اضطر جيش الاحتلال الإسرائيلي استدعاء الفرقة "98" التي أطلق عليها “تشكيل النار” مجددا، وذلك رغم سحبها من مخيم خان يونس في إبريل الماضي، لمواجهة المقاتلين الفلسطينيين في مخيم جباليا، وفقا لقناة "العربية". 

فيروز.. "جارة القمر" تشجع الفلسطينيين على الصمود وتحدي الاحتلال خمسة شهداء في استهداف الاحتلال مخيم النصيرات

تمثل "تشكيل النار" رأس حربة قوات المشاة، وتضم ألوية مظليين وكوماندوز وغيرها من الوحدات الخاصة، وتوكل إليها المهمات الصعبة والمعقدة، ويقود الفرقة حاليا المقدم دان جولدفوس.

 

وتتبع الفرقة 98 لقيادة المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي، ويتخصص مقاتلوها في تنفيذ التطويق العمودي بواسطة المظلات والإنزال الهجومي بالمروحيات والقتال في عمق العدو باستخدام المدرعات والمدفعية، فيما يرى خبراء عسكريون أن إعادة استدعائها تعني وجود أزمة عسكرية في الجيش الإسرائيلي في عمليته بمخيم جباليا.

معلومات عن الفرقة 98

وتضمّ الفرقة ألوية المظليين والكوماندوز وغيرها من الوحدات الخاصة، وتُوكل إليها المهمات الصعبة والمُعقّدة. 

تأسّست 1974 بعد حرب أكتوبر 1973 باسم الفرقة 96 وكان قائدها الأول العميد دان شمرون الذي أصبح لاحقاً رئيساً لأركان جيش الاحتلال.

وشاركت في اجتياح لبنان عام 1982، كما شاركت الفرقة في حرب يوليو على لبنان، ونفّذت عمليات إنزال لقوات المظليين في عمق لبنان وعلى طول نهر الليطاني في حين كانت هذه الفرقة في الأصل لواءً مدرعاً جرى حله في 2013، إلا أنه تقرر إعادة تشكيله في 2016، باعتباره لواء مشاة احتياطياً. 

تضم بين 13 إلى 20 ألف جندي، وتتكون من وحدات هجومية، ووحدات دعم قتالية ودعم جوي، ووحدات استطلاع، ووحدات هندسة قتالية، واستخبارات عسكرية، وخدمات لوجستية. وكل لواء في الفرقة 98 يتراوح عدد جنوده ما بين 3-7 آلاف جندي.

قفزت حصيلة شهداء حرب غزة إلى 35386 والمصابين لـ79366، منذ بدء العدوان 7 أكتوبر. 

وقالت وزارة الصحة، إن الاحتلال ارتكب 9 مجازر جديدة بآخر 24 ساعة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 مصابين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرقة تشكيل النار الاحتلال جيش الاحتلال الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

فلسطينيون يبحثون بين أنقاض منازلهم عن متعلقاتهم الشخصية في النصيرات (فيديو)

استعادت إسرائيل أمس السبت، 4 محتجزين أحياء في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في عملية وُصفت بأنها واحدة من أكثر الهجمات دموية في الحرب الإسرائيلية على غزة، في  حين قال مسؤولون من حركة حماس إن ما يزيد على 200 فلسطيني لقوا حتفهم في العملية، وأصيب نحو 400 آخرين.

 

 

الاحتلال: إصابة 13 جنديًا في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي أمريكا تعترف بمساعدة إسرائيل في استعادة الرهائن من مخيم النصيرات.. تفاصيل

وعرضت فضائية “العربية”، مقطع فيديو يرصد لقطات لفلسطينيين يبحثون بين أنقاض منازلهم عن متعلقاتهم الشخصية في النصيرات وسط غزة .

ويظهر في الفيديو قيام عدد من الشعب الفلسطيني بالبحث عن أغراضهم الشخصية تحت أنقاض البيوت التي دمرها الاحتلال.

أمين عام مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الإسرائيلي الغاشم على مخيم "النصيرات"


 وفي سياق آخر، أدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، الهجوم الإسرائيلي الغاشم والوحشي على مخيم "النصيرات" في قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين العُزل.


وقال البديوي - وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) - "إن هذا الهجوم جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية غير مسبوقة".. مؤكدًا أن هذا العدوان الهمجي يعكس الوجه الحقيقي لقوات الاحتلال الإسرائيلي ويُثبت ازدرائه الكامل لكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية، مشيراً إلى أن هذه الجريمة البشعة تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل ممنهج ضد الفلسطينيين.


ودعا الأمين العام للتعاون الخليجي المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية، والقيام بتحرك فوري وحازم لوقف هذه الجرائم المتكررة والمروعة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.


وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون الخليجي تقف في صف واحد وبقوة مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والعيش بسلام.. مشددا على المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون الخليجي تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

 


 

مقالات مشابهة

  • 3 مجازر جديدة والاحتلال يعلن انتهاء عملياته وسط غزة
  • فرقة BTS تثير جنون المعجبين بعد إعلان لم الشمل
  • الإمارات تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • انتحار جندي إسرائيلي طلب منه العودة للقتال في غزة
  • «شهداء الأقصى» تقصف قوات الاحتلال في مخيم يبنا برفح
  • القسام تستهدف دبابة "ميركافا 4" في جباليا (فيديو)
  • فلسطينيون يبحثون بين أنقاض منازلهم عن متعلقاتهم الشخصية في النصيرات (فيديو)
  • "كتائب القسام" تستهدف دبابة "ميركافا 4" شرق مخيم جباليا شمال القطاع (فيديو)
  • غزة خلال 24 ساعة.. انتحار جندي إسرائيلي وتهديد مباحثات وقف إطلاق النار
  • إذاعة جيش الاحتلال: انتحار جندي بعد تلقيه أمرًا بالعودة للخدمة العسكرية في غزة