حضر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، السبت، الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام بين عامين.

وشمل اللقاء، الذي عقدته الحكومة بدار رئاسة الوزراء بحضور عدد من الوزراء والمعنيين، جلسات تفاعلية تناقش عددا من المواضيع، منها الموارد البشرية في القطاع العام، والرقمنة والخدمات الحكومية، والتربية وتنمية الموارد البشرية، والاستثمار.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة التزام الحكومة بالعمل المستمر لتحقيق التحديث السياسي والاقتصادي والإداري، مشيرا إلى أن تحديث القطاع العام حجر أساس في مسيرة التحديث الشامل لتطوير قطاع عام ممكن وفعال.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته، أن خارطة طريق تحديث القطاع العام تمتد لعشر سنوات تنتهي عام 2033، أسوة بمساري التحديث السياسي والاقتصادي، وسيتم تنفيذها على ثلاث مراحل، مبينا أن الحكومة أطلقت المرحلة الأولى من برنامج العمل التنفيذي للخارطة للأعوام 2022 – 2025، والتي تتضمن 33 هدفا استراتيجيا ينبثق عنها 206 مبادرات.

وتتكون خارطة الطريق من ثلاثة محاور أساسية؛ تطوير الخدمات، والتطوير المؤسسي، وتطوير التشريعات، وتتضمن مكونات لتطوير الموارد البشرية، والخدمات الحكومية، والإجراءات والرقمنة، والهيكل التنظيمي والحوكمة، ورسم السياسة وصنع القرار، والتشريعات، والثقافة المؤسسية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن خارطة الطريق واقعية وتدرجية، وشارك في صياغتها ممثلون عن القطاعين العام والخاص، ومؤسسات المجتمع المدني.

واستعرض الخصاونة أبرز منجزات عام 2023 من البرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام، الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 90 بالمئة من الأولويات الموضوعة للعام ذاته، مبينا أنه جرت أتمتة 49 بالمئة من الخدمات الحكومية، وتفعيل 900 ألف هوية رقمية، وتشمل خطط الحكومة أتمتة جميع خدماتها وتفعيل 5ر3 مليون هوية رقمية بنهاية عام 2025.

كما بدأ العمل في مراكز للخدمات الشاملة في مطار الملكة علياء الدولي، وإربد، ومنطقة المقابلين، أُنجزت فيها نحو 2 مليون معاملة بمعدل رضا العملاء تجاوز 90 بالمئة، وفق الخصاونة، الذي أشار إلى أن العام الحالي سيشهد إنشاء وإعادة تأهيل ثمانية مراكز جديدة للخدمات الشاملة في عدة محافظات.

وراجعت الحكومة عددا من التشريعات والقوانين الاقتصادية لإزالة المعيقات الإدارية والبيروقراطية، وأعادت النظر في بعض الإجراءات تماشيا مع أهداف رؤية التحديث الاقتصادي، كما أقرت استراتيجية الموارد البشرية للأعوام 2023-2027، وبدأت بإعداد الأنظمة الخاصة بإدارة الموارد البشرية، وأطلقت برامج تعزيز قدرات الموظفين.

أخبار ذات صلة مراسل "رؤيا": 5 إصابات بحادث تصادم على اوتوستراد المفرق .... مراسل "رؤيا": 5 إصابات بحادث .... مراسل "رؤيا": 5 إصابات بحادث .... مراسل "رؤيا": 5 إصابات بحادث تصادم على ....

منذ 27 دقيقة

كتيبة الراجمات/29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً (HIRAIN) .... كتيبة الراجمات/29 الملكية تنفذ .... كتيبة الراجمات/29 الملكية .... كتيبة الراجمات/29 الملكية تنفذ تمريناً ....

منذ ساعتين

الحكومة تلغي مبدأ الإجازة دون راتب لموظفي القطاع العام بهدف .... الحكومة تلغي مبدأ الإجازة دون .... الحكومة تلغي مبدأ الإجازة دون .... الحكومة تلغي مبدأ الإجازة دون راتب ....

منذ ساعتين

توجه حكومي لإعادة هيكلة وزارة التربية.. تفاصيل توجه حكومي لإعادة هيكلة وزارة .... توجه حكومي لإعادة هيكلة وزارة .... توجه حكومي لإعادة هيكلة وزارة التربية.. ....

منذ 3 ساعات

إعلان الطوارئ.. لماذا يقلق الأردنيون وأبناؤهم مع قدوم .... إعلان الطوارئ.. لماذا يقلق .... إعلان الطوارئ.. لماذا يقلق .... إعلان الطوارئ.. لماذا يقلق الأردنيون ....

