قدمت مصالح الأمن بالعاصمة اليوم الأربعاء، المشتبه فيهم الموقوفين في قضية وفاة 5 تلاميذ غرقا. بشاطئ الصابلات في حادثة أليمة ألمت سكان منطقة عين بوسيف ولاية المدية، واهتز لها الرأي العام المحلي.

وحسب مصادر موثوقة ل” النهار” ، فان التحقيق شمل إجمالا 14 شخصا، من مؤطرين ومشرفين على الرحلة التفسحية.

ويضم الفوج الاول 7 مشتبه فيهم من دار الشباب لعين بوسيف الذين فقدوا 5 أطفال بشاطى الصابلات، ويتعلق الأمر بمدير الابتدائية ومعلمين.

كما يضم الفوج الثاني 7 مشتبه فيهم من الجمعية العي نظمت الرحلة فيهم ويتعلق الأمر بـ4 مؤطرين “نسوة”. ومنسقين بالجمعية الى جانب مدير ابتدائية، وهو الفوج الذي كاد أن يفقد تلميذة. التي تم اسعافها وانتشالها من البحر ،من طرف رجال الحماية المدنية للتكفل بصحتها بمستشفى مصطفى باشا الجامعي.

وحسب ذات المصادر فإن الرحلة التي قادت التلاميذ من أبناء عين بوسيف الى العاصمة السبت الفارط. كان يتواجد بها اكثر من 60 تلميذ ،يؤطرهم 4 أشخاص. الرحلتين تضمنت 4 مؤطرات في فوجين للتلاميذ يزيد عددهم اجمالا عن 60 تلميذ.

وفي انتظار استكمال إجراءات التحقيق، وتحديد المركز القانوني لاطراف القضية، بعد نهاية السماع إلى أقوالهم الأولية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الضمان تتابع قضية وفاة ممرضة أثر تعرضها للسقوط داخل مستشفى الملك المؤسس

#سواليف

وجّه مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور محمد صالح الطراونة الإدارات المعنية في المؤسسة إلى متابعة قضية وفاة ممرضة في مستشفى الملك عبد الله المؤسس أثر تعرضها للسقوط داخل المستشفى، معرباً عن أسفه لوقوع هذا الحادث الذي أودى بحياتها، ومقدماً أحرّ التعازي والمواساة لأهل المرحومة وذويها.

وأضافت المؤسسة أن سجّلاتها تُشير إلى أن الممرضة المتوفاة مشتركة حالياً بأحكام قانون الضمان الاجتماعي من تاريخ 1/3/2006 خلال عملها لدى مستشفى الملك المؤسس، مؤكدةً متابعتها مع إدارة المستشفى لتزويد المؤسسة بكافة الوثائق اللازمة وإجراء التفتيش اللازم بالحادث لغايات السير بإجراءات تخصيص راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل لذوي المتوفاة، مضيفةً أن المتوفاة لها فترات اشتراك تتيح كذلك لورثتها الحصول على راتب الوفاة الطبيعية.

وبينت المؤسسة أنه إذا نشأ عن إصابة العمل وفاة المصاب يخصص راتب الوفاة الناشئة عن إصابة العمل ويوزع على الورثة المستحقين بنسبة (75%) من أجره الذي اتخذ أساساً لتسديد اشتراكاته بتاريخ وقوع الإصابة، ويزاد هذا الراتب عند تخصيصه زيادة عامة بقيمة (40) دينار، ويخصص هذا الراتب لورثة المؤمن عليه المستحقين من بداية الشهر الذي وقعت فيه الوفاة، كما يُصرف لهم بدل نفقات جنازة بقيمة (700) دينار.

مقالات ذات صلة الأردن يسيّر 40 شاحنة مساعدات جديدة إلى غزة 2024/05/29

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني
  • وفاة مارادونا.. قرار جديد بشأن قضية الإهمال الطبي
  • محكمة أرجنتينية تؤجل بدء المحاكمة في قضية جنائية تتعلق بوفاة مارادونا
  • وفاة 3 فتيات غرقا في بنى مطر بصنعاء
  • وفاة 3 فتيات غرقاً بحاجز مائي في بني مطر غربي صنعاء
  • مستجدات قضية مدير ثانوية مولاي يعقوب المتهم في قضية التحرش بتلميذات
  • الضمان تتابع قضية وفاة ممرضة أثر تعرضها للسقوط داخل مستشفى الملك المؤسس
  • غدر الطقس.. صواعق رعدية تضرب 3 أطفال في الفلبين ومصرع 8 أشخاص بأمريكا
  • 230 عملية قثطرة قلبية أجريت في مشفى الهضبة الخضراء
  • انطلاق أول أفواج الحج بمحافظة الدقهلية اليوم