تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة مرفوقة بأمطار ضعيفة ومتفرقة فوق السهول الواقعة شمال آسفي والريف الغربي، وذلك خلال الصباح.

كما يرتقب تشكل كتل ضبابية فوق السواحل الوسطى ومنطقة السايس، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من السواحل، وجنوب البلاد، والجنوب الشرقي، والواجهة المتوسطية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 18 و23 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 12 و18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستنخفض بالشمال الغربي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطانطان.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

طقس السودان: أمطار وارتفاع درجات الحرارة

يحافظ طقس السودان نفس درجات الحرارة العظمى في معظم الأنحاء خلال الـ24 ساعة القادمة، فيما يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من عدة ولايات.

بورتسودان: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية، نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة أحياناً، المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمال، شرق،  أواسط، شمال غرب، جنوب شرق وجنوب البلاد.

وتشهد أنحاء واسعة من مناطق السودان هذه الأيام ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة تجاوز في بعض الأحيان الـ46 درجة مئوية، خاصة في شمال البلاد.

وتنبأت الهيئة في نشرتها اليوم الخميس، أن توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الطفيف على ساحل البحر الاحمر، بينما يطرأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى مع طقس حار جداً نهاراً ومعتدل ليلاً.

وتوقعت نشرة الهيئة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من: ولاية القضارف، ولاية الجزيرة، ولاية النيل الأبيض، ولاية سنار، ولاية النيل الازرق، جنوب كردفان وأقصى جنوب ولاية غرب كردفان.

ووفقاً للنشرة فإن من أهم معالم الطقس خلال 24 ساعة منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم  أنحاء البلاد، الفاصل المداري الذي يمر شمال كسلا، عطبرة جنوب أبو حمد، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة.

وأفادت النشرة بأنه من المتوقع أن تحافظ درجات الحرارة العظمى على قيمها في معظم أنحاء البلاد، فيما يطرأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى في شمال وشمال الأواسط، وتوالي ارتفاعها في بقية أنحاء البلاد، وعليه يكون الطقس حار نهاراً في جنوب وغرب البلاد إلى حار جداً في شمال، شرق وأواسط البلاد، دافئ إلى معتدل ليلاً.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن أعلى درجة حرارة متوقعة تبلغ (48.0) درجة مئوية في مدينة دنقلا ظهر الخميس، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح غد الجمعة (24.0) درجة مئوية في كل من سنار، النهود والدمازين.

وكانت أعلى درجة حرارة سجلت ليوم أمس الأربعاء (48.0) درجة مئوية في مدينة دنقلا، وأدناها (20.5) درجة مئوية سُجلت في مدينة كسلا.

الوسومأمطار البحر الأحمر الجزيرة الخرطوم القضارف الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية بورتسودان دنقلا

مقالات مشابهة

  • طقس السبت..أجواء غائمة أحيانا مصحوبة بقطرات متفرقة
  • انخفاض في درجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على الإسكندرية
  • توقعات أحوال الطقس السبت بالمغرب
  • طقس السبت... أجواء حارة بأغلب جهات المملكة
  • طقس الجمعة..سماء غائمة جزئيا مصحوبة بقطرات متفرقة ببعض مناطق المغرب
  • فصل الصيف يلهب أجواء العديد من الدول بدرجات حرارة قد تصل لعتبة 50 مئوية
  • طقس السودان: أمطار وارتفاع درجات الحرارة
  • طقس الخميس..استمرار الأجواء الحارة مع ترقب أمطار في بعض المناطق
  • تفاصيل طقس العراق للأيام المقبلة: أمطار وارتفاع في الحرارة
  • طقس الخميس: الحرارة في ارتفاع