آخر تحديث: 14 ماي 2024 - 10:42 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- وقع العراق، أمس الاثنين (13 آيار 2024)، مع شركة “هانيويل” الأمريكية مذكرة تفاهم لدعم قطاع الطاقة في البلاد.وقال المدير التنفيذي لشركة “هانيويل”، كين ويست في تصريح صحفي، إن “هذه الاتفاقيات تتيح للشركة استكشاف فرص التعاون الاستراتيجي في حقول النفط والغاز العراقية، بما في ذلك إيقاف حرق الغاز المصاحب لعمليات الإنتاج وتوفير خدمات التطوير والأتمتة والتحكم عن بُعد والمراقبة”.

واضاف انه “تم توقيع مذكرات التفاهم خلال اجتماع عُقد بضيافة غرفة التجارة الأمريكية برفقة أعضاء من فريقه بمشاركة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى جانب نخبة من المسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة والشركات البارزة في القطاع الخاص”.وبين ويست ان “شركة (هانيويل) حققت إنجازات بارزة في العراق، ونتطلع لنقل هذه الاتفاقيات إلى حيز التنفيذ”، مؤكدا انه “توجد إمكانات هائلة للنمو والتعاون لتعزيز مستويات موثوقية واستدامة قطاع الطاقة بالنسبة للعراقيين في مختلف أنحاء البلاد”.وأكد ان “هذه الاتفاقيات تأتي في إطار التزام (هانيويل) بتوفير أفضل الحلول والخبرات العالمية للمساعدة على رفع مستويات الكفاءة والاستدامة ضمن قطاع الطاقة في الدولة. كما تعكس جهود الشركة لمواءمة محفظتها وتعزيزها مع ثلاثة توجهات ضخمة، بما فيها التحول في مجال الطاقة”.ومن جانبه، قال رئيس شركة “هانيويل” في العراق، محمد شبوط، إن “هذه الاتفاقيات تعكس الالتزام الراسخ لشركة (هانيويل) وللقطاعين الخاص والعام في العراق بمواصلة العمل على تحديث وتطوير الصناعة المحلية”.واشار الى ان “التركيز يزداد على قطاع الطاقة حيث يتعين علينا جميعاً استثمار التكنولوجيا الضرورية والعمل على توفير مستقبل أفضل في مجال الطاقة للمنطقة بأكملها”.وتدير “هانيويل” عملياتها في العراق منذ سبعينيات القرن الماضي، وقد عينت محمد شبوط مؤخراً في منصب الرئيس الإقليمي للشركة في العراق.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: هذه الاتفاقیات قطاع الطاقة فی العراق

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لإحياء المواقع التراثية في المملكة

الرياض : البلاد

 وقّعت هيئة التراث مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للاستثمار السياحي “أسفار” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

 ومثّل هيئة التراث في توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، فيما مثّل شركة أسفار الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور فهد بن مشيط.

 وتهدف المذكرة إلى تفعيل الأصول التراثية، وتعزيز التعاون بين الجهتين لتطوير تجربة الزوار في الوجهات التراثية الواعدة في المملكة العربية السعودية.

 ويشكّل هذا الاتفاق خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية للجهتين وتعزيز فُرص التعاون بينهما لتطوير أعمال المشاريع القادمة والعمل على كفاءة أدائها، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في إعداد الخطط وتطوير التصاميم الأولية والنماذج التشغيلية للمواقع التراثية في المملكة.

 وتأتي المذكرة في إطار اهتمام هيئة التراث بتعزيز الشراكات مع القطاعات المختلفة ضمن اهتمامها في تطوير قطاع التراث؛ لتحقق بذلك أهدافها الإستراتيجية المتوائمة مع رؤية المملكة 2030 والإستراتيجية الوطنية للثقافة المنبثقة منها.

 وتضطلع شركة أسفار بدور أساسي في تشكيل المشهد السياحي في المملكة من خلال عقد شراكات مع القطاعين العام والخاص والاستثمار في الوجهات السياحية، والمواقع التاريخية والثقافية الهامة، والالتزام الثابت بتعزيز منظومة سياحية شاملة في جميع أنحاء المملكة.

مقالات مشابهة

  • بمجالات الذكاء الاصطناعي.. "الإعلام" توقع مذكرة تفاهم مع "مايكروسوفت"
  • وزارة الإعلام توقع مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت العربية في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • مذكرة تفاهم بين أكاديمية K9 والمركز الوطني الأردني K9
  • مذكرة تفاهم بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والوكالة الرئاسية الكولومبية
  • مذكرة تفاهم لتأهيل 60 موقعا سياحيا في ليبيا
  • ميناء دمياط توقع مذكرة تفاهم مع "علوم الملاحة" ببني سويف لتعزيز التعاون
  • كلية ليوا توقع 5 اتفاقيات لدعم خطتها للتفاعل الدائم مع سوق العمل
  • مذكرة تفاهم لإحياء المواقع التراثية في المملكة
  • عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركة “كن” لإنشاء الأبنية المتطورة
  • مراسلة سانا: المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة في وزارة التربية يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية قرى الأطفال SOS بهدف توحيد الجهود في مجال تقديم خدمات الرعاية بعمر الطفولة المبكرة وتطوير واقع الأطفال الأيتام وفاقدي الرعاية الأسرية