من المتوقع أن يخرج آلاف المتظاهرين في مسيرة في العاصمة الأمريكية واشنطن السبت دعما لحقوق الفلسطينيين والمطالبة بالوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وتأتي هذه الفعالية في الذكرى 76 "لـنكبة"، التي تجدد الذكريات الأليمة التي صاحبت النزوح الجماعي لنحو 700 ألف فلسطيني أجبروا على الخروج مما يعرف الآن بـ "إسرائيل" عند قيام الدولة في عام 1948.

في خطوة غير معتادة، لم يتقدم منظمو التجمع للحصول على تصريح من إدارة المتنزهات الوطنية، التي تشرف على متنزه (ناشونال مول). وهذه التصاريح، التي تتضمن تقديرات للحضور، هي خطوة تقليدية للمسيرات أو الاحتجاجات الكبيرة.

إقرأ المزيد بالفيديو.. احتجاجات مؤيدة لفلسطين داخل حرم كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

يقول مايك ليتيرست، رئيس قسم الاتصال في ناشونال مول إن التصاريح مطلوبة لأي نشاط منظم لتوفير السلامة والمشاركة العامة ولحماية موارد المتنزه والحفاظ على مناخ مناسب. لكن في حال عدم التقدم بطلب الحصول على تصريح، نبذل كل جهد ممكن لضمان السلامة وحماية موارد المتنزه.

في يناير، تدفق آلاف النشطاء المتضامنين مع فلسطين على (ناشونال مول) في واحدة من أكبر الاحتجاجات في الذاكرة الحديثة في مقاطعة كولومبيا.

استمرار حصار غزة، والعنف الذي يمارس ضد المخيمات الاحتجاجية التضامنية في الجامعات في أنحاء الولايات المتحدة، يعطي نتائج عكسية، إذ أنه يؤجج مشاعر التحدي ويزيد من نطاق المشاركة.

المصدر: AP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة النكبة الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

متنزه جدر في الباحة واجهة جذب جديدة لمحبي الطبيعة

المناطق_واس

يعد متنزه جدر بمحافظة بني حسن، أحد المواقع السياحية البارزة في منطقة الباحة، لما يضيفه المتنزه من جمال طبيعي، حيث يشكل منتجعًا سياحيًا ومقصدًا للأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة بني حسن المهندس خالد الغامدي أن ما يميز متنزه جدر موقعه بغابة خيرة ورديف لحديقة الشلال القريبة منه، مؤكدًا أنه روعي في التصميم الحفاظ على طبوغرافيا الموقع وتوظيفها في التصميم والتنفيذ, منوهاً بأن المتنزه يقع على مساحة 30 ألف متر مربع، ومسطحات خضراء بمساحة 17 ألف متر مربع، كما يحتوي المتنزه على ممرات للمشاة بطول 2000 متر طولي، وقنوات مائية بطول 2182 متراً طولياً.

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة الباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر 29 مايو 2024 - 4:31 مساءً “الأرصاد”: أمطار غزيرة على منطقة الباحة 11 مايو 2024 - 7:26 مساءً

وأشار الغامدي إلى أن بلدية محافظة بني حسن تسعى دوماً إلى تطوير القطاع السياحي والاستثماري بالمحافظة، وتوفير مساحات ترفيهية للمواطنين والمقيمين بالباحة وزوارها على مدار العام .

من جهة أخرى وصف أهالي منطقة الباحة المتنزه بأنه تحفة جمالية أضافت جمالًا وروعة إلى ما عليه المنطقة التي تمتلك من المقومات السياحية والطبيعية والاستثمارية ما يؤهلها أن تكون أبرز المناطق السياحية في المملكة.

مقالات مشابهة

  • السعودية : أعتبارًا من اليوم بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج
  • آلاف المجريين يتظاهرون في بودابست دعما لرئيس الوزراء أوربان
  • الداخلية: 10 آلاف ريال غرامة على من يُضبط دون تصريح حج
  • متنزه جدر في الباحة واجهة جذب جديدة لمحبي الطبيعة
  •  مسيرة حاشدة في لحج دعما لفلسطين
  • استهداف 10 سفن في أسبوع.. الحوثيون يتوعدون بالتصعيد دعما لفلسطين (شاهد)
  • “فرح ورفح لا يلتقيان”.. طلاب يتخلون عن احتفال التخرج دعما لفلسطين
  • مارين لوبان: تصريح ماكرون خطوة نحو حرب عالمية
  • "فرح ورفح لا يلتقيان".. طلاب أردنيون يتخلون عن احتفال التخرج دعما لفلسطين
  • فرح ورفح لا يلتقيان.. طلاب أردنيون يتخلون عن احتفال التخرج دعما لفلسطين