أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أكبر القطاعات نموا سنويًا، ودائمًا تجري مناقشة زيادة صادرات القطاع وزيادة فرص العمل، مشددًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث عن هذا القطاع على وجه الخصوص، أثناء افتتاح مركز البيانات في العين السخنة.

وشدد «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي بعد تفقد عدد من مصانع بني سويف، والمُذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، على أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطاع واعد في مصر، ولا بد من تغير ثقافة الشباب والأسر للدخول لهذا القطاع، مشيرًا إلى أنه يجري تطوير منظومة التعليم العالي من خلال الجامعات التكنولوجية، والتشجيع على إنشاء هذه النوعية من الجامعات لكي تخدم على هذا الغرض.

أوضح أنه بعد نهاية الجولة سيعود إلى المتحف المصري الكبير لعقد مؤتمر لشركات ريادة الأعمال لتشجيع صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي مدبولي قطاع الاتصالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات

إقرأ أيضاً:

توجيه حكومي يخص شباب ذي قار

السومرية نيوز – محليات
اصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، توجيها يخص شباب محافظة ذي قار. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، عدداً من الشباب الخرّيجين من محافظة ذي قار، في إطار تواصله مع الشباب ومتابعة مطالبهم والاستماع لرؤيتهم". واكد السوداني، في مستهلّ اللقاء، "امتلاك ذي قار مقومات النهوض الاقتصادي، والموارد البشرية والفرص الاستثمارية، ما يتعدى حدودها"، مؤكداً أن "الحكومة تكفل حقّ التظاهر السلمي وحماية المتظاهرين على مسار إيصال المطالب والتعريف بالحقوق، بما لا يؤثر سلباً على عمل المشاريع والخدمات المدنية". وجدد الإشارة إلى "اتباع الحكومة منهجاً جديداً في برنامجها يستهدف تفعيل القطاع الخاص، لخلق المزيد من فرص العمل الأساسية في استمرار التطور والنهوض الاقتصادي وجهود جذب الاستثمارات، فضلاً عن العمل نحو تحقيق المساواة مع القطاع العام في الحقوق والضمان الاجتماعي وتوزيع الأراضي السكنية وغيرها". وطلب السوداني "من الشباب الخريجين عرض رؤيتهم ومطالبهم، واقتراح الحلول، خاصة ما يتعلق بالملاحظات بشأن مكاتب تشغيل الشباب؛ من أجل الإسهام في دعم استقرار المحافظة وإحداث تنمية مستدامة ومنتجة، واستقطاب طلبات التشغيل والتعاون في تلبيتها بين مؤسسات القطاعين العام والخاص والمشاريع الاستثمارية". ووجه "بتقديم برنامج خاص من مبادرة (ريادة) لرعاية ودعم الشباب، يُخصّص لمحافظة ذي قار، بما يتناسب مع النسب السكّانية؛ من أجل منح القروض للمشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن توجيه المصارف الحكومية بمنح القروض التشغيلية، ومنح الأولوية للشباب والخريجين وأصحاب الكفاءات وحملة الشهادات".

مقالات مشابهة

  • "بترا": الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ويرفض الانضمام للبيان الختامي
  • تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة بين العراق وهانيويل الأمريكية
  • وزير خارجية سويسرا: سنبحث نتائج المؤتمر حول أوكرانيا مع روسيا
  • تضارب المواقف يطفو على السطح مجددا بإسرائيل.. رفض من نتانياهو ووزيرين لـالهدنة التكتيكية
  • 41 شهيداً ضحايا مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • صادرات تكنولوجيا المعلومات الكورية تقفز بأكثر من 30% في ايار
  • الرئيسة السويسرية لم ترد على الشعار النازي الذي هتفه ترودو
  • سوناك يحذر حلفاء روسيا من أنهم "علي الجانب الخطأ من التاريخ"
  • توجيه حكومي يخص شباب ذي قار
  • رئيس وزراء الهند أمام مجموعة السبع: نسعى للتحول إلى عصر «أخضر مستدام»