أنقرة (زمان التركية) – قدم هريسون مان، الرائد الذي يعمل في وكالة الاستخبارات الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية منذ 13 عاما، استقالته من منصبه، مفيدًا أنه يشعر بالخزي والذنب بسبب دعم بلاده للهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة.

وفيما يتعلق بأسباب استقالته، أوضح مان أنه التزم الصمت لأشهر بسبب الخوف، غير أنه قرر الاستقالة بسبب الضرر الذي لحق بالفلسطينيين، والجرح الأخلاقي الناجم عن الدعم الأمريكي لاسرائيل في الحرب على قطاع غزة.

وأكد العسكري الأمريكي أنه شعر بأنه يعيش في عالم مواز بسبب دعم رفقائه لإسرائيل، وذلك خلال فترة عمله بجهاز الاستخبارات الدفاعية قائلا: “هذا الدعم المطلق يشجع على تصعيد متهور يهدد باتساع رقعة الحرب”.

وكان مان قد نشر بحسابه على موقع Linkedin قبل نحو شهر رسالة إلى زملائه بالعمل، ذكر خلالها أنه يخشى من انتهاك القواعد المهنية ومن إحباط المسؤولين الذين أحترمهم، ومن الشعور بالخيانة وأنه متأكد من أن البعض منهم ستنتابه هذه المشاعر بهذه الطريقة عندما يقرؤون الرسالة، غير أنه يشعر بالعار والذنب بسبب دعم السياسة الأمريكية التي تسهم في الإبادة الجماعية للفلسطينيين. وأضاف قائلا: “أيا ما كان المبرر فأنتم في مرحلة ما ستتبعون أو لا تتبعون سياسة ستسفر عن التجويع الجماعي للأطفال”.

ويأتي موقف مان، رغم أنه يندرج من عائلة يهودية أوروبية، حيث قال : “نشأت في بيئة أخلاقية لا تتهاون عندما يتعلق الأمر بتحمل مسؤولية التطهير العرقي”.

جدير بالذكر أن الجندي بالقوات الجوية الأمريكية، أرون بوشنيل، كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى الذي نُقل إليه عقب إشعاله النيران في نفسه أمام السفارة الاسرائيلية في واشنطن، احتجاجا على الدعم الأمريكي للحرب الاسرائيلة في غزة.

وهتف بوشنيل وهو يشعل النار في نفسه، قالئلا”لن أكون شريكا في الإبادة والآن سأحتج بشدة غير أن احتجاجي هذا ليس شيئا يٌذكر أمام ما يعانيه الفلسطينيين على يد الاحتلال”. وظل بوشنيل البالغ من العمر 25 عاما يردد “الحرية لفلسطين” حتى غاب عن الوعي بسبب الحروق الشديدة التي أسفرت لاحقا عن وفاته.

وشهدت وزارة الخارجية الأمريكية إعلان كل من جوش بول، مدير مكتب شؤون الكونجرس والشؤون العامة في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية للشؤون العامة بالخارجية الأميركية، وأنيل شيلين، الموظفة في قسم علاقات الشرق الأدنى، استقالتهما احتجاجا على سياسة إدارة بايدن بشأن غزة.

