بدأت وزارة النقل اليوم، تشغيل 10 سيارات كهربائية بالعاصمة الإدارية الجديدة مع قرب تشغيل عدد كبير منها في القاهرة الكبرى، ضمن المرحلة الأولى لتشغيل السيارات لكهربائية والتي تشتمل على 145 سيارة كهربائية ستعمل تباعاً، ويتمّ حجزها من خلال التطبيق الإلكتروني الذي صمم لها خصيصا وهو تطبيق «نيو كابتل كاب».

وأعلنت وزارة النقل أنَّه قريباً سيتمّ مدّ العمل بهذه السيارات لخدمة القاهرة الكبرى وليس العاصمة الإدارية الجديدة فقط، مؤكّدة أنَّ السيارات لا تلغي دور القطاع الخاص ولكنها تأتي ضمن منافسة في تقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب، وإتاحة أكثر من فرصة للراكب ليختار بنفسه، مع طرحها بالأسعار المعقولة لخدمة الركاب.

سعر رحلة السيارات الكهربائية في العاصمة الإدارية الجديدة

من جانبه، كشف جورج مايكل المدير التنفيذي لشركة سيزر للنقل بالطاقة النظيفة، أنَّ سعر رحلة السيارات الكهربائية في العاصمة الإدارية الجديدة محدد بـ14 جنيهًا وأن سعر الكيلومتر 5 جنيهات، مؤكّداً أنَّ السيارات التي تم تشغيلها اليوم بالعاصمة الإدارية مزودة بكل وسائل الأمان العالية وبها كاميرات مراقبة، ولا تصدر أي أصوات أثناء تشغيلها وسيرها على الطريق.

خدمات متميزة للركاب

وأضاف المدير التنفيذي لشركة سيزر للنقل بالطاقة النظيفة في تصريحات لـ«الوطن» أن السيارات الكهربائية الجديدة بالعاصمة الإدارية توفر خدمات متميزة لجمهور الركاب، وتعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة التي لا تصدر أي انبعاثات ضارة بالبيئة، ويمكن شحنها بسهولة سواء من محطات الشحن أو من خلال الشحن في المنزل.

ونوه إلى أنَّ السيارات الكهربائية توفر حوالي ثلث التكلفة التي تتكلفها السيارات الأخرى التي تعمل بالبنزين، موضحاً أن الشحنة الواحدة تسير 600 كيلومتر، مؤكداً أن السيارات الكهربائية وسيلة نظيفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية الجديدة السيارات الكهربائية العاصمة الإدارية الجديدة وزارة النقل السیارات الکهربائیة الإداریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، ديلما روسيف، رئيسة بنك التنمية الجديد، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وذلك على هامش انعقاد الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد الذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي مستهل اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تقديره لاختيار بنك التنمية الجديد لمصر؛ لعقد الملتقى الدولي الأول للبنك التابع لتجمع البريكس، إذ يجرى استعراض أنشطة البنك المتنوعة، بما في ذلك آليات دعم القطاع الخاص وتقديم التمويل المُيسر، والدعم الفني للمؤسسات المتوسطة والصغيرة.

وأكد مدبولي الدور الحيوي الذي سيلعبه بنك التنمية الجديد ، مع انضمام المزيد من الأعضاء الجُدد للبنك وتوسيع نطاق عضوية تجمع البريكس- في تسهيل الحصول على التمويلات المُيسرة، لاسيما أن الدول المنضمة للبنك لديها ملاءة مالية ضخمة، ما يُعزز من قدراته التمويلية وتوسيع نطاق عملياته.

وخلال المقابلة، أجرى رئيس الوزراء نقاشًا مهمًا مع ديلما روسيف حول تجربة مصر التنموية خلال الأعوام الماضية، مشيرًا إلى الإنجاز الذي حققته الدولة المصرية بإقامة العاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا إن هذا المشروع العملاق جرى تدشينه في عام 2016، وبعد ذلك التزمت الحكومة بتسريع وتيرة العمليات الإنشائية بالمقرات والمنشآت الحالية خلال وقت قياسي.

زيادة المساحات الخضراء

وأضاف أن العاصمة الإدارية الجديدة هي مدينة خضراء، راعينا فيها زيادة المساحات الخضراء والمعايير البيئية التي تحقق الاستدامة، مؤكدا أن الحكومة استعانت في الأساس بالشركات المصرية التي اكتسبت خبرات كبيرة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة.

أكبر برج في قارة أفريقيا

وأشار رئيس الوزراء إلى أن حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية يضم أكبر برج في قارة أفريقيا تم تشييده بالتعاون مع واحدة من أكبر الشركات الصينية؛ وفي الوقت نفسه ساهمت الشركات المصرية بصورة كبيرة في إقامة حي المال والأعمال، وكان اعتمادنا في الأساس على العمالة المصرية.

نقل 50 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية الجديدة

وقال إن الحكومة نجحت في نقل 50 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية الجديدة، واستطاعت توفير الخدمات الأساسية لهم ولأسرهم كما تتمتع العاصمة الادارية بخدمات التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، مؤكدا أن الحكومة مُستمرة في تطوير العاصمة الإدارية الجديدة، مُضيفًا: نتطلع إلى أن تصبح العاصمة الإدارية مدينة جاذبة على المستوى الإقليمي خلال عشر سنوات.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس الوزراء الجهود التي قامت بها الحكومة في مواجهة العشوائيات، لاسيما الخطرة منها والعشوائيات غير المخططة، منوهًا بقيام الحكومة بتوفير مساكن بديلة للمواطنين خاصة من أصحاب العشوائيات الخطرة.

وخلال الاجتماع، أعربت  ديلما روسيف عن إعجابها الشديد بما أنجزته الحكومة المصرية في العاصمة الإدارية الجديدة، مُشيدة بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني الذي يشهد قدرًا كبيرًا من الدقة والاهتمام بالتفاصيل.

وتطرقت روسيف إلى الحديث عن التجربة التنموية المهمة للبرازيل في مجال التنمية العمرانية، ومواجهة العشوائيات.

وخلال الاجتماع، أعربت الدكتورة رانيا المشاط عن تقديرها لدعم  ديلما روسيف لعقد الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد في مصر، مُشيدة بالتعاون الجاري بين مصر ودول تجمع البريكس.

مقالات مشابهة

  • منها هيونداي وتويوتا.. تعرف على أسعار السيارات موديل 2024
  • محافظ نيجني نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • بآلاف الدولارات.. تحديد تعويضات الركاب بعد "رحلة الرعب"
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • مصر تنتج أول سيارة كهربائية.. (تفاصيل بالفيديو)
  • تفاصيل إنتاج مصر لأول سيارة كهربائية.. فيديو
  • محافظ القاهرة: تشغيل أحدث سيارات هيئة النقل العام لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب