قال الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، إن مواقف الحكومة والشعب العراقي ثابتة تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدًا على دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية.

وأضاف رشيد خلال كلمته ضمن فعاليات الدورة 33 من القمة العربية في البحرين والتي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: نؤكد تضامن العراق المطلق مع الشعب الفلسطيني في تحقيق طموحاته ونيل كافة حقوقه المشروعة لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

وأكد، على دعمه الكامل للأشقاء في ليبيا لتجاوز التحديات الاقتصادية وآثار الأزمات الاقتصادية والعالمية، كما يدعم العراق جميع الجهود الرامية لحل الخلافات السياسية وبناء جسور الثقة في البلاد من أجل الوصول إلى الاستقرار السياسي والاقتصاجدي وتحقيق تطلعات الشعب اللبناني الشقيق.

وأشار إلى أن العراق يساند جميع الجهود الداعية إلى إعادة الأمل والاستقرار في ليبيا وتحقيق مصالح وطنية بها واعتماد الخيار السياسي والحورا البناء بين الأطراف السياسية لإيجاد رؤية وطنية تجمع الأشقاء اللبيين وتقود إلى السلام والتقدم.

اقرأ أيضاًالنائبة ميرال الهريدي: كلمة الرئيس بالقمة العربية أكدت مصداقية الموقف المصري الرافض لسياسات تهجير أهالي غزة

برلماني: القمة العربية مطالبة بوضع حد للمأساة الإنسانية في غزة

بعد قليل.. انطلاق القمة العربية في البحرين بحضور الرئيس السيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية فلسطين اليمن العربية العراق الرئيس العراقي الجامعة العربية قناة العربية الأزمة الليبية القمة العربية الأزمة السورية الأزمة الروسية الأوكرانية رئيس العراق العربية بث مباشر الأزمة العراقية أخبار فلسطين العربية مباشر أخبار العربية القمة العربية الثالثة والثلاثين القمة العربية 33 فعاليات القمة العربية القمة العربية الـ 33 القمة العربية تونس القمة العربية ال33 جلسة القمة العربية القمة العربية الـ33

إقرأ أيضاً:

مراسم استقبال رسمية للسيسي في قصر الشعب ببكين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قصر الشعب الرئاسي بالعاصمة الصينية بكين، للقاء نظيره الصيني شى جين بينج.

وأجريت للرئيس السيسي مراسم استقبال رسمية، حيث عزفت الموسيقى السلام الجمهوري المصري، كما صافح الرئيس السيسي حرس الشرف.

ويجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الصينى شى جين بينج اليوم جلسة مباحثات مهمة على مستوى القمة بقصر الشعب الرئاسى بالعاصمة الصينية بكين، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامنا مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وتتصدر ملفات حرب غزة وتعزيز التعاون الاقتصادى والاستثماري وتوطين الصناعة القمة المصرية الصينة، حيث من المقرر أن يبحث الزعيمان خلال القمة مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة بما يحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية.

مقالات مشابهة

  • مسيرات ووقفات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات “
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • وقفة احتجاجية لنزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • عاهل البحرين يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام لدعم الشعب الفلسطيني
  • ملك البحرين: ندعو لمؤتمر دولي للسلام لإنهاء حرب غزة
  • الرئيس السيسي: يجب التصدي لكل محاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني
  • وقفات قبلية في ذمار تأكيدا على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني
  • وقفات في مديريات ذمار تأكيدا على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني
  • بدء القمة المصرية الصينية بقصر الشعب في بكين
  • مراسم استقبال رسمية للسيسي في قصر الشعب ببكين