استهجن البنك المركزي اليمني، ما أوردته إحدى القنوات التلفزيونية نقلاً عن مصدر زعمت انه حكومي لم تورد اسمه، عن خروج مبالغ مالية كبيرة من الريال السعودي عبر مطار عدن الدولي إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية دون علم البنك المركزي اليمني.


وقال مصدر اعلامي بالبنك " ان مثل هذه التناولات الاعلامية المغلوطة تدل على جهل القناة الفاضح بالإجراءات الدولية الخاصة بالتعامل مع حمل النقد بواسطة الأفراد أو إجراءات ترحيله بواسطة البنوك أو الشركات المصرح لها في بلد الترحيل أو بلد الاستقبال".

 

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن المصدر قولة بان "تلك الإجراءات التي لا تسمح بترحيل أو استقبال أي مبالغ تزيد عن عشرين ألف دولار كحد أقصى مالم تكن مصحوبة بشهادات وتصاريح كتابية موثقة من السلطات النقدية إلى السلطات الجمركية في المنافذ الوطنية لخروج هذه العملات بعد أن تكون قد أخضعتها لكل معايير ومتطلبات التحقق الدولية المقرة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وكذلك إرفاق كل الوثائق المطلوبة والتصاريح الرسمية مع الشحنة إلى السلطات المعنية في بلد الاستقبال والتي بدورها تخضع كل شحنة لكل إجراءات التحقق والامتثال وهي إجراءات صارمة وحازمة.

وعبر المصدر، عن أسفه لصدور هذه المعلومات المضللة من وسائل إعلامية يفترض بها انها وطنية، في الوقت التي تستخدم مليشيات الحوثي الارهابية كل وسائلها وإمكانيات الشعب اليمني المستولى عليها في حربها الاقتصادية لخنق البلد وزعزعة استقرار عملته الوطنية والإساءة لمؤسساته السيادية لتزيد من معاناة الشعب اليمني في كل المحافظات وتتماهي كثير من الأبواق في ترديد الأباطيل والافتراءات دون تحقق ودون أي اعتبار للمعايير المهنية والمصلحة الوطنية.

وطالب المصدر الجهات المختلفة بالدولة والحكومة القيام بواجباتها لإسناد البنك المركزي في معركته الوطنية وبما يحفظ استقرار البلد ويخدم الصالح العام.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

فرع البنك المركزي بصنعاء يتخذ أول إجراء رسمي ردا على قرار البنك المركزي اليمني (وثيقة )

فرع البنك المركزي بصنعاء يتخذ أول إجراء رسمي ردا على قرار البنك المركزي اليمني (وثيقة )

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة ممن بحوزتهم مبالغ مالية من العملة القانونية
  • البنك المركزي اليمني يصدر بياناً مهماً
  • ماذا سيحدث لأموال المودعين في البنوك المتأثرة بقرارات البنك المركزي بعدن؟
  • فرع البنك المركزي بصنعاء يتخذ أول إجراء رسمي ردا على قرار البنك المركزي اليمني (وثيقة )
  • في ردٍ على قرارات بنك عدن.. إعلان مهم للبنك المركزي بصنعاء ورد للتو
  • عاجل : محافظ البنك المركزي يقود معركة استعادة الاقتصاد اليمني والعملة الوطنية وينسف رواية زعيم الحوثيين ويعلن : قراراتنا سيادية وليس لها أي صلة باي جهات داخلية او إقليمية
  • “الرئاسي اليمني” يطالب بدعم إجراءات مركزي عدن إقليمياً ودولياً
  • أول تعليق لمجلس القيادة الرئاسي على قرارات البنك المركزي اليمني الجريئة
  • البنك المركزي اليمني يكشف حقيقة حاويات النقد ونقلها من جدة بتوجيه رئاسي
  • عاجل - البنك المركزي يوجه تحذيرا لكافة المواطنين والشركات بخصوص العملة الوطنية من طبعة ما قبل 2016 ويمنح فرصة لمدة 60 يوما ويدعو الجميع الى سرعة الإستجابة الفورية