شمسان بوست /  خديجة الكاف
تصوير ابراهيم عبدالرحمن

اختتمت مساء ظهر اليوم بالعاصمة عدن الاكاديمية العربية للعلوم  الادارية والمالية والمصرفية فرع اليمن، الملتقي الاول للموارد البشرية والتدريب، بالتكريم الرعاة الرسميين للإقامة الملتقى الأول ممثل بالدكتور/ مراد النشمي نائب مدير الاكاديمية العربية للعلوم  الادارية والمالية والمصرفية فرع اليمن ، الذي استمر على مدى يومين متتاليين وذلك تحت شعار راس المال البشري افاق جديدة في الابتكار والتنافسية الذي شارك فيه  الاستاذ ياسر عبده صالح مدير إدارة الموارد البشرية بالشركة النفط اليمنية بعدن بأعمال الملتقى الأول للموارد البشرية والتدريب .



كما شارك بنك بن دول للتمويل الاصغر الإسلامي “الملتقى الأول للموارد البشرية والتدريب” الذي حضره الاستاذ سامح فؤاد قائد المدير الإقليمي لفروع عدن والأستاذ  محمد أحمد الكاف وفرج أمين بن ناشي من الموارد البشرية بالبنك والذي بدوره أعرب عن سعادته بحضور مثل هذه المناسبات التي تعزز أهمية العمل، كما ناقش الملتقى تحديث التحول الرقمي في إدارة الموارد البشرية، باعتبار أن إدارة الأداء عملية حاسمة لضمان نجاح وازدهار أي شركة أو أي مؤسسة خاصة التي تعمل في قطاعات تتميز التنافسية العالية، كما تم مناقشة اهمية الموارد البشرية كاحد اهم ركائز التنمية والتطوير في اي مؤسسة تسعى للتميز والريادة باعتبار ان الموارد البشرية ليست موظفين يؤدون مهام محددة بل  انهم  ثروة حقيقية تستحق الاستثمار.

كما شارك فيه عدد من البنوك منها بنك الاهلي اليمني التي حضر  الختام الاستاذ بسام مديحج مدير التسويق في البنك الاهلي اليمني والاستاذ عماد عبدالحبيب والاستاذ نشوان وكاك بنك، والاستاذة سارة الشعيبي ممثلة عن بنك اليمن والكويت وممثلو البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية المختلفة.
وتم  استعراض عدد من أوراق العمل الخاصة بالملتقى الاول من ضمنها ورقة الدكتور طارق حسن حول الدور المطلوب في تحقيق التحول الرقمي في بيئة العمل ، الدكتورة  ليبيا باحويرث حول اساليب وادوات تحفيز الابداع والابتكار في العمل، الدكتور مراد النشمي في ورقته حول  العلمية  استراتيجيات فعالة لتحفيز الاداء وتحقيق الاهداف المؤسسية،وإدارة التدريب والتطوير  دكتورة سوسن الشلاح ، والاستراتيجيات الحديثة في تطوير رأس المال البشري دكتور نشوان منصور القباطي.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الموارد البشریة الملتقى الأول

إقرأ أيضاً:

وزير الموارد البشرية يلتقي المدير العام لمنظمة العمل الدولية بجنيف

التقى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي في قصر الأمم المتحدة في جنيف أمس المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو، وسلمه وثيقة تصديق المملكة العربية السعودية على اتفاقية العمل الدولية الـ“187” للإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنيتَين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أبرز التطورات في أسواق العمل، وأكدا على أهمية تضافر الجهود من أجل تطوير سياسات فعالة لحماية حقوق العمال، وتنظيم العلاقات العمالية، مع الأخذ بالاعتبار التغيرات المستمرة والمتسارعة في عالم العمل.

واستعرض وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أهم المنجزات في مجال السلامة والصحة المهنية، مؤكدًا أهمية الشراكة مع المنظمة، وأثنى على مشاركتها الفاعلة في النسخة الأولى من المؤتمر الدولي لسوق العمل.

اقرأ أيضاًالمملكةمنفذ البطحاء يستقبل أولى أفواج ضيوف الرحمن القادمين من الإمارات

حضر اللقاء المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير عبدالمحسن بن خثيلة، والدكتورة ربا جرادات، والمدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية، وعدد من المسؤولين لدى الجانبين.

يذكر أن الاتفاقية أصبحت مؤخرًا إحدى الاتفاقيات الأساسية حسب تصنيفات منظمة العمل الدولية، وذات أهمية عالية في وضع الأطر والمبادئ الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، ولاسيما وجود سياسة وطنية وبرنامج ونظام وطني للسلامة والصحة والمهنية لدى الدولة العضو.

ويأتي التصديق امتدادًا لجهود المملكة الرائدة على المستوى الوطني، وحزمة الإصلاحات والمبادرات لتطوير سوق عمل جاذب وتنافسي، وتأكيدًا لدورها الاستباقي في المواءمة مع معايير العمل الدولية؛ لتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لجميع العاملين.

مقالات مشابهة

  • ميارة: الحكومة ملتزمة باستكمال الجهوية المتقدمة من خلال نقل اختصاصات واسعة من الدولة إلى الجهة
  • مُحافظ جدة يتسلّم تقرير إنجازات فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • مُحافظ جدة يتسلّم تقرير إنجازات فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمحافظة
  • اختتام دورة تطوير مهارات مدراء الموارد البشرية بذمار
  • الموارد البشرية توضح طريقة تعديل حالة العامل الموقوف عن العمل
  • وزير الموارد البشرية يترأس وفد المملكة المشارك في مؤتمر العمل الدولي في دورته 112 بجنيف
  • وزير الموارد البشرية يلتقي المدير العام لمنظمة العمل الدولية بجنيف
  • «العربية للتصنيع»: تدريب 2300 مهندس وطالب على «التصنيع الذكي» في 3 سنوات
  • القمّة العالمية للحكومات تستكشف مستقبل الموارد البشرية
  • «موارد دبي» تحصل على شهادة «أفضل مكان للعمل» في العالم