Tags: آرون بوشنلالإدارة الأمريكيةالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالخارجية الأمريكيةجو بايدن ذات صلة آخر الأخبار خطة إسرائيل لكسر الحظر التجاري التركي 13/05/2024 آخر الأخبار نيويورك تايمز: نتنياهو مستعد لاستغلال بايدن لأجل مصلحته الشخصية 12/05/2024 أخبار تركيا الحظر التجاري التركي يهدد قطاعي البناء والغذاء في إسرائيل 09/05/2024 آخر الأخبار سفينة الخير التركية-القطرية لمساندة غزة تغادر موانئ تركيا 08/05/2024 آخر الأخبار هارتس: اسرائيل تخشى انتقال الحظر التجاري التركي للدول الأخرى 07/05/2024 آخر الأخبار أتراك يؤدون صلاة الغائب على منفذ عملية القدس 01/05/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 الاستقالة الأولى في الجيش الأمريكي بسبب حرب غزة 14/05/2024 صحفي تركي: الدستور الجديد وسيلة جديدة لإخفاء الفشل 14/05/2024 مصر تدين الهجوم الإرهابي في العراق 14/05/2024 فيزيائي تركي يحصل على جائزة الأبحاث الألمانية 14/05/2024 Recent News الاستقالة الأولى في الجيش الأمريكي بسبب حرب غزة 14/05/2024 صحفي تركي: الدستور الجديد وسيلة جديدة لإخفاء الفشل 14/05/2024 مصر تدين الهجوم الإرهابي في العراق 14/05/2024 فيزيائي تركي يحصل على جائزة الأبحاث الألمانية 14/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News الاستقالة الأولى في الجيش الأمريكي بسبب حرب غزة 14/05/2024 صحفي تركي: الدستور الجديد وسيلة جديدة لإخفاء الفشل 14/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: آرون بوشنل الإدارة الأمريكية الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة الخارجية الأمريكية جو بايدن

إقرأ أيضاً:

استئناف تدفق المساعدات إلى غزة عبر الرصيف الأمريكي في الأيام المقبلة

غزة – إفاد الجيش الإسرائيلي يوم السبت إن دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة عن طريق البحر عبر رصيف مؤقت شيدته الولايات المتحدة سيُستأنف خلال الأيام المقبلة وذلك بعد الانتهاء من إصلاح الهيكل.

وأضاف “بدأ الجيش الإسرائيلي في تأمين المنطقة الساحلية من أجل العمليات اللوجستية المشتركة للجيش الأمريكي على الشاطئ في غزة. وستسمح إعادة إنشاء الرصيف بمواصلة إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان في الأيام المقبلة”.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية امس الجمعة أنها أعادت إنشاء الرصيف المؤقت الراسي قبالة ساحل غزة والذي أزيل مؤقتا بعد انهيار جزء من هيكله بعد أسبوعين من بدء تشغيله.

وتهدف هذه المساعدات إلى التخفيف من حدة الكارثة الإنسانية في غزة والتي بدأت تتكشف خلال الأشهر الثمانية الماضية منذ أن شنت إسرائيل حملة عسكرية على القطاع ردا على هجوم لحركة الفصائل في السابع من أكتوبر تشرين الأول أدى إلى مقتل 1200 بحسب الإحصاءات الإسرائيلية.

وقتل الهجوم الإسرائيلي حتى الآن أكثر من 36700 في غزة، وفقا لوزارة الصحة في القطاع، هذا بالإضافة إلى تدمير جزء كبير من الجيب الفلسطيني وتشريد معظم سكانه.

 

رويترز

مقالات مشابهة

  • العمر مجرد رقم.. أمريكي يتزوج من خطيبته الأولى بعد بلوغه الـ100 عام
  • استئناف تدفق المساعدات إلى غزة عبر الرصيف الأمريكي في الأيام المقبلة
  • اتفاق تركي فلسطيني على آلية لضمان استمرار التجارة الثنائية
  • بروفيسور تركي: انضمام تركيا إلى "بريكس" لا يتطلب خروجها من "الناتو"
  • قصواء الخلالي ليست الأولى.. موقع «Memri» يهاجم الديهي بسبب الصهيونية
  • مخاوف روسية صينية من مشروع أمريكي بمجلس الأمن بشأن غزة
  • رغم الفوز.. غضب جماهيرى بالدقهلية بسبب أداء المنتخب المصري أمام بوركينافاسو
  • أرباش: 85 ألف حاج تركي يتوجهون إلى مكة والمدينة هذا العام
  • سؤال برلماني لوزير الصحة عن انتشار الأدوية المهربة والمغشوشة
  • تركيا الأولى أوروبيا في عدد السجناء