تراجع أسعار خامي البصرة لأكثر من دولار للبرميل رغم ارتفاع النفط.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي انخفاض اسعار خاما البصرة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 82.29 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الإثنين 27-5-2024، مع ترقب الأسواق لاجتماع مجموعة أوبك+ المقرر عقده في الثاني من يونيو المقبل، لمناقشة الإبقاء على تخفيضات الإنتاج الطوعية لبقية العام.

ما القلق الذي ينتاب السعوديون على طريق تنويع اقتصادهم بعيداً عن النفط؟ العقود الآجلة لخام برنت

وبلغ ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا لتصل إلى 82.29 دولار للبرميل، فيما ارتفعت عقود أغسطس الأكثر تداولا 13 سنتا إلى 81.97 دولار للبرميل، كما صعد خام غرب تكساس الوسيط 13 سنتا ليبلغ 77.85 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد أعلنت يوم الجمعة الماضي أن اجتماع مجموعة أوبك+ لمنتجي النفط سيعقد في الثاني من يونيو المقبل عبر الإنترنت.

وسيناقش المنتجون ما إذا كانوا سيواصلون تخفيضات الإنتاج الطوعية بواقع 2.2 مليون برميل يوميًا في النصف الثاني من العام.من المتوقع أن يظل التداول ضعيفا بسبب عطلة عامة في الولايات المتحدة وبريطانيا الاثنين.

وأعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الجمعة أن اجتماع مجموعة أوبك+ لمنتجي النفط سيعقد في الثاني من يونيو عبر الإنترنت.وسيناقش المنتجون ما إذا كانوا سيواصلون تخفيضات الإنتاج الطوعية بواقع 2.2 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من العام، وقالت ثلاثة مصادر في أوبك+ إن من المرجح تمديدها، بحسب وكالة "رويترز".

وإضافة إلى تخفيضات إنتاج إضافية بحجم 3.66 مليون برميل سارية حتى نهاية العام، فإن تخفيضات الإنتاج تعادل قرابة ستة بالمئة من الطلب العالمي على النفط.

كما تترقب الأسواق أيضا مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة هذا الأسبوع تلمسا لمزيد من المؤشرات بخصوص السياسة النقدية. وتعلن بيانات المؤشر في 31 مايو وهي المقياس المفضل للتضخم لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).وقال المحللون إن ضعف الطلب على البنزين في الولايات المتحدة عوضه ارتفاع الطلب العالمي على نحو مفاجئ، لا سيما في الشهور الأولى من العام.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، أن الطلب على البنزين وصل خلال الأسبوع المنتهي في 17 مايو إلى أعلى مستوى له منذ نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • صعود أسعار النفط بدعم من انتعاش الطلب على الوقود
  • صعود أسعار خامي البصرة بالتزامن مع ارتفاع النفط عالمياً
  • الصيف الأمريكي يرفع أسعار النفط العالمية
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 82.29 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط العالمية في ختام تعاملات اليوم
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 82.29 دولار للبرميل
  • ‎ارتفاع أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة
  • استقرار أسعار النفط وسط ترقب لاجتماع أوبك+
  • أسعار النفط تستقر مع ترقب السوق لاجتماع أوبك+
  • استقرار أسعار النفط قبل اجتماع تحالف أوبك بلس