شارك وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، أبناءه الطلاب في ثانوية الفيصل بمحافظة الطائف يومهم الدراسي، وذلك في إطار الزيارة التفقدية التي يقوم بها معاليه للمحافظة؛ للاطمئنان على سير الخطط والمشروعات التعليمية فيها.
وتجول وزير التعليم يرافقه المدير العام للتعليم في محافظة الطائف د.سعيد الغامدي، في مرافق المدرسة والقاعات الدراسية، مطلعاً على التجارب العلمية التي يجريها الطلاب بداخل المركز العلمي، والتي من شأنها أن تنمي مواهبهم وابتكاراتهم العلمية.


أخبار متعلقة كشافة المملكة تُشارك في ورشة عمل تعزيز مفهوم ثقافة الحماية من الأذى"سلامة النقل": لا يوجد ما يؤثر على الأجواء السعودية وتنقلات الحجاج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير التعليم يشارك طلاب ثانوية الفيصل بالطائف يومهم الدراسي
كما وقف معاليه على تفاعل الطلاب في معمل الحاسب الآلي ، والهايكنج العلمي، والربوت، والواقع الافتراضي والقبة العلمية والفضاء وعلوم الطيران، مبدياً إعجابه بما ينفذه الطلبة في المجالات العلمية.بيئة تعليمية مناسبةوشملت الزيارة متحف دار التوحيد، بما يحتويه من مقتنيات تاريخية، تضمنت معروضات تعليمية تعود إلى عهد تأسيس مدارس دار التوحيد في محافظة الطائف على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير التعليم يشارك طلاب ثانوية الفيصل بالطائف يومهم الدراسي
وأشاد معاليه في نهاية الزيارة بما شاهده من الأنشطة الصفية واللاصفية التي يشرف عليها المعلمون والكادر الإداري في المدرسة وجهودهم في تهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلاب، مجدداً ثقته ومسؤولي الوزارة في المعلمين والمعلمات في تأدية رسالتهم السامية وغرس قيم الانتماء الوطني في أبناء وبنات الوطن.
ووقف وزير التعليم مساء أمس على أعمال الطلبة الإبداعية والتقنية في معرض منافسات البرنامج التعليمي "تحدي الطباعة ثلاثية الأبعاد"، ‏والتي تحاكي الخيال العلمي، وتسهم في وضع الحلول العلمية للمشكلات الحياتية، بحضور المدير العام للتعليم.
كما التقى معاليه القيادات التعليمية من المشرفين ومديري ومديرات المدارس والمعلمين، واطلع على مبادرات الإدارة في التحصيل الدراسي والاختبارات الوطنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الطائف وزير التعليم التعليم السعودي تعليم الطائف السعودية وزیر التعلیم article img ratio

إقرأ أيضاً:

تعديل نظام المحاماة.. السماح بملكية كاملة لمكاتب المحاماة الأجنبية

كشفت وزارة العدل عن مشروع تعديل لنظام المحاماة، يتيح لمكاتب المحاماة الأجنبية تأسيس شركات مهنية مملوكة بالكامل لغير السعوديين.
وألزمت الوزارة مكتب المحاماة الأجنبي المرخص له اتخاذ أحد الشكلين الآتيين قبل مزاولة مهنة المحاماة في المملكة؛ الأول تأسيس شركة مهنية وفقاً للأحكام النظامية ذات الصلة، ووفقاً للضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا النظام. ​
أخبار متعلقة إجراء أول عملية قلب مفتوح لحاج إندونيسي بالمدينة المنورةشقيق هتان بن غازي شطا : نعيش حالة صعبة والمعلومات حول موقعه غير كافيةوأتاحت فتح فرع لمكتب المحاماة الأجنبي «أو أكثر» في المملكة وفق الأحكام التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا النظام ".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعديل نظام المحاماة ليسمح بملكية كاملة لمكاتب المحاماة الأجنبيةمكاتب المحاماة الأجنبيةووفقًا لنظام المحاماة، يُتاح لمكاتب المحاماة الأجنبية تقديم الاستشارات القانونية في الأنظمة السعودية والترافع أمام المحاكم وفق الضوابط التي تحددها اللائحة ومن ذلك أن تقدم الاستشارات في الأنظمة السعودية والترافع أمام المحاكم من خلال محامٍ سعودي مقيد في جدول المحامين الممارسين.
وأوضحت الوزارة أن هذا التعديل لا يخص مكتب المحاماة الأجنبي الحاصل على الترخيص المؤقت المشار إليه في المادة «السادسة والأربعين» من نظام المحاماة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعديل نظام المحاماة ليسمح بملكية كاملة لمكاتب المحاماة الأجنبية
ودعت وزارة العدل جميع المعنيين والمهتمين من محامين ومكاتب محاماة أجنبية ومتخصصين وممارسين وأكاديميين وقطاع الأعمال والعموم، للمشاركة في الاستطلاع الذي أطلقته حول هذا المشروع لمدة 30 يوماً.
وقال المحامي أحمد الجيراني، إن هذا التعديل يأتي استكمالاً للإصلاحات السابقة التي فتحت الباب أمام مكاتب المحاماة الأجنبية لمزاولة المهنة في المملكة.
وأوضح أنه يهدف إلى تحقيق حزمة من الأهداف الاستراتيجية، أبرزها: تطوير مهنة المحاماة ورفع جودة خدماتها من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية، تحسين بيئة الأعمال وتعزيز تنافسية المملكة بما يتوافق مع رؤية 2030، رفع كفاءة المنظومة العدلية بتعزيز الاحترافية القانونية في مهنة المحاماة، جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ونقل المقرات الإقليمية إلى المملكة، وخلق فرص وظيفية نوعية للمواطنين بشكل مباشر وغير مباشر.
وأشار إلى أن هذا التعديل يدل أيضا على التزام المملكة بتطوير قطاع المحاماة وتعزيز دوره في تحقيق العدالة وتقديم خدمات قانونية متميزة.

مقالات مشابهة

  • صداع وآلام.. كيف تتخلص من إدمان الكافيين؟
  • جبلا الصفا والمروة.. تطهير وتعقيم دوري لتحقيق الوقاية البيئية
  • منتجات فريدة ومتنوعة.. انطلاق معرض العطور والبخور في تبوك
  • إعادة تأهيل شاطئ نصف القمر.. وحدائق جديدة وممرات مشاة في أحياء الظهران
  • تعديل نظام المحاماة.. السماح بملكية كاملة لمكاتب المحاماة الأجنبية
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون مع المصانع والشركات الهولندية
  • بالشراكة مع أكاديمية طويق.. أكاديمية مطوري Apple تحتفي بتخريج 192 طالبة
  • مغامرات ملحمية.. ألعاب مناسبة للعطلة الأسبوعية
  • 15 شرطًا جديدًا للمجمعات والأسواق الشعبية.. أبرزها الدفع الإلكتروني
  • عاجل | 15 شرطًا جديدًا للمجمعات والأسواق الشعبية.. أبرزها الدفع الإلكتروني