٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-17@23:25:23 GMT

عمران.. شرطة خمر تضبط عصابة مكونة من 6 أشخاص

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

عمران.. شرطة خمر تضبط عصابة مكونة من 6 أشخاص

وذكرت شرطة المديرية أن العصابة متهمة بسرقة ما يقارب أربعة كيلو متر من كابلات الهاتف الأرضي في أكثر من 13عملية سرقة بمناطق عدة، والتي بلغت قيمتها بحسب تقدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات بما يقارب 70 ألف دولار، وتمكنت الشرطة من استعادتها.

وأشاد مدير شرطة مديرية خمر المقدم منصور الحمزي بدور المواطنين الذين ابلغوا الجهات الأمنية، بجرائم السرقات، وأسهموا كثيرا في عملية القبض على العصابة التخريبية.

وأشار المقدم الحمزي أن شرطة المديرية قامت بتكريم المواطنين المتعاونين مع رجال الشرطة بشهادات تكريمية.

وأحيل المتهمون للإجراءات القانونية

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

شرطة النقل تضبط 1484 قضية خلال يوم

واصلت وزارة الداخلية، شن الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 

قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، وأسفرت جهودها عن ضبط (1484) قضية متنوعة. 

 

في سياق آخر، نجحت قوات الحماية المدنية بسوهاج، في السيطرة على حريق نشب بحوش مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بالعروق الخشبية والبوص، بدائرة مركز شرطة أخميم دون حدوث إصابات بين الأهالى.

 

تلقت أجهزة أمن سوهاج، بلاغا من مساعده لقطاع الشرق يفيد بنشوب حريق بحوش بمركز أخميم، وتمت السيطرة عليه وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية، وتمت عملية التبريد لمكان الحريق.

 

وبالفحص تبين من خلال التحريات، نشوب حريق بحوش مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بالعروق الخشبية والبوص ملحق بمنزل ملك خالد ث ا ف 60 سنة مدرس ومقيم بذات الناحية، وتم الدفع بسيارتى إطفاء والسيطرة علي الحريق وإخماده.

 

لم ينتح عــن ذلك ثمــة إصابات، وبسؤال مالك الحوش بمضمون ما سبق ورجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي من توصيلات عشوائية بالحوش ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك ونفي الشبهة الجنائية، تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

 

 

 

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

 

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

مقالات مشابهة

  • شرطة بني سويف توزع ورود وزهور على المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى
  • شرطة النقل تضبط 1484 قضية خلال يوم
  • السفر الوهمي.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقليوبية
  • حبس عاطل لاتهامه بسرقة بطاريات السيارات في البساتين
  • شرطة شرم الشيخ تضبط لص الحقائب
  • بزعم تسفيرهم إلى الخارج.. ضبط تجار البشر في شبرا الخيمة
  • حلم السفرللخارج.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين
  • انتحلوا صفة شرطة.. التحقيق مع 7 أشخاص سرقوا طالب في الشيخ زايد
  • القبض على عصابة الشرطة المزيفة في الشيخ زايد
  • بعد سرقة طالب.. القبض على عصابة الشرطة المزيفة في الشيخ زايد