شهد الدكتور حسام عزالدين استشاري وشريك الموارد بهيئة الاختبارات الأمريكية ACT، والدكتور محمود هاشم مؤسس ورئيس الجامعة الأوروربية، الدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، حفل تكريم الطلبة المتفوقين بالدبلومة الأمريكية من أبناء المدارس الأمريكية على مستوى الجمهورية وخارجها، الذي نظمته الجامعة الأوروبية بالعاصمة الإدارية.

وأعرب الدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، عن سعادته البالغة للتواجد لتكريم الطلاب المتفوقين، وحرصه الدائم على دعم ورعاية المتفوقين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بالنشئ وبناء نظام تعليمي يهدف لبناء القدرات الإبداعية لأبناءنا الطلاب.

وأضاف علاء عشماوي خالص الشكر وعظيم الامتنان للأستاذ الدكتور محمود هاشم والجامعة الأوروبية، كما قدم الشكر لأولياء الأمور الذين بذلوا كل الجهد مع أبنائهم لتحقيق هذا التفوق، وأشاد بدور هيئة الاختبارات الأمريكية ACT لقيامهم بدور مميز في دعم الطلاب المتفوقين.

وأكد الدكتور محمود هاشم مؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في كلمته، حرص الجامعة على بناء شخصية الطالب بشكل متكامل وفقاً لأفضل التجهيزات والمناهج وطرق وأساليب التدريس العلمية الحديثة، بما يساهم في تقديم أعلى مستوى جودة من التعليم الجامعي والبحث العلمي، كما وأكد الأستاذ الدكتور محمود هاشم حرص الجامعة على عقد شراكات مع عدد من الجامعات المرموقة والمصنفة دولياً، لتقديم أفضل تعليم جامعي ممكن لأبنائنا الطلاب، فضلاً عن استعداد الجامعة لتخريج الدفعة الأولى من الدارسين.

وخلال الحفل أكد أندي نائب رئيس هيئة الاختبارات الأمريكية ACT، على سعادته البالغة للتواجد للمرة الثانية بمصر لتكريم الطلاب المتفوقين، حيث بلغ عدد الطلاب المكرمين هذه المرة ما يقرب من مائتي طالب من أبناء المدارس الأمريكية.

وقد شهد الحفل عدد كبير من أصحاب ومديري المدارس الأمريكية، وعدد من الشخصيات العامة، بالإضافة للطلاب وأولياء الأمور، وتم أثناء الحفل تكريم عدد من المدارس التي حصل أبناءها على الدرجات النهائية في اختبارات الـ ACT، وهذه المدارس هي: مدارس منهاتن - مدارس Smart Vision - مدارس Newcastle - مدرسة الأندلس الدولية - المدرسة المصرية المتكاملة - كلية فيكتوريا - المدرسة المصرية للغات - مدرسة الألسن - مدرسة Qaitbay - المدرسة الأمريكية الحديثة - مصر 2000.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المدارس تكريم الطلاب المدارس التكنولوجية المدارس الأمريكية التفوق الدراسي المدارس الأمریکیة الطلاب المتفوقین

إقرأ أيضاً:

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024.. اعرف المصاريف وشروط الالتحاق

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للإعلان عن المصاريف وشروط الالتحاق بـ مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024، لاستقبال الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2023-2024.

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024.. المصاريف وشروط الالتحاق

ووضعت مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024، شروطًا للالتحاق والقبول في هذه المدارس، وحددت المصاريف الخاصة للالتحاق بها العام الدراسي المُقبل.

إعداد خريجين قادرين على حل المشكلات

وتستهدف مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024، الطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، والتي تهدف إعداد خريجين قادرين على حل المشكلات، الاعتماد على النفس، الابتكار، إعداد قاعدة علمية متميزة ومؤهلة للتعليم الجامعي، الاختراع، والتفكير المنطقي والتصميم والإبداع.

وكانت مصاريف مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في العام الماضي 2023 تُقدر بـ5000 جنيه.

ويقوم طلاب المدارس الخاصة العربية والخاصة للغات بسداد نفس المصروفات التي يتمّ تسديدها في مدارسهم في آخر سنة دراسية في المرحلة الإعدادية، ويتحمل طلاب المدارس الدولية النفقات الفعلية التي تكون قيمتها 30 ألف جنيه مصر لكل عام دراسي.

شروط الالتحاق 

وحددت الوزارة شروط التقديم على مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا كالآتي:

1- أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 «98%» من المجموع الكلي فقط.

2- لا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أي من المواد المقررة.

3- يكون مجموع درجات الطالب 266 «95%» وحاصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من 3 مواد، وهي من «اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم».

مقالات مشابهة

  • «خاص».. شروط واختبار القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • تكريم 733 طالب وطالبة في حفل ختام الأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • تكريم أوائل الشهادة الإعدادية بملوي.. صور
  • رئيس «دمياط الجديدة» يطمئن على جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية العامة
  • تكريم طلاب المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية المراوعة في الحديدة 
  • وزيرا الاتصالات والتربية والتعليم يشهدان حفل تكريم الفائزين بالمسابقة الوطنية (معلم مبتكر من أجل الغد)
  • وزيرا الاتصالات والتعليم يشهدان تكريم الفائزين في المسابقة «معلم مبتكر من أجل الغد»
  • مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024.. اعرف المصاريف وشروط الالتحاق