الحرة:
2024-06-02@14:23:56 GMT

13 جريحاً في تصادم قطارين بالعاصمة الصربية

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

13 جريحاً في تصادم قطارين بالعاصمة الصربية

أصيب 13 شخصا، جراح أربعة منهم بالغة، جراء تصادم في نفق في بلغراد، بين قطار للبضائع وآخر للركاب تجاوز إشارة حمراء، وفق ما أفاد وزير النقل الصربي، غوران فيسيتش، السبت.

وأوضح الوزير أن 13 شخصاً، بينهم السائق ومراقِبه، تلقوا العلاج، فيما تم نقل اثنين من الركاب إلى مركز الطوارئ".

عناصر من الشرطة الصربية خلال تواجدهم في مكان الحادث

وأشار الى أن "9 ركاب عادوا إلى منازلهم" نظراً لأن جروحهم كانت طفيفة.

ووقع التصادم على مسافة 4 كيلومترات من وسط بلغراد قرب جسر بانتشيفو. وأكد مسؤولون أن 7 سيارات إطفاء و25 عنصراً تدخلوا لتقديم خدمات الإنقاذ والإسعاف.

وأشار فيسيتش إلى أن قطار الركاب اصطدم بقطار البضائع الذي كان متوقفا "في منتصف النفق".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

«التمثيل التجاري»: الإمارات أكبر مستثمر في مصر بـ9.6 مليار دولار

أكد جهاز التمثيل التجاري المصري، أن دولة الإمارات تعد أكبر مستثمر في مصر على الصعيد الدولي وفقا لبيانات الهيئة العامة للاستثمار حتى أبريل 2023، بقيمة 9.6 مليار دولار بعدد شركات تجاوز ١٦٠٠ شركة فى قطاعات مختلفة.

وقال يحيى الواثق بالله، رئيس الجهاز، أن العلاقات الاقتصادية أحد أبرز ركائز العلاقات المصرية - الإماراتية موضحا أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد ثاني أكبر شريك تجاري لمصر على المستوى العربي بحجم تجارة بينية يصل لنحو 4 مليارات دولار.

وأضاف أن مصر تعد خامس أكبر شريك تجاري عربي لدولة الامارات في مجال التجارة غير النفطية مع الدول العربية بنسبة 7% من اجماليها مؤكدا أن العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين أسهمت في زيادة التعاون فى المجالات المختلفة خاصة على المستويات الاقتصادية.

وأشار رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، إلى أن الصادرات المصرية إلى الإمارات بلغت نحو ٢.٢ مليار دولار فى مقابل نحو 1.8 مليار دولار واردات مصرية خلال عام ٢٠٢٣، منوها إلى أن أهم الصادرات المصرية تتمثل في اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة والآلات والمعدات الكهربائية والملابس الجاهزة والفواكه والخضروات، فيما تتضمن أهم الواردات، الوقود والزيوت المعدنية واللدائن ومصنوعاتها، والنحاس ومصنوعاته والأسماك.

وأشار إلى أن مايو ٢٠٢٢ كان قد شهد الإعلان عن الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة تجمع الدولتين، إضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية والتي انضمت مملكة البحرين إليها لاحقاً، لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في ٥ مجالات صناعية واعدة ومؤهلة للتكامل والتعاون مع تخصيص صندوق استثماري بقيمة ١٠ مليارات دولار للاستثمار في المشاريع المنبثقة عنها.

وأوضح أن مصر والإمارات والأردن والبحرين وقعت أيضا ١٢ اتفاقية وشراكة في ٩ مشاريع صناعية تكاملية بقيمة استثمارية تتجاوز ملياري دولار في قطاعات الزراعة والأدوية والمعادن والكيماويات والسيارات الكهربائية وذلك في إطار الاجتماع الثالث لـ«اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة» فى فبراير ٢٠٢٣ بالعاصمة الأردنية عمان.

وقال إن اللقاءات المتواصلة بين المسئولين في الإمارات ومصر عززت من أطر التعاون الثنائي فى المجالات الاقتصادية المختلفة موضحا أن الإمارات كانت فى مقدمة الدول التي وقعت مع مصر اتفاقيات فى مجال الطاقة الجديدة وذلك من خلال توقيع اتفاقية لتطوير مشروع لطاقة الرياح بطاقة 10 Giga Watt في مصر والتي ستوفر تكاليف الغاز الطبيعي إضافة إلى المشاركة في تقليل حجم الانبعاثات الكربونية.

وأشار رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، إلى أن الفترة الأخيرة شهدت مساهمة كبيرة لرؤوس الأموال الإماراتية فى الاستثمارات الدولية الموجهة للسوق المصرية وذلك من خلال إبرام عدد من الصفقات الاستثمارية والاستحواذات الهامة فى عدد من القطاعات الصناعية والعقارية والخدمية واللوجستية إضافة الى قطاعات الطاقة.

(وام)

مقالات مشابهة

  • وزراء "أوبك+" يتفقون على حصص إنتاج النفط لعام 2025
  • تقارير: كيليان مبابي يوقع مع ريال مدريد الاسباني
  • مصادر طبية سودانية لـ"الشرق": 40 جريحا على الأقل جراء تجدد المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الفاشر
  • 95 شهيدا و350 جريحا في غزة خلال 24 ساعة
  • قرارات النيابة في حادث إصابة 11 شخصا في تصادم ميكروباص بسيارة ملاكي بالشيخ زايد
  • خبير: شات "جي بي تي" أصبح المساعد الذكي أكثر من أي تطبيق آخر
  • البحث عن مفقودين في البحر بشاطئ تماريس بالعاصمة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و280 جريحاً
  • بعد قرار البنك المركزي ... أزمة كبيرة تعصف بالعاصمة صنعاء”
  • «التمثيل التجاري»: الإمارات أكبر مستثمر في مصر بـ9.6 مليار دولار