أمرت النيابة العامة بحبس القائم السابق بأعمال بعثة دولة ليبيا لدى جمهورية بوروندي، وذلك على خلفية تحقيقات أجرتها تبعا لتقرير صادر عن ديوان المحاسبة.

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهم بالانحراف عن مسلمات الوظيفة القيادية المسندة إليه، وتخليه عن الضوابط التي تضمن صيانة مبلغ 224 ألف دولار أمريكي مخصصة لمشروع ذي مصلحة عامة في بوروندي.

وأوضح البيان أن إخلال المتهم بواجباته تسبب في اضطراب هيأ للمراقب المالي بيئة سهلت التصرف في الأموال العامة في غير الوجه المخصص لها.

المصدر: مكتب النائب العام.

النيابة العامةبوروندي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف النيابة العامة بوروندي

إقرأ أيضاً:

غدا.. محاكمة المتهم باختطاف وقتل الطفلة السودانية جانيت

تنظر  محكمة جنايات القاهرة، غدا السبت،  محاكمة المتهم بقتل واغتصاب الطفلة السودانية جانيت، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا.

غدًا ..  أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل واغتصاب الطفلة السودانية جانيت

كما جاء ذلك في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جنيت جمعة بطرس.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جنيت ج. ب.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

تحرير 489 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة خلال 24 ساعة 

كما واصلت الإدارة العامة للمرور، حملاتها لتحقيق الانضباط وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة والصحراوية والساحلية.

وأسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة الأخيرة، عن ضبط العديد من المخالفات المرورية المتنوعة من بينها مخالفة تجاوز السرعة المقررة، والسير بدون ترخيص، قيادة الدراجات النارية بدون خوذة، وموقف عشوائي، ومخالفات شروط التراخيص، و489 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية؛ تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

مقالات مشابهة

  • إيران وقطر تبحثان الوضع في غزة
  • نظر محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت فى مدينة نصر.. اليوم
  • غدا.. محاكمة المتهم باختطاف وقتل الطفلة السودانية جانيت
  • النائب العام يأمر بحبس وافد هرّب 360 ألف لتر من الوقود عبر ميناء مصراتة البحري
  • القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق يشارك في وداع الحجاج السوريين في مطار دمشق الدولي
  • النيابة تأمر بضبط خادمة تامر عبد المنعم فى اتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من شقته
  • مراسلة سانا من مطار دمشق الدولي: انطلاق رحلة جديدة من رحلات الحجاج السوريين من مطار دمشق الدولي إلى مطار جدة السعودي، وشارك في وداع الرحلة القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق عبد الله الحريصي
  • القائم بأعمال محافظ تعزيدشن أعمال التشجير ضمن أنشطة الدورات الصيفية
  • آخرهم سفاح التجمع.. حكاية أشهر 8 سفاحين في تاريخ مصر
  • ‏القائم بأعمال وزارة الخارجية الإيرانية: تبادل الرسائل بين طهران وواشنطن مستمر كما في الماضي من دون توقف