بثت كتائب القسام، مشاهد لاستهداف آليات الاحتلال، في رفح جنوب قطاع غزة وإطلاق دفعات من قذائف الهاون على معبر رفح. 

وتظهر اللقطات خروج مقاتل من داخل نفق، في منطقة جرفها الاحتلال بالكامل، وإطلاقه قذيفة الياسين 105، على ناقلة من طراز النمر، وإصابتها بصورة مباشرة.

كما تظهر اللقطات أحد المقاتلين، وهو يوجه رسالة تحد للاحتلال ونتنياهو، ويتوعدهم بالهزيمة، فضلا عن رسالة أخرى لسكان القطاع الذين نزحوا عن بيوتهم، مشيرا إلى أنهم سيضحون بأنفسهم فداء للوطن.




وأطلق المقاتلون دفعات من قذائف الهاون، صوب معبر رفح البري، الذي احتلته قوات الاحتلال قبل أسبوع، وتمركزت بداخله. 

وأوقعت عمليات القصف المتكررة على القوات في المعبر، خسائر في صفوف الاحتلال، وقالت وسائل إعلام عبرية، إن القصف، تسبب في إصابة 10 جنود، بينهم 3 بحالة خطيرة و6 متوسطة.

الله أكبر ولله الحمد #عاجل #القسام استهداف ناقلة جند صهيونية شرق رفح وتحشدات جنود وآليات العدو داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة pic.twitter.com/tgkIjr2ivt — بلال نزار ريان (@BelalNezar) May 13, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام رفح غزة معبر رفح غزة معبر رفح القسام رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تزايد وتيرة القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية

قال أيمن عماد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح البري، إن صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أشارت إلى أنها وثقت 90 حادثة قامت خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المنشآت الصحية، بالإضافة إلى تزايد وتيرة القصف الإسرائيلي على غزة.

تدمير 32 مستشفى في قطاع غزة

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمكنت من تدمير 32 مستشفى من أصل 36، ما يدل أنه انعكاس على الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون نتيجة لانعدام الخدمات الصحية بشكل كبير ونتيجة للحصار الذي لم يتوقف منذ ما يزيد عن 7 أشهر.

وتابع أنه يضاف إلى ما سبق، العمليات العسكرية التي قامت بها قوات الاحتلال منذ 15 يوما، بالسيطرة الكاملة على منفذ رفح من الجهة الفلسطينية، ومنع إرسال المساعدات الإنسانية إضافة إلى منع استقبال الجرحى والمصابين.

توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة

وواصل أن كل هذا يأتي مع استمرار توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية سواء في المناطق الشرقية والغربية من رفح الفلسطينية أو محيط منفذ رفح من الجهة الفلسطينية، وحيي السلام والجنينة، والتوغلات والعمليات العسكرية التي لم تتوقف منذ عدة أيام، مع تزايد وتيرة عمليات القصف سواء من المدفعية الإسرائيلية أو الزوارق الحربية.

مقالات مشابهة

  • شاهد: الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يُدفن في مسقط رأسه مشهد
  • وصول جثمان الرئيس الإيراني السابق إلى مثواه الأخير في مدينة مشهد (شاهد)
  • ترحيل سبعة مهاجرين مصريين عبر معبر إمساعد البري
  • بشكل سري .. أمريكا تتفاوض مع مصر وإسرائيل على نقل إدارة رفح للاتحاد الأوروبي
  • قوات الاحتلال تواصل القصف على منازل المدنيين في غزة
  • للخروج من المأزق بين إسرائيل ومصر.. واشنطن تقترح طرفا ثالثا لإدارة معبر رفح
  • عاجل| تعليق مهم لـ حماس بشأن معبر رفح
  • حماس تتهم الاحتلال بالتلاعب بفيديو المجندات خلال احتجازهن في 7 أكتوبر
  • «القاهرة الإخبارية»: تزايد وتيرة القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية
  • عاجل| رئيس جنين: الاحتلال الإسرائيلي يدمر البنية التحتية بالمدينة.. ويطلق النار على محولات الكهرباء