منذ 5 ساعات

النقل البري: 13 حافلة نقل عمومي في جرش منتهية الترخيص منذ .... النقل البري: 13 حافلة نقل عمومي .... النقل البري: 13 حافلة نقل .... النقل البري: 13 حافلة نقل عمومي في جرش ....

منذ 16 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

ولي العهد يحضر افتتاح اللقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام بين عامين

الأردن | منذ دقيقة

كيف تكون الأجواء الأحد في الأردن؟

طقس | منذ 17 دقيقة

مراسل "رؤيا": 5 إصابات بحادث تصادم على اوتوستراد المفرق الزرقاء

الأردن | منذ 27 دقيقة

"صحة غزة": ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 35,386 شهيدا منذ 7 اكتوبر الماضي

فلسطين | منذ ساعة

كتيبة الراجمات/29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً (HIRAIN) "فيديو"

الأردن | منذ ساعتين

يزن النعيمات والعرب يدخلان عالم الغناء مع عمر العبداللات

رياضة | منذ ساعتين للمزيد

وفاة 3 أشقاء بعمان تشعل مواقع التواصل الاجتماعي حزنًا - صور

الأردن

الحكومة تلغي مبدأ الإجازة دون راتب لموظفي القطاع العام بهدف العمل

الأردن

فاجعة في عمّان.. وفاة 3 أشقاء بحريق منزل

الأردن

القوات المسلحة الأردنية: مقتل وإصابة مهربين خلال إحباط محاولة تهريب من سوريا للأردن

الأردن

الكشف عن آلية جديدة لاحتساب رواتب العاملين في القطاع العام في الأردن

اقتصاد

بالفيديو.. سيدة تتفاجأ بوجود حشرات وعث دخل منتج غذائي في عمان

الأردن الطقس

كيف تكون الأجواء الأحد في الأردن؟

طقس دافئ في الأردن السبت

طقس العرب: ارتفاع آخر على درجات الحرارة في الأردن بهذا الموعد

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الموارد البشریة فی القطاع العام إعلان الطوارئ إصابات بحادث النقل البری لماذا یقلق منذ ساعتین فی الأردن حافلة نقل

إقرأ أيضاً:

الأردن يعلن تنفيذ 3 عمليات إنزال جوي لمساعدات جنوبي قطاع غزة

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، تنفيذ 3 إنزالات جوية جديدة على جنوب قطاع غزة، بمشاركة جمهورية مصر العربية.

وقالت القوات المسلحة الأردنية، في بيان لها، إن "عملية الإنزال تأتي ضمن حرص المملكة الأردنية على إدخال المزيد من المساعدات للأهل والأشقاء في قطاع غزة، إضافةً للجهود التي تقودها المملكة للتخفيف من حدة الأزمة والمعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع، والتي تلقي بظلالها على أجواء عيد الأضحى"، حسب وكالة الأنباء الأردنية- بترا.

وأضاف البيان أن "صناديق المساعدات، التي تم إنزالها بواسطة طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، في مواقع مختلفة جنوب القطاع، شملت مساعدات إغاثية وإنسانية تضمنت مواد غذائية وملابس وحلويات، لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع".

وأكدت القوات المسلحة الأردنية، أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.

وفي نهاية مايو الماضي، قال البنتاغون إن عوامل مثل العمليات الإسرائيلية والظروف الجوية تؤثر على إيصال المساعدات الإنسانية من الجو.

من جانبه، قال نائب قائد القيادة المركزية، براد كوبر، في وقت سابق، إن التسليم "توقف بسبب العمليات التي أجريت في شمال القطاع، لكن من المتوقع استئنافه قريبا".

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن، يوم الجمعة 31 مايو الماضي، عن خطة جديدة اقترحتها إسرائيل لوقف الحرب في قطاع غزة تتكون من 3 مراحل.

مقالات مشابهة

  • انخفاض ملحوظ بأسعار الذهب في الأردن
  • الأمن العام يخلي أشخاصا علقوا داخل لعبة في مدينة ملاهي
  • النائب العام الروسي يستقبل نظيره المصري لبحث التعاون القضائي
  • هيئة البث العبرية: نتنياهو يبلغ وزراء الحكومة بإلغاء مجلس الحرب
  • المستقلة للانتخاب تعلن انتهاء مرحلة الاعتراض وتكشف بالأرقام الاعتراضات الشخصية 
  • الأردن يعلن تنفيذ 3 عمليات إنزال جوي لمساعدات جنوبي قطاع غزة
  • السوداني:برنامجي الحكومي يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية
  • السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • توجيه حكومي يخص شباب ذي قار