك صادر عن مسؤولين بالأمم المتحدة منهم المفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك.

وأضاف البيان: "الوقت ينفد أمام ملايين الأشخاص في السودان الذين يواجهون خطر المجاعة الوشيك ونزحوا من أراضيهم ويعيشون تحت القصف وانقطعت عنهم المساعدات الإنسانية".

وحاصرت قوات الدعم السريع مدينة الفاشر وداهمت أحياء المدنيين، فيما شن الجيش الذي يقاتل من أجل الحفاظ على وجوده في آخر معاقله بإقليم دارفور، غارات جوية في المنطقة.

وقال سكان إن مقذوفات أطلقها الجانبان سقطت ودمرت منازل، فيما لا يستطيع سوى عدد قليل من الناس الوصول إلى المستشفيات وانقطعت خدمات المياه والكهرباء.

مقالات مشابهة

  • عقوبات أوروبية محتملة تطال 6 شخصيات عسكرية في السودان
  • اتحاد الجودو ينظم مخيمه الصيفي بمقره الجديد يوليو المقبل
  • صحيفة بريطانية: عقوبات أوروبية منتظرة بحق شخصيات عسكرية في السودان
  • اتحاد الجودو ينظم «المخيم الصيفي» في مقره الجديد
  • صحيفة: أوروبا تعتزم فرض عقوبات على 6 شخصيات عسكرية في السودان
  • شعبة الدواجن تكشف حقيقة ارتفاع الأسعار بسبب انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • بعد تكليف مدبولي بتشكيل الحكومة.. إبراهيم عيسى لـ المواطن: "خليك أنت الكبير"
  • مديرو الالتزام في ملتقى اتحاد المصارف العربية بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد الاتحاد العربي للإعلام السياحي
  • كأس مصر لكرة القدم في لوس انجلوس بحضور القنصل العام