قررت الدائرة الثالثة إرهاب، اليوم الأثنين، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، تأجيل محاكمة 73 متهما بخلية اللجان النوعية بالتجمع، في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وارتكاب عمليات عدائية، لجلسة 12 يونيو.

 تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجـدى عبـد المنعم وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء عامر وسكرتارية محمد هلال.

 

 

وقال أمر الإحالة في القضية رقم 51 لسنة 2024، أنه خلال الفترة من 2004 وحتي 30 يوليو 2023، المتهمون من الأول للثالث، تولوا قيادة جماعة إرهابية تستخدم القوة والعنف والتهديد والترويع، والغرض منها الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالسلام الاجتماعي.

وتابع: المتهمون من الرابع وحتي الثالث والسبعون انضموا الي تلك الجماعة مع علمهم بأغراضها. المتهمون من الأول وحتي الثالث ومن السادس وحتي العاشر، ومن العشرين وحتي الثاني والعشرين والخامس والعشرين والسادس والعشرين والثامن والعشرين والثلاثين، 39 و 40 و55 مولوا الجماعة الإرهابية بأموال وأسلحة ومعلومات بغرض استخدامها في غرض إرهابي.

وجاء في أمر الإحالة المتهمون من الأول وحتي الثالث ومن السابع وحتي العاشر ومن الثاني عشر وحتي الرابع عشر والحادي والعشرين والثامن والعشرين حتي الثلاثين ومن الـ 34 وحتي ال 37 ومن السادس والأربعين وحتي الثامن والأربعين ومن الخمسين وحتي السابع والخمسين حازوا مواد مفرقعة دون الحصول علي ترخيص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجان النوعية خلية اللجان النوعية الانضمام لجماعة إرهابية إرهاب محاكمة المتهمون من

إقرأ أيضاً:

حادث مروري مروع.. التحقيق في مصرع شاب دهسته سيارة فارهة بالتجمع

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة مصرع شخص إثر تعرضه لحادث مروع ودهسه أسفل عجلات سيارة ملاكي، بطريق التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وأمرت بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

وقال أحد شهود العيان على الحادث، إنه أثناء عبور المتوفى للطريق، يوم 25 مايو الماضي، تفاجأ بسيارة ملاكي يقوم قائدها بأداء حركات استعراضية على الطريق، بصدمه مسببا له إصابات خطيرة، استدعت نقله للمستشفى.

وأضاف أن الشاب مكث بالمستشفى قرابة الـ 5 أيام، ولم تفلح محاولات الأطباء في انقاذه، وتوفي متأثرًا بإصابته.

وكشفت التحريات أن المتوفى يدعى حماد خلاف محمد، عامل مقيم بمنطقة القطامية بالتجمع الأول، وله محل إقامة آخر بمركز ملوي بمحافظة المنيا، وأن السائق التهم هرب من مسرح الواقعة خشية ضبطه.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 8059 لسنة 2024، جنح قسم شرطة التجمع الأول، ويكثف رجال المباحث من جهودهم للقبض على المتهم الهارب.

مقالات مشابهة

  • غدا.. محاكمة المتهمين في قضية خلية المرج
  • الأحد.. محاكمة متهمي قضية خلية المطرية
  • غدا.. نظر محاكمة 111 متهما فى قضية طلائع حسم
  • المؤيدي وجمعان يكرمان أبطال بطولة الجمهورية لبناء الأجسام
  • حادث مروري مروع.. التحقيق في مصرع شاب دهسته سيارة فارهة بالتجمع
  • ميناء صلالة الثاني عالميًا في تصنيف الكفاءة للعام الثالث على التوالي
  • حادث مروري مروع.. سائق متهور يتسبب في مصرع شاب بالتجمع
  • حركات طائشة انتهت بجثة.. مصرع شاب دهسا أسفل سيارة بالتجمع
  • للعام الثالث على التوالي.. ميناء صلالة يحقق المركز الثاني في تصنيف الكفاءة العالمية
  • محاكمات × 24 ساعة.. حمو بيكا يتهم نور التوت بسبه و11 يونيو جلسة المتهم بدهس شاب أمام الحديقة الدولية