كثرة الجلوس على المكتب واحدة من أصعب المشكلات التي تٌواجه الموظفين وكل من يؤدي مهام عمله من خلال الجلوس على المكتب؛ إذ يٌنتج عنها الشعور بآلام شديدة في منطقة الظهر والرقبة والكتفين، إلى جانب زيادة فرصة تراكم الدهون وزيادة الوزن.

وللتغلب على كل هذه المشكلات، نستعرض في السطور التالية 5 تمارين رياضية بسيطة يمكن ممارستها في مكان العمل لحرق الدهون وعلاج آلام الظهر، حسب ما ورد على موقع «indiatimes»، وهي:

التمرين الأول: شد عضلات الظهر

ويمكن ممارسة هذا التمرين البسيط من خلال اتباع الخطوات والإرشادات التالية:

اجلس على كرسي مع الحفاظ على استقامة الظهر.

شدّ عضلات الظهر إلى الخلف وكأنك تحاول تقريب الكتفين من بعضهما البعض. ابق هكذا لمدة 5 ثوانٍ. كرر الأمر 10 مرات، مع التأكد من التنفس بانتظام خلال التمرين. التمرين الثاني: شدّ عضلات الصدر

يمكن ممارسته خلال اتباع الخطوات والإرشادات التالية:

اجلس على كرسي مع الحفاظ على استقامة الظهر. ضمّ اليدين أمام الصدر وكأنك تصافح نفسك. ابق هكذا لمدة 5 ثوانٍ. كرر الأمر 10 مرات، مع التأكد من شدّ عضلات الصدر جيدًا.

التمرين الثالث: تدوير الجذع

وذلك من خلال اتباع الخطوات والإرشادات التالية:

اجلس على كرسي مع الحفاظ على استقامة الظهر. حرّك الجذع ببطء إلى اليمين، ثم إلى اليسار. ابق هكذا لمدة 30 ثانية. كرر الأمر مرتين، مع التأكد من الحفاظ على استقامة الظهر خلال التمرين. التمرين الرابع: رفع الركبة إلى الصدر

ويمكن ممارسته من خلال اتباع الخطوات والإرشادات التالية:

اجلس على كرسي مع الحفاظ على استقامة الظهر. ارفع إحدى الركبتين إلى الصدر مع الضغط على الفخذ باليد. ابق هكذا لمدة 5 ثوان. كرر الأمر 10 مرات، مع التأكد من التنفس بانتظام خلال التمرين.

التمرين الخامس: المشي في المكان قف أمام مكتبك. امشِ في المكان لمدة دقيقة واحدة. كرر هذا الأمر 3 مرات خلال ساعات العمل، ويمكنك زيادة سرعة المشي تدريجيًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تمارين رياضية حرق الدهون آلام الظهر كثرة الجلوس من خلال

إقرأ أيضاً:

العراق .. جدول الموازنة 2024: التوقعات والخطوات التالية

مايو 22, 2024آخر تحديث: مايو 22, 2024

المستقلة/- وصل جدول الموازنة 2024 الذي أرسلته الحكومة إلى مجلس النواب، ومن المتوقع تمريره في موعد أقصاه التاسع من حزيران المقبل.

تفاصيل:

تمديد الفصل التشريعي:كان من المقرر أن يدخل مجلس النواب في عطلته التشريعية بدءًا من 10 أيار.قررت رئاسة البرلمان تمديد الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة الدورة الانتخابية الخامسة لمدة 30 يومًا.جاء ذلك استنادًا للمادة 58 من الدستور، بسبب استمرار الخلافات لاختيار رئيس جديد للمجلس، وتأخر تمرير جداول موازنة سنة 2024.تسليم جدول الموازنة:فور تسلم الأمين العام لمجلس النواب صفوان بشير الجرجري جداول الموازنة من الحكومة، تمت إحالتها إلى رئاسة البرلمان.التصويت على جدول الموازنة:أكد رئيس اللجنة المالية النيابية، عطوان العطواني، أن التصويت على جداول الموازنة داخل المجلس لن يتجاوز يوم التاسع من حزيران المقبل.أشار إلى وجود عطلة تشريعية حاكمة، وأن الموعد المحدد يأخذ ذلك بعين الاعتبار.مكونات الموازنة:تبلغ الموازنة بحدود 210 تريليونات دينار عراقي.تشمل 155 تريليون دينار موازنة تشغيلية و 55 تريليون دينار موازنة استثمارية.تعاني من عجز بحدود 66 تريليون دينار.مراحل مناقشة الموازنة:يتم الاطلاع على مضامين جداول الموازنة ودراستها بشكل تفصيلي.حضور الوزراء المعنيين لمناقشة الموازنة بدءًا من وزير المالية ثم وزير التخطيط.تحليل بيانات الموازنة الجارية والاستثمارية.كتابة تقرير عن الموازنة ورفعه إلى مجلس النواب.عرض جداول الموازنة مع التقرير على المجلس للتصويت عليها.حرص اللجنة على الإنجاز:تُشدد اللجنة على حرصها على إنجاز المهمة بأقرب وقت ممكن.تم التصويت على موازنة لثلاث سنوات لتعمل الحكومة بأريحية.تجنب تعطيل الجداول.مرتبط

مقالات مشابهة

  • أوربان: الغرب لن يرسل قوات إلى أوكرانيا
  • إبرة الظهر أثناء المخاض تقلل خطر المضاعفات الشديدة وقت الولادة
  • كبير خبراء المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض: مصر شريك أساسي في الحفاظ على الأمن الصحي للمنطقة
  • الوفد: حريصون على توعية العمال بدور الدولة في الحفاظ على حقوقهم
  • علاج فوري للتخلص من ألم القدمين.. «وصفة طبيعية تناولها مرتين يوميا»
  • روح رياضية.. صخرة دفاع الأهلي يدعم نجم الزمالك بعد إصابة الرباط الصليبي
  • العراق .. جدول الموازنة 2024: التوقعات والخطوات التالية
  • ما علاقة التراخي بالذاكرة؟
  • داعية سعودي يثير الجدل ويتجول بسيارة رياضية فارهة وباهظة الثمن ”شاهد”
  • تعرف على أسباب آلام أسفل الظهر