يشارك طلبة تعليمية محافظة الداخلية في مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة ١٩-٢٣ مايو الجاري، حيث تقدم كل دولة مشاركة في المهرجان عرضا مسرحيا، وتشارك محافظة الداخلية بمسرحية «أصابع جميل» من تأليف وإخراج أسعد بن سالم السيابي وتمثيل كل من الطلبة راشد الهنائي وحمود الرواحي وسالم السيابي وهود الهنائي وعيسى الدرعي وعمر السيابي.

وحول المسرحية قال أسعد بن سالم السيابي: فكرة المسرحية التي أطلقنا عليها مسمى أصابع جميل تدور أحداثها حول معاناة طفل مع المجتمع ومع نفسه ومع البيئة وذلك بسبب لون أصابعه المختلفة عن الناس منذ ولادته حيث يتم من خلال هذا العرض المسرحي الذي يمثل شخصياته مجموعة من الأطفال طرح مجموعة من الرسائل التربوية والقضايا الإنسانية منها (احترام الآخرين مهما كانت أشكالهم ورفض التنمر وتقديم المساعدة حسب ما يحتاجه الآخر وحب الوطن والمحافظة عليه).

وأضاف السيابي: الواقع الذي نعايشه ونشاهده في الحياة وخصوصا بين الأطفال وأقرانهم في المدرسة يؤكد وجود عدد من التحديات أبرزها التنمر، خاصة بين الفئة العمرية من 10 سنوات إلى 14 سنة، وتشكل هذه القضية خطرًا كبيرا لأن لها أثرا سلبيا في تحطيم الطفل نفسيًا وتم اختيار بيئة العمل وديكوره من خلال ربط الخيال بالواقع لتكن لدى الطفل صورة ذهنية ملموسة في حياته الواقعية.

واختتم السيابي قائلا: نسعى من خلال هذه المشاركة إلى صقل موهبة التمثيل لدى الطلبة المشاركين وتمثيل المسرح المدرسي العماني خير تمثيل وكذلك اطلاع الطلبة على تجارب الدول العربية في مجال المسرح المدرسي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المسرح المدرسی

إقرأ أيضاً:

وزير التربية: البدء بصرف بدل انتقال العاملين في الميدان التربوي من إداريين ومدرسين ابتداء من محرم القادم

الثورة نت|

أكد وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الاعمال، يحيى بدر الدين الحوثي، أن صندوق دعم المعلم والتعليم سيبدأ صرف بدل انتقال العاملين في الميدان التربوي من اداريين ومدرسين ابتداء من شهر محرم القادم 1446هـ في إطار استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد.

وأهاب وزير التربية في تصريح اعلامي ، بالمعلمين والإداريين المستهدفين بعملية الصرف تقديم بياناتهم صحيحة وكاملة للصندوق ، مشدداً على مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات والمديريات والإدارات المدرسية قبول المتطوعين في التدريس فقط وعدم قبولهم في العمل الإداري.

واشترط في قبول المتطوعين أن يكونوا من أصحاب الكفاءات فقط وبأن يكون ذلك وفق الحاجة الماسة على أن يتم توقيع اتفاقيات عمل مع المتطوعين ليواصلوا التدريس أثناء الدوام الرسمي كاملاً.

وأوضح أن المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي ستقدم لأبنائنا الطلاب والطالبات 7 ملايين كتاب للفصل الدراسي الأول، مهيباً بمكاتب التربية بالمحافظات والمديريات والإدارات المدرسية صرف ما لديهم من مخزون من الكتب المدرسية خلال العامين الماضيين، داعياً الجميع للمحافظة على الكتاب المدرسي بما يكفل الاستفادة منها خلال الأعوام القادمة.

وثمن وزير التربية جهود كل من يسهم في دعم العملية التعليمية وفي مقدمتهم القيادة الثورية ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس مهدي المشاط.

وأضاف: ” وكذلك الجهات الداعمة لصندوق دعم المعلم والتعليم الذين نأمل منهم مواصلة الدعم وتكثيفه ليروا أن جهودهم لم تذهب هدراً، كما نشكر ونحيي شعبنا اليمني العظيم الذي وقف بجد وصلابة مع التعليم أثناء الحرب الظالمة على بلدنا العزيز”.

مقالات مشابهة

  • إعلان جوائز مهرجان نوادي المسرح 31.. "طقوس الإشارات والتحولات" يحصد المركز الأول
  • "محمد أيمن" عازف بيانو ماهر فاز بالمركز الرابع بمهرجان الطفل المبدع
  • باسل الحروب .. ما حصل مع المعلم نتاج تشريعات الوزارة
  • صنعاء تعلن موعد صرف بدل انتقال للمعلمين استعداداً للعام الدراسي الجديد
  • يواصل رحلته مع المهرجانات: الفيلم الروائي القصير "عقبالك يا قلبي" بمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • صراع الخير والشر في عرض "كلمات بلا معنى" بمهرجان نوادي المسرح
  • وزير التربية: البدء بصرف بدل انتقال العاملين في الميدان التربوي من إداريين ومدرسين ابتداء من محرم القادم
  • صراع الخير والشر في "كلمات بلا معنى" بمهرجان نوادي المسرح
  • "عقبالك يا قلبي" بمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • موعد التقديم للصف الأول الابتدائي و kg1 بالمدارس الرسمية للعام المقبل