أعلنت المملكة المتحدة اليوم الأربعاء، زيادة الدعم الإنساني لليمن إلى 193 مليون جنيه إسترليني، وتعزيز تمويل المساعدات للمساهمة لتوفير غذاء لأكثر من 850 ألف شخص في البلاد.

 

وقال بيان لوزارة الخارجية والتنمية البريطانية، أن من شأن رصد مبلغ 139 مليون جنيه إسترليني سوف يقدم من خلال شركاء مثل برنامج الأغذية العالمي واليونيسيف ومنظمات أخرى أن يساعد في إنقاذ الأرواح في اليمن من خلال دعم تقديم خدمات حيوية.

 

وأضاف: المملكة المتحدة ستقدم تحويلات نقدية للمساعدة في توفير الغذاء إلى ما يصل 864 ألف شخص ودعم 500 من مراكز الرعاية الصحية بتوفير الأدوية واللقاحات والمكملات الغذائية التي يحتاجون إليها لعلاج 700 ألف طفل ممن يعانون من سوء التغذية.

 

وأشار البيان، إلى أن الشعب اليمني يعاني واحدة من أسوأ الازمات الإنسانية في العالم خاصة بعد منع جماعة الحوثي وصول المساعدات إلى من هم في اشد الحاجة إليها ومهاجمة البنية التحتية النفطية وحرمان الحكومة اليمنية من مصدر رئيسي للإيرادات.

 

وتطرق البيان، إلى التأثيرات السلبية للهجمات الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر الأمر التي تهدد برفع تكاليف الإمدادات الغذائية والمساعدات الإنسانية في المنطقة ويؤثر على الشعب اليمني، موضحاً أن اليمن يستورد أكثر من 70 بالمائة من المواد الغذائية الأساسية عبر موانئ البحر الأحمر.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: بريطانيا اليمن مليشيا الحوثي مساعدات الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: الوضع الإنساني بغزة كارثي ولا يمكن وصفه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور باسل ناصر، وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني، إن الشعب الفلسطيني في غزة يتعرض لحرب إبادة على مدار 9 أشهر، منوهًا بأن الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي ولا يمكن وصفه.

وأضاف "ناصر" في تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أن الحرب الإسرائيلية دمرت عديدا من المنشآت المدنية والطبية وفاقمت الظروف الصحية في غزة، مشددًا على أنه يجب إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة لتمكيننا من إغاثة الشعب الفلسطيني وإعادة إعمار القطاع.

وأشار، إلى أن خيام النازحين في غزة غير صالحة للسكن، كما أننا نعاني نقصا في مقومات الحياة الأساسية، ويجب فتح جميع المعابر مع قطاع غزة لإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية، موضحًا أن هناك تكدس كبير في مراكز الإيواء بغزة ونعاني نقصا حادا في المواد الغذائية، متابعًا: "أعددنا خطة للإغاثة في غزة تشمل ثلاث مراحل بقيمة 1.3 مليار دولار".

وأكد "ناصر" أن خطة الإغاثة تستهدف تعزيز الحماية الاجتماعية وتوفير المواد الغذائية وتلبية الاحتياجات الإنسانية بغزة، فضلًا عن إعادة إعمار القطاع.

مقالات مشابهة

  • 8.7 مليار جنيه إسترليني.. إجمالي استثمارات بريطانيا في مصر
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • سفارة المملكة المتحدة: الاستثمارات البريطانية في مصر تبلغ 8.7 مليار جنيه إسترليني
  • المسار الفلسطيني الثوري: تفكيك شبكة التجسس إنجاز كبير لليمن وفلسطين والمقاومة
  • مستشار الأمن الوطني: تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني تجاوزت 700 مليون ريال
  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: العمليات العسكرية المستمرة في رفح أدت إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي في القطاع
  • بريطانيا: سنوفر مليون جنيه إسترليني للمستلزمات الطبية والأدوية للفلسطينيين
  • إسبانيا تخصص 60 مليون يورو لدعم الشعب الفلسطيني
  • بالفيديو.. وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: الوضع الإنساني بغزة كارثي ولا يمكن وصفه
  • استثمارات صلاح تتفوق على دخله مع ليفربول.. تعرف على أرباحه