أكد جمال نزال، المتحدث الإعلامي لحركة فتح، أن الساحات الدولية التي تستطيع أي دولة الوصول إليها متعددة ومنها المجلس الأمن الدولي، لذا فعليه التطلع بمسؤولياته حتى يفرض وقف إطلاق النار رغم الفيتو الأمريكي.

متحدث فتح: الاحتلال مسؤول عن إغلاق معبر رفح وتعطيل وصول المساعدات الدولية حركة فتح: مصر تقف مع الفلسطينيين لحظة بلحظة

وشدد “نزال”، عبر تطبيق “زوم”، على قناة “القاهرة الإخبارية”، على أنها إحدى الأدوات السياسة قانونية التي يجب أن نتحرك في اتجاهها، موضحًا أنه من ضمن الساحات الدولية، محكمة العدل الدولية وما قدم من بيانات تصدر أن ما تفعله إسرائيل هو إبادة جماعية.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسة التجويع، مؤكدًا أنه يجب أن يكون هناك مسار إنساني وقضائي وقانوني بشأن ما يحدث في قطاع غزة، والتحرك القانوني يتمثل في محكمة الجنايات الدولية، التي تأهلت فلسطين لعضويتها بعد توقيع الرئيس الفلسطيني ميثاق روما.

ونوه بأن المسار الأخر يتمثل في الضغط من دول العالم الغربية، يجب أن يكون الولايات المتحدة الأمريكية على رأس هذه الدول، فضلاً عن أن تشجع هذا العدوان الإسرائيلي، مؤكدًا أن إسرائيل هي المسؤولة عن إغلاق المعبر وتعطيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال فرض الحصار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الفيتو الأمريكي

إقرأ أيضاً:

عاجل| بلومبرج: ضغوط الأسعار تزداد في إسرائيل بعد أشهر من بدء حرب غزة

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "بلومبرج"، أن ضغوط الأسعار تزداد في إسرائيل بعد أشهر من بدء الحرب في قطاع غزة.

خبير: العالم أدرك أن دولة الاحتلال مارقة ولا تستمع لأحد (فيديو) مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة "بلينكن" في تل أبيب (فيديو)

ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى الأردن، للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي، والعاهل الأردني، وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، ويهدف إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن المؤتمر ينعقد في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع، ومن ثم دعم جهود الإغاثة الإنسانية لوكالات الأمم المُتحدة، لا سيما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والمنظمات الأخرى العاملة في المجال الإنساني، والمعنية باستلام وتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة.

ومن المقرر كذلك أن يتشاور الرئيس السيسي، على هامش المؤتمر مع القادة المشاركين بالمؤتمر حول مستجدات جهود التوصل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة
  • قمة الأردن تدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة وإدخال المساعدات "على نطاق واسع"
  • بلينكن يدعو إسرائيل إلى الانسحاب من غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية
  • قمة البحر الميت تدعو لوقف استخدام الجوع سلاحا في غزة
  • الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانية في غزة  
  • عاجل| بلومبرج: ضغوط الأسعار تزداد في إسرائيل بعد أشهر من بدء حرب غزة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ36 على التوالي
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • سوريا تدعو إلى محاسبة إسرائيل أمام المحاكم الدولية
  • سوريا تدعو لمحاسبة إسرائيل و"حكومتها الفاشية" أمام المحاكم الدولية