أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الجمعة أن الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية بدأت بالتحرك نحو شاطئ قطاع غزة، عبر الرصيف المؤقت الذي تم إنشاؤه.

القيادة المركزية الأمريكية: شاحنات المساعدات ستصل إلى شاطئ غزة خلال أيام

وقالت القيادة في بيان نشر عبر منصة "إكس": "اليوم، وفي حوالي الساعة التاسعة صباحا (بتوقيت غزة)، بدأت الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية بالتحرك إلى الشاطئ غزة عبر الرصيف المؤقت".

وأكدت أنه "لم تصل أي قوات أمريكية إلى الشاطئ في غزة"، مشيرة إلى أن "هذا جهد مستمر متعدد الجنسيات لتقديم مساعدات إضافية للمدنيين الفلسطينيين في غزة عبر ممر بحري ذي طبيعة إنسانية بالكامل، وسيشمل سلع المساعدات التي تبرع بها عدد من الدول والمنظمات الإنسانية".

Today at approximately 9 a.m. (Gaza time), trucks carrying humanitarian assistance began moving ashore via a temporary pier in Gaza. No U.S. troops went ashore in Gaza. This is an ongoing, multinational effort to deliver additional aid to Palestinian civilians in Gaza via a… pic.twitter.com/Gdt9Scgq2y

— U.S. Central Command (@CENTCOM) May 17, 2024

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن في 8 مارس أن الجيش الأمريكي سيبني رصيفا مؤقتا قبالة سواحل غزة، كبديل للطرق البرية من أجل إيصال المساعدات للقطاع.

يشار إلى أن ما يصل إلى 1000 عنصر من أفراد الخدمة الأمريكية يساعدون في إنشاء الرصيف العائم، ويهدف الهيكل الذي سيتكون من جسر يبلغ طوله 1800 قدم سيتم ربطه بالشاطئ، إلى دعم عملية إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في القطاع المحاصر.

وكشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن تكلفة بناء الرصيف العائم على ساحل قطاع غزة، ستبلغ 320 مليون دولار.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الحرب على غزة قطاع غزة مساعدات إنسانية واشنطن

إقرأ أيضاً:

أول ضربة للحوثي منذ نحو 3 أشهر.. أمريكا وبريطانيا تستهدفان 13 موقعا في اليمن

(CNN)-- نفذت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة سلسلة من الضربات ضد أهداف لجماعة الحوثي في اليمن ، الخميس، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وفقًا للقيادة المركزية بالجيش الأمريكي.

بالإضافة إلى ذلك، دمرت الولايات المتحدة 8 طائرات بدون طيار هجومية أحادية الوجهة فوق اليمن والبحر الأحمر.

جاء ذلك في بيان للقيادة المركزية، الخميس، ورد فيه: " في يوم 30 مايو/ آيار، بين الساعة 3:15 و 5 مساءً تقريباً (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير ثماني طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن وفوق البحر الأحمر.. بالإضافة إلى ذلك، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية إلى جانب القوات المسلحة البريطانية عدة ضربات ضد 13 هدفاً للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها والمدعومة من إيران في اليمن ضمن اجراء دفاعاً عن النفس".

وتابعت القيادة المركزية في بيانها: "تبين أن هذه الطائرات بدون طيار والمواقع تمثّل تهديداً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين في خليج عدن
  • أول ضربة للحوثي منذ نحو 3 أشهر.. أمريكا وبريطانيا تستهدفان 13 موقعا في اليمن
  • رغم تضرر الميناء العائم.. تواصل إبحار المساعدات الإنسانية من قبرص إلى غزة
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرتين أطلقتا من منطقة تابعة للحوثيين
  • حماس: الرصيف الأمريكي تضليل للرأي العالمي ويجب فتح معابر القطاع
  • قيادي في حماس يهاجم فكة الرصيف العائم في غزة
  • بعد أيام من استخدامه.. البنتاغون تعلن إزالة رصيف غزة العائم لإصلاحه
  • البنتاغون يعلن إزالة الرصيف العائم قبالة ساحل غزة
  • بعد أيام من استخدامه.. البنتاغون يعلن إزالة رصيف غزة العائم لإصلاحه
  • قيادي بحماس: الرصيف الأميركي هدفه التغطية على دعم الاحتلال بالسلاح