سقط عدد كبير من الشهداء والجرحى فى قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين فى شارع الجلاء بمدينة غزة، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

واستشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين فجر اليوم الأربعاء، فى سلسلة غارات شنها الطيران الحربى الإسرائيلى على عدة مناطق فى قطاع غزة الذى يتعرض لحرب متواصلة لليوم الـ222 على التوالي.

ففى بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

. استشهد 4 أشخاص وأصيب آخرون بقصف طائرة حربية إسرائيلية منزلا لعائلة أبو الحسنى، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان فى مخيم جباليا.

وفى مخيم البريج وسط قطاع غزة.. استشهدت طفلة جراء قصف صاروخى إسرائيلى استهدف منزلا لعائلة براش فى محيط النادى، ونقلت إلى مستشفى العودة بمخيم النصيرات المجاور.

وشهدت أحياء "الزيتون والصبرة والرمال" فى مدينة غزة، قصفا جويا ومدفعيا مكثفا من الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

وتجدد القصف المدفعى العنيف على منطقة المصلبة ومحيط شارع 8 بحى الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط 7 جرحى وصلوا إلى مستشفى المعمدانى فى المدينة.

واستهدفت طائرات حربية إسرائيلية بغارات عنيفة شارع غزة القديم فى بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وشهدت أحياء السلام والجنينة والبرازيل شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قصفا مدفعيا ألحق دمارا واسعا فى منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وبلغ عدد الشهداء منذ بدء الحرب على قطاع غزة 35 ألفا و 173 شخصا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 79061 مصابا، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


 

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل فلسطيني نتيجة التجويع بغزة

سرايا - استشهد الطفل الفلسطيني عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة نتيجة سوء التغذية وعدم توفر العلاج في ظل إغلاق الاحتلال معبر رفح.وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت (وفا) عن مصادر طبية، السبت، أن حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف ارتفعت إلى 37 شهيدا في قطاع غزة، مؤكدة أن الحصيلة المعلنة تعكس ما يصل للمستشفيات فقط، وأن العشرات يفارقون الحياة بصمت، نتيجة المجاعة، دون أن يتمكنوا من الوصول إلى المستشفيات.

وأعلنت مصادر طبية، أن الوضع الصحي في القطاع من سيئ إلى أسوأ، مع توسع العمليات العسكرية في مدينة رفح باتجاه الغرب، وخروج كل مستشفياتها عن الخدمة.

ويواصل الاحتلال إغلاق معبر رفح منذ 26 يوما، وسط تحذيرات من تفاقم الوضع الإنساني، بسبب عدم تدفق الإمدادات المنقذة للحياة للفلسطينيين في أنحاء متفرقة، خاصة في مناطق شمالي قطاع غزة، التي تواجه خطر المجاعة الحقيقية.


مقالات مشابهة

  • اعلام فلسطيني: شهداء وجرحى بغارة إسرائيلية على منزل في محيط مسجد الفرج في شارع العشرين جنوب شرقي مخيم النصيرات
  • بدء وضع طبقة الأساس لرصف شارع مستشفى التأمين الصحي بفوه في كفر الشيخ
  • 15 شهيدا في غارات إسرائيلية مستمرة على قطاع غزة
  • اليوم الـ240 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف صهيوني تركز على غزة ورفح
  • مجازر الاحتلال.. شهداء وجرحى في قصف على مدرسة بمدينة غزة
  • 240 يومًا من العدوان: شهداء وجرحى في قصف على غزة ورفح
  • بعد استشهادها.. من هي الصحفية علا الدحدوح
  • استشهاد طفل فلسطيني نتيجة التجويع بغزة
  • إعلام فلسطيني: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا وسط مدينة غزة
  •  اليونان تطالب بإجراء تحقيق شامل في مجازر الاحتلال ضد النازحين في رفح