أوقف مسؤول كبير في وزارة الدفاع الروسية مكلف الموارد البشرية بتهمة القيام بـ “أنشطة إجرامية”، في ثاني إجراء من نوعه في أقل من شهر، على ما ذكرت وكالة “تاس” الروسية الرسمية للأنباء، الثلاثاء.

وأتى ذلك بعد فترة وجيزة على إقالة وزير الدفاع سيرغي شويغو بشكل مفاجئ بعدما شغل هذا المنصب منذ عام 2012.

ونقلت وكالة تاس عن مصدر في الشرطة قوله إن الجنرال، يوري كوزنيتسوف، مسؤول الموارد البشرية في وزارة الدفاع، “أوقف” للاشتباه في قيامه بأنشطة إجرامية.

وتم تفتيش مكتبه ومنزله في إطار التحقيق الذي تجريه دائرة الشؤون العسكرية التابعة للجنة التحقيق الروسية المسؤولة عن التحقيقات الرئيسية في البلاد، بحسب المصدر نفسه.

وقال بيان لأعلى هيئة لإنفاذ القانون في روسيا إن كوزنتسوف متهم بقبول “رشوة كبيرة بشكل استثنائي”، وهي تهمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 15 عاما، بحسب أسوشيتد برس.

وذكرت “لجنة التحقيق” في بيانها أن السلطات صادرت عملات ذهبية وسلع فاخرة و100 مليون روبل (ما يزيد قليلا عن مليون دولار) نقدا.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار روسيا تركيا الان روسيا روسيا اليوم

إقرأ أيضاً:

فيديو.. لقطات لتدمير دبابة أبرامز وبرادلي على محور أفدييفكا

نشرت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم السبت، لقطات خاصة تظهر عملية تدمير دبابة أميركية من طراز "أبرامز" وأخرى من طراز "برادلي" على محور أفدييفكا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن جنودا من مجموعة "المركز" التابعة للقوات المسلحة الروسية نجحت بتدمير دبابة أميركية من طراز "أبرامز" ومركبة مشاة قتالية أميركية من طراز "برادلي".

 وأشار بيان وزارة الدفاع إلى أن القوات المسلحة الروسية استخدمت قذيفة "كراسنوبول"عالية الدقة على دبابة "أبرمز" ومركبة "برادلي" الأميركية، وذلك من خلال توجيه المقذوف وإصابة الهدف باستخدام طائرة مسيرة من طراز "أورال-30".

 وتابعت الوزارة الروسية في بيانها أنه تم تدمير مركبة "برادلي" بواسطة طائرة مسيرة من طراز "FPV" التابعة لمجموعة "المركز"، وذلك بعد رصد وعملية مراقبة دقيقة للهدف تم ضربها وتدميرها على الفور.

وأشارت تقارير إلى أن تدمير مركبة برادلي تم بالقرب من بلدة سوكول، في حين تم تدمير دبابة أبرامز قرب قرية سولوفيف على محور أفدييفكا.

مقالات مشابهة

  • «تنمية الموارد البشرية» يوفر أكثر من 100 فرصة عمل للمواطنين
  • الموارد البشرية توضح عدد العمالة المنزلية المؤثر على استحقاق الضمان
  • فيديو.. لقطات لتدمير دبابة أبرامز وبرادلي على محور أفدييفكا
  • من على متن مروحية.. لحظة تدمير مسيرة بحرية أوكرانية في البحر الأسود
  • روسيا تعلن سيطرتها على قرية في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • جلسة حوارية حول الأعمال التجارية وحقوق الإنسان
  • تبدأ 15 يونيو.. إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي 4 أيام
  • «الموارد البشرية» تعلن موعد إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي
  • فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ينفذ مبادرة “نسك” لاستقبال ضيوف الرحمن بمطار جدة
  • اعتقال وزير جنوب إفريقي بتهمة الرشوة وسط محادثات لتشكيل ائتلاف حاكم