استقر مؤشر الدولار حول 105.3 نقطة اليوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين قراءات رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع قد تؤثر على توقعات أسعار الفائدة.

وستتجه كل الأنظار إلى تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر أبريل والذي من المتوقع أن يظهر تباطؤ التضخم الشهر الماضي، وتتطلع الأسواق أيضًا إلى بيانات تضخم المنتجين وأرقام مبيعات التجزئة وتصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء.

مؤشر الدولار عالميا

وأظهر تقرير بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يوم الاثنين أن توقعات التضخم للمستهلكين على المدى القصير والطويل ارتفعت في أبريل.

وواصل المستثمرون أيضًا تقييم بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع والتصريحات المتشددة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي، ويتم تسعير الأسواق حاليًا لشهر سبتمبر كبداية لدورة التيسير. 

 تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985. 

توقعات مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر DXY بنسبة 0.1586 أو 0.15٪ إلى 105.3563 نقطة يوم الثلاثاء 14 مايو من 105.1977 نقطة في جلسة التداول السابقة.

ومن المتوقع أن يتم تداول الدولار الأمريكي عند 106.97 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية  Trading Economics على أن يتم تداوله عند 108.93 نقطة خلال 12 شهرًا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤشر الدولار عالميا سعر الدولار اليوم سعر الدولار مؤشر الدولار الدولار اليوم

إقرأ أيضاً:

النفط يصعد بدفعة من توقعات خفض الفائدة الأمريكية

العمانية "وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أغسطس القادم 79 دولارا أمريكيا و30 سنتا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعا بلغ دولارا أمريكيا و8 سنتات مقارنة بسعر الأربعاء والبالغ 78 دولارا أمريكيا و22 سنتا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العماني تسليم شهر يونيو الجاري بلغ 89 دولارا أمريكيا و30 سنتا للبرميل، مرتفعا 10 دولارات أمريكية و81 سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر مايو الماضي.

وعلى الصعيد العالمي مدد النفط مكاسبه من الجلسة الماضية اليوم وسط توقعات متزايدة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، لكن حد من المكاسب ارتفاع المخزونات الأمريكية وخطة أوبك بلس لزيادة الإمدادات. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا بما يعادل 0.40% إلى 78.72 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتا أو 0.55% إلى 74.48 دولار. ويتوقع ما يقرب من ثلثي الاقتصاديين الآن خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقا لاستطلاع لـ"رويترز" في الفترة من 31 مايو إلى الخامس من يونيو، ليعوض التأثير السلبي الناتج عن أنباء الإمدادات. ويقلل انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الاقتراض مما قد يحفز النشاط الاقتصادي ويعزز الطلب على النفط. ومع ذلك، فإن مسار سعر الفائدة الأمريكية ليس مؤكدا مع عودة نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة، الذي يمثل الغالبية العظمى من الناتج الاقتصادي للبلاد، إلى النمو في مايو بعد انكماشه في الشهر السابق. وقد يؤدي ذلك إلى إضعاف مبررات خفض أسعار الفائدة. ولا يزال خاما القياس يتجهان صوب انخفاض أسبوعي بنحو أربعة بالمائة حتى اليوم، تأثرا بأحدث قرار حول الإمدادات من أوبك بلس. واتفقت المجموعة يوم الأحد الماضي على تمديد معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط حتى عام 2025، لكنها تركت المجال لإلغاء التخفيضات الطوعية تدريجيا من ثمانية أعضاء اعتبارا من أكتوبر. وأظهرت وثيقة اطلعت عليها "رويترز" الأربعاء أن السعودية خفضت أسعار البيع الرسمية للخام لشهر يوليو. وجاءت هذه الخطوة وسط انخفاض معايير خام الشرق الأوسط وضعف هوامش الربح للمصافي الآسيوية. وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام قفزت 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مايو، مقارنة مع تقديرات المحللين بتراجع 2.3 مليون برميل.

مقالات مشابهة

  • النفط يصعد بدفعة من توقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • بدعم توقعات خفض الفائدة.. الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين عند 2363 دولارًا للأونصة
  • توقعات الفائدة ترفع الذهب والنفط والدولار يستقر
  • أسعار الذهب ترتفع مع تراجعات أسعار الدولار عالميا.. وتجذب المستثمرين
  • النفط يرتفع بفضل توقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • النفط يحقق مكاسبا جديدة وسط توقعات بخفض معدل الفائدة في امريكا
  • النفط يرتفع بفضل توقعات خفض سعر الفائدة الفيدرالي
  • انخفاض أسعار الفضة بعد وصولها إلى أعلى مستوى لها خلال 11 عاما
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تزايد الرهان على خفض الفائدة الأمريكية
  • توقعات بارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام العملات إلى 105.8 نقطة