دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع إلى التظاهر غدا الأربعاء بمناسبة ذكرى النكبة بمختلف المدن المغربية، مع تنظيم مسيرة وطنية كبرى بالدار البيضاء يوم الأحد المقبل تنديدا بالإبادة الجماعية المقترفة في حق الشعب الفلسطيني وضد اجتياح رفح.

وجددت الجبهة في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على منصة "فيسبوك"، مطالبتها الدولة المغربية بقطع كل أنواع العلاقات مع الكيان الصهيوني فورا، داعية كافة القوى الداعمة للشعب الفلسطيني إلى اليقظة ومضاعفة الجهود في هذا الطور الحاسم من المعركة.



وسجلت الجبهة أن الذكرى 76 للنكبة (15 ماي 1948) تحل في ظل الإبادة الجماعية والتهجير الذي يتعرض له الفلسطينيون بغزة للشهر الثامن على التوالي من القصف والقتل والدمار، الذي يتركز الآن على مدينة رفح، وسط جرائم اهتز لها الضمير العالمي، وأخرجت مظاهرات شعبية بمختلف أنحاء العالم، فضلا عن اعتصامات طلابية في أعرق الجامعات الغربية.

وأدانت الجبهة المغربية بأقوى العبارات إمعان الكيان الصهيوني المجرم في إبادة الشعب الفلسطيني وممارسة أقصى درجات التعذيب والسادية على الأسرى الفلسطينيين، مع التنديد بشكل خاص بالدعم الأمريكي المتنوع والواسع للصعاينة.



وفي مساء 14 مايو 1948، أعلنت إسرائيل قيام دولتها على أرض فلسطين، وكانت الولايات المتحدة أول المعترفين بها.

ولا يفصل الفلسطينيون بين النكبة، ووعد بلفور في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 1917، والذي تبنت بريطانيا عبره بشكل جدي “المشروع الصهيوني” وأعلنت إنشاء وطن قومي لليهود في أرض فلسطين.

وتحل على الفلسطينيين الذكرى الـ76 للنكبة التي يحيونها هذا العام، وسط استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ووفق تقرير حديث لجهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني، قتلت إسرائيل 134 ألف فلسطيني وعربي في فلسطين منذ عام 1948، إضافة إلى تسجيل نحو مليون حالة اعتقال منذ نكسة 1967، حين احتلت إسرائيل قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربية فلسطين النكبة مظاهرات مظاهرات المغرب فلسطين نكبة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

دعمت فلسطين وفضحت الكيان الصهيوني.. قصواء الخلالي تتصدر التريند عربيا بعد هجوم الإعلام الغربي عليها

تصدرت الإعلامية قصواء الخلالي مقدمة برنامج في المساء مع قصواء المذاع على فضائية سي بي سي، ترند فيس بوك ومنصة اكس "تويتر" سابقا وجوجل، مصريًا وعربيًا، وذلك بعد شن الاعلام الغربي هجوما عليها بسبب دعمها القضية الفلسطينية وموقفها الرافض لأفعال الكيان الصهيوني في غزة.

 

الاعلامية قصواء الخلالي تتصدر تريند فيسبوك 

وخلال الساعات الماضية نشر السياسي الأمريكي الشهير "ريتشارد أبستين" مقالا تحريضيا ضدها، الامر الذي استنكره جميع فئات المجتمع من سياسيين ونواب وإعلاميين ومصريين معلنين تضامنهم الكامل ودعمها ضد حملة الهجوم المتواصل عليها.

 

وأعلنت الإعلامية "قصواء الخلالي"، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، أنها تتعرض منذ 6 أشهر لحملة استهداف وإرهاب ممنهجة من جانب جماعات الضغط الأمريكية الصهيونية الداعمة لإسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية، عبر استخدامهم كل الوسائل المملوكة لهم والأدوات المتاحة.

وأردفت أنها تعرضت لحملات ممنهجة من حسابات إليكترونية، استهدفتها وبرنامجها وفريق التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي والهواتف والرسائل التهديدية، وبعد الشكوى وتتبعها من قبل المتخصصين، تم اكتشاف أن معظمها يعود لجهات تابعة لدعم إسرائيل، تقوم بعمل حسابات تتخاطب باللغة العربية، وتهاجم الأصوات الصحفية المصرية والعربية؛ التي تتبنى الموقف والحق الفلسطيني، وتعضد الدور المصري في حمايته ودعمه، بهدف إرهابها وإسكاتها".


طالبت الخلالي مجلس النواب، عقد جلسة مدعومة بطلبات إحاطة من نواب هذا الوطن الشرفاء من لجان الأمن القومي والصحافة والثقافة والاتصالات وغيرها، لبحث كيفية دعم الصحافة والإعلام المصري، وتعزيز خطاب الحرية، والداعم للقضية الفلسطينية، وكذلك مجلس الشيوخ.

 

وطالبت الخلالي من جموع الصحفيين والإعلاميين والسياسيين المصريين والعرب، مهما كانت توجهاتهم واختلافاتهم، الإبقاء على القضية الفلسطينية في مقدمة الأولويات المهنية، واعتبارها أكبر القضايا الإنسانية، والتي نرى خلالها "الشعب الفلسطيني" الأعزل يتعرض لأعنف وأسرع إبادة جماعية في التاريخ الحديث، من جانب سلطة الاحتلال الصهيونية مُسقطةً مئات الآلاف من الأمهات والأطفال والشيوخ بين شهداء وجرحى ومرضى وجوعى ومشردين ومفقودين، ومخلّفةً دمارًا لا يمكن إعادة بنائه إلّا بالصمود والأمل؛ حتى يُحقّ الله الحقّ، ولو بعد حين.

مقالات مشابهة

  • دعمت فلسطين وفضحت الكيان الصهيوني.. قصواء الخلالي تتصدر التريند عربيا بعد هجوم الإعلام الغربي عليها
  • فلسطين.. والمواقف العربية والغربية
  • فوق السلطة- إسرائيل تلعب بخريطة المغرب المتفق عليها قبل التطبيع
  • مسيرات جماهيرية في تسع ساحات بمحافظة تعز دعما لفلسطين
  • مسيرات في 9 ساحات بتعز دعما لفلسطين
  • مسيرات في تسع ساحات لأبناء تعز دعما لفلسطين
  • منح النفط العراقي للكيان الصهيوني بلا مقابل
  • المسيرات الشعبية تُحبط مؤامرات “التطبيع” على غزة
  • توماس فريدمان للجزيرة: المنطقة على شفير حرب قد تعيدها إلى ما قبل 1948
  • تصريحات نادر القيسي المُسيئة للمغرب.. بنطلحة الدكّالي يُذكّر بمواقف المملكة الداعمة للقضية الفلسطينية