تحدث مندوب الاحتلال الإسرائيلي في لاهاي، اليوم الجمعة، عن الاجتياح البري في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مدعيا وجود 50 نفقا على الحدود الفلسطينية المصرية.

وذكر المندوب الإسرائيلي خلال جلسات الاستماع في الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، أن "حماس لديها 50 نفقا تعبير إلى الأراضي المصرية".



وأشار إلى أن حماس لديها نظام أنفاق متطور في مدينة رفح، بما في ذلك نحو 50 نفقا يعبر إلى الأراضي المصرية، ومحتجز فيها أسرى إسرائيليين.

ولفت إلى أنه منذ بداية الحرب تم إطلاق أكثر من 400 صاروخ من رفح، بما في ذلك 120 صاروخا خلال الأسبوعين الماضيين فقط، إلى جانب تحديد 600 موقع إطلاق للصواريخ.



وفي وقت سابق، كشفت مصادر مصرية، عن خطط إسرائيلية عسكرية يسعى الاحتلال لتنفيذها ضمن اجتياحه البري لمدينة رفح، وتشمل السيطرة الكاملة على الحدود الفلسطينية المصرية، أو ما يعرف بـ"محور فيلادلفيا".

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر مصرية، أن "قوات الاحتلال تسعى إلى تنفيذ مزيد من التوغلات في رفح، اعتبارا من الأسبوع المقبل".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي سيحاول الانتهاء من السيطرة على محور صلاح الدين بشكل كامل، قبل نهاية الشهر الجاري".

وأعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إرسال قوات إضافية للانضمام إلى العملية العسكرية في رفح، فيما أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن هناك ثلاثة ألوية قتالية توجد في رفح، وهي وحدة 401 وجفعاتي والكوماندوز.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال رفح المصرية محكمة العدل مصر الأنفاق الاحتلال رفح محكمة العدل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سعير في الضفة الغربية

أفادت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة سعير شمال الخليل في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يتحدث عن عملية نوعية ضد الدعم السريع شمالي الخرطوم
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سعير في الضفة الغربية
  • صحيفة إسرائيلية تكشف المرشح الأقوى لخلافة نتنياهو في قيادة دولة الاحتلال
  • مِنْ حرق غزة لِغَزو لاهاي
  • جيش الاحتلال: 3657 ضابطا وجنديا أصيبوا منذ بداية الحرب
  • قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مخيم جنين بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن سيطرته على محور فيلاديلفيا ويزعم العثور على أكثر من 20 نفقا متصلا بمصر
  • الدويري: إسرائيل دخلت محور فيلادلفيا ولم تسيطر عليه والأمر يتوقف حاليا على موقف مصر
  • مندوب الجزائر بمجلس الأمن: ممارسات إسرائيل تستهدف إفساد إقامة دولة فلسطينية مستقلة