زار ميهاي كاتالين نيكولا وزير دولة للشؤون الداخلية في رومانيا، وكاهيندا أوتافييري وزير الشؤون الداخلية في جمهورية أوغندا، وايرك لاكايو روخاس نائب وزير الأمن العام في جمهورية كوستاريكا، وماريو لويز ساروبو أمين الأمن العام الوطني في وزارة العدل البرازيلية، مركز شرطة المرقبات الذكي، أول مركز شرطة يحصل على تصنيف 6 نجوم، وذلك للاطلاع على الخدمات الذكية والمتنوعة التي يقدمها إلى أفراد الجمهور دون أي تدخل بشري وعلى مدار 24 ساعة، والاستماع إلى شرح حول خدمات المركز في تعزيز منظومة الأمن والأمان، وسرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة، وتعزيز التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص.


وكان في استقبال الوزراء والمسؤولين اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء عبدالله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة وعدد من كبار الضباط والمسؤولين.
وتأتي الزيارة ضمن برنامج مشاركة المعرفة في مجال تعزيز منظومة الأمن والأمان، الذي ينظمه مكتب التبادل المعرفي في وزارة شؤون مجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، بمشاركة عدد من وزراء الداخلية ومسؤولي الأمن من دول صديقة حول العالم، بهدف التعريف بتجربة الإمارات الريادية في المجال الأمني، وأفضل الممارسات التي طورتها الحكومة، وتجاربها الريادية التي مكّنتها من ترسيخ موقعها المتقدم في مؤشرات التنافسية الدولية. دورية غيّاث واطلع الوزراء والمسؤولون على دورية «غيّاث» الفريدة من نوعها على مستوى العالم، والتي تحتوي على أحدث الأنظمة الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتضم مجموعة من كاميرات المراقبة من مختلف الأنواع، إضافة إلى مجموعة من الخدمات المتطورة التي تعزز العمل الشرطي في الجانب الأمني والمروري. مراكز الشرطة الذكية واستمعوا في قاعة «الديلي بريف» بمركز شرطة المرقبات إلى شرح حول بداية فكرة إنشاء مراكز الشرطة الذكية والخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية التي توفرها، وطرق تقديم طلبات الحصول على تصاريح بسهولة ويسر شديدين، ودون الحاجة إلى التوجه لمراكز الشرطة التقليدية، وكذلك آلية تسجيل بلاغ جنائي دون الحاجة إلى مقابلة الموظفين. خدمات جنائية ومرورية واستمعوا إلى شرح حول أنواع الخدمات الجنائية في مراكز الشرطة الذكية، والتي تشمل خدمة «عين الشرطة»، والشكاوى العمالية، والإبلاغ عن شيك مرتجع، والتواصل مع الضحية، وأمن المساكن، والاستعلام عن البلاغات، ودعم ضحايا العنف الأسري، إلى جانب الخدمات المرورية ومنها: دفع المخالفات، وطلب تغيير لون المركبة، وبحث الحالة المرورية، وإعادة إصدار تقرير حادث، وغيرها. لجنة تأمين الفعاليات كما استمع الوزراء والمسؤولون إلى نبذه حول لجنة تأمين الفعاليات التي تضم في عضويتها ممثلي 55 جهة من مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في إمارة دبي، وأهم إنجازات اللجنة وما قدمته منذ تأسيسها في عام 2008 من إنجازات أسهمت في إنجاح أكثر من 6000 فعالية حتى الآن، حيث قامت اللجنة بتأمين نحو 800 فعالية خلال عام 2023 إلى جانب تأمين العديد من الفعاليات العالمية المهمة في دبي ومن أبرزها: افتتاح برج خليفة، وافتتاح مترو دبي، ومعرض إكسبو 2020 الدولي، و«كوب 28»، والقمة العالمية للحكومات، ومعرض دبي للطيران، وكأس دبي العالمي، وغيرها الكثير من الفعاليات الرئيسية. القمة الشرطية أخيراً، استمع الوزراء والمسؤولون إلى شرح حول القمة الشرطية العالمية التي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي والتي تشكل منصة حيوية تجمع أجهزة إنفاذ القانون من مختلف أنحاء العالم، مثل مكتب التحقيقات الفيدرالي، ودائرة شرطة نيويورك، ومنظمة الإنتربول، والشرطة الاتحادية الأسترالية، ووكالة الشرطة الوطنية الكورية، إضافة إلى قوات شرطة العواصم من 138 دولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات رومانيا

إقرأ أيضاً:

إنجلترا وصربيا.. «الغرق في الدماء»!

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة إطلاق النار في «اليورو»! سباليتي يستخدم العصا والجزرة!


تورط المشجعون في أعمال عنف قبل المباراة الأولى لمنتخب إنجلترا في بطولة أمم أوروبا 2024 ضد صربيا في جيلسنكيرشن. وانتشرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمشاجرة في شارع جانبي، شهدت تبادل إلقاء الطاولات والكراسي والزجاجات قبل وصول شرطة مكافحة الشغب.
وأصيب عدد من الأشخاص، بينما نشر مهاجم إنجلترا السابق ستان كوليمور عبر حسابه على منصة «إكس» صورة لرجل وجهه غارق في الدماء، مشيراً إلى انتشار سيارات الشرطة في جيلسنكيرشن.
وقال متحدث باسم شرطة جيلسنكيرشن لوكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) «نؤكد وقوع مشاجرة بين أشخاص عدة في جنوب المدينة».
وأضاف أن الشرطة موجودة ومنتشرة في الموقع للسيطرة على الوضع، مشيراً «لا يمكننا تأكيد إذا كانت المشاجرة مرتبطة بكرة القدم أو لها علاقة بجنسيات المتورطين فيها».
وذكرت تقارير أخرى ومقاطع فيديو منتشرة لجماهير إنجليزية تهتف بعبارة «10 قاذفات قنابل ألمانية» في تحدٍ لتحذيرات الشرطة الألمانية.

 

مقالات مشابهة

  • اللواء علي غانم يتفقد سير العمل في مركز شرطة ندّ الشبا
  • رفع أكثر من 87 ألف طن من النفايات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتلقي المعايدة من منسوبيه بالولاية
  • “سدايا” تطوّر مركز عمليات (مكة الذكية) بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن
  • صدامات بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين يطالبون بإسقاط حكومة نتنياهو (شاهد)
  • كيف نطيل عمر الهاتف الذكي؟
  • إنجلترا وصربيا.. «الغرق في الدماء»!
  • أول أيام الأضحى.. غزيون يزورون قبور أقارب قتلتهم إسرائيل
  • محافظ بورسعيد يزور قوات الأمن في أول أيام عيد الأضحى المبارك ويقدم التهنئة للضباط والجنود
  • محافظ بورسعيد يزور قوات الأمن ويقدم التهنئة للضباط والجنود