أكد الجنرال المتقاعد في سلاح الجو الفرنسي، برنارد نورلين، أن قيادة القوات الأوكرانية يواجهون تخبطا في اتخاذ القرارت في ظل تقدم القوات المسلحة الروسية.

وفي مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية، أشار نورلين إلى أن قيادة الجيش الأوكراني "تواجه تخبطا في اتخاذ القرارات فهي لا تفهم أين يتوجب تعزيز المواقع.. وما الذي سيفعله الروس".

إقرأ المزيد روسيا تقطع إمدادات الذخيرة عن قوات كييف في فولشانسك بعد تحريرها ستاريتسا

ووفقا للجنرال، فإن القوات المسلحة الأوكرانية ليست الآن في وضع صعب فحسب، بل أصبح وضعها مأساويا، مشيرا إلى أنه لا يستبعد أن يستمر الهجوم الروسي الحالي في تحقيق المفاجئات.

واعترف نورلين بأن الجيش الروسي يتكيف بنجاح مع الوقائع في ساحة المعركة، موضحا أنه نتيجة لذلك يعدل استراتيجيته وتكتيكاته ويجعلها أكثر مرونة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن قواتها حررت بلدة ستاريتسا في مقاطعة خاركوف، لتضاف إلى 12 بلدة تم تحريرها في المنطقة خلال الأسبوع الماضي.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه لا توجد خطط حالية لتحرير مدينة خاركوف، وعملية القوات الروسية هناك هي بذنب السلطات الأوكرانية ردا على قصف مناطق روسية.

وربط بوتين عملية القوات الروسية في محور خاركوف بإنشاء منطقة عازلة ردا على قصف القوات الأوكرانية لمناطق داخل الأراضي الروسية، مؤكدا على تحقيق القوات الروسية نجاحات يومية على هذه الجبهة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خاركوف فلاديمير بوتين كييف متطرفون أوكرانيون وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي اليوم السبت رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان بعيد ميلاده، حسبما ذكرت الخدمة الصحفية للحكومة الأرمنية.

وقالت في بيان لها إنه جرت محادثة هاتفية بين باشينيان وبوتين، هنأ الرئيس الروسي خلالها رئيس الوزراء الأرمني بعيد ميلاده، وبدوره "شكر باشينيان الرئيس الروسي على تهانيه وتمنياته الطيبة".

وأضاف البيان أن باشينيان أعرب أيضا عن شكره لبوتين على "التعليمات التي تم تقديمها إلى شركة سكك الحديد الروسية للقيام في أسرع وقت ممكن بإصلاح أجزاء السكك الحديدية التي دمرت في منطقة لوري الأرمنية بسبب الفيضان الذي ضربها يومي 25 و 26 مايو".

إقرأ المزيد بوتين: العلاقات مع أرمينيا تتطور بنجاح

كما ذكر مكتب الحكومة الأرمنية أن بوتين أرسل برقية تهنية لباشينيان، أشار فيها إلى أن "العلاقات الروسية الأرمنية تقوم على تقاليد عريقة من الصداقة، وأضاف: "نقف مع أن تستمر هذه العلاقات في التطور بنجاح بما فيه مصلحة شعبي البلدين".

وفي وقت سابق، أكد باشينيان أن علاقات أرمينيا مع روسيا تمر بأوقات عصيبة، وألمح إلى "مسؤولية موسكو" عن ذلك، لكنه أكد في الوقت نفسه أهمية هذه العلاقات لبلاده.

في المقابل، اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قيادة أرمينيا بأنها تسعى تحت ذرائع واهية إلى تدمير العلاقات مع روسيا، وأن ذلك قد يتطلب من موسكو "مراجعة كبيرة للعلاقات الثنائية"، فيما دعت الخارجية الروسية يريفان إلى منع الغرب من خداعها وتوجيه البلاد على المسار الخاطئ المحفوف بظهور فراغ أمني ومشاكل خطيرة في اقتصاد البلاد.

المصدر: وسائل إعلام أرمنية

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تدمر قاعدة للقوات الخاصة الأوكرانية بصواريخ "إسكندر" في مقاطعة دونيتسك
  • "زيلينسكي يصرخ في وجه جنرالاته".. تحذيرات من انهيار الدفاعات الأوكرانية في خاركوف
  • أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده
  • ‏كييف: الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 35 صاروخا و46 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الروسية
  • مقتل 5 مدنيين جراء قصف القوات الأوكرانية لجمهورية دونيتسك
  • القوات الروسية توجه 25 ضربة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع
  • القائد العام للقوات المسلحة الإستونية: كييف تستطيع إسقاط 7% فقط من الصواريخ
  • وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو
  • جندي أوكراني يرقد بين جثث رفاقه في مقاطعة خاركوف لمدة ثلاثة أيام
  • "بوليتيكو": بايدن وافق سرا على استخدام كييف للأسلحة الأمريكية في ضربات على الأراضي الروسية