الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت الهيئة العامة لتطوير تهامة، بالتنسيق مع وحدة العسل باللجنة الزراعية والسمكية العليا وجمعية النحالين، العمل بمشروع إعادة تأهيل مشتل المنيرة النموذجي بمحافظة الحديدة.

تشمل المرحلة الأولى من المشروع تزويد المشتل بشتلات الأشجار الرحيقية الرئيسية لانتاج العسل.

وأوضح نائب مدير المنطقة الزراعية الوسطى بالهيئة العامة لتطوير تهامة يحيى حاتم، أن المرحلة الأولى من المشروع تهدف الى تشغيل المشتل نحو انتاج 95 الف شتلة حراجية لمراعي النحل يجري شتلها ورعايتها لتوزيعها مع بداية موسم الأمطار على مناطق تربية النحل بسهل تهامة.

. ولفت إلى انه جرى استكمال اختيار الأماكن المناسبة لزراعة الاشجار باراضي الأحواش والمراعي بالتنسيق مع الجمعيات والمجتمعات المحلية لضمان الحفاظ عليها في مراحل نموها الأولى.

مؤكدا دور الأشجار الرحيقية “السدر” و”السلام” في رفع كفاءة مراعي النحل الحالية وزيادة غطائها النباتي وزيادة انتاج عسل النحل.. مستعرضا مدى الأهمية التي تكتسبها المشاتل الزراعية في التنمية الزراعية، كونها المصدر الاساسي للتوسع الزراعي وزيادة الإنتاج، والمساحة الخضراء.. معتبرا المشاتل هي المصدر الآمن في حصول المزارعين على شتلات المحاصيل بكل سهولة ويسر وبأسعار تشجيعية، وبالتالي زيادة في الإنتاج وصولاً للإكتفاء الذاتي.

مبينا أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط بالاهتمام بالقطاع الزراعي وإحداث قفزة نوعية في هذا القطاع الحيوي الهام.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة

إقرأ أيضاً:

جامباولو: إيطاليا ترغب في التعاون مع بنغازي خاصة في المجال الزراعي

الوطن|متابعات

رأى الكاتب والباحث بمركز دراسات السياسة الدولية بروما (CeSPI)، ماتّيا جامباولو، أن زيارة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني إلى ليبيا تمثل خطوة جديدة في تعزيز النشاط الإيطالي في شمال أفريقيا، وأكد جامباولو أن هذه الزيارة لا تأتي فقط بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات الأوروبية، بل تعكس أيضًا هدفًا مشتركًا بين إيطاليا ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وأشار جامباولو إلى أن الزيارة تبرز التزام إيطاليا بتقديم خبرتها في إعادة إعمار درنة والسدود، وهو مجال تمتلك فيه الشركات الإيطالية خبرة كبيرة. وأوضح أن هذه الخطوة تذكر بوجود الشركات الإيطالية في العراق لإعادة بناء سد الموصل.

بالإضافة إلى ذلك، أبدت إيطاليا رغبتها في التعاون مع بنغازي، خاصة في مجال الإمداد بالتكنولوجيا في القطاع الزراعي، مما يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين ويفتح آفاقًا جديدة للتعاون الاقتصادي والتقني.

الوسوم#إعادة إعمار التكنولوجيا الزراعية شمال أفريقيا ليبيا ميلوني

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. تدشين مشروع تأهيل ميناء الوديعة البري الجديد
  • تدشين الاختبارات النهائية لطلاب المعاهد المهنية والتقنية بالحديدة 
  • مشروع اللوحات المرورية الجديدة يطبع الدفعة الأولى.. والاستبدال يبدأ غدًا (فيديو)
  • معلومات الوزراء يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • "معلومات الوزراء" يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • «معلومات الوزراء» يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاج الزراعي
  • جامباولو: إيطاليا ترغب في التعاون مع بنغازي خاصة في المجال الزراعي
  • صنعاء: انجاز 35% من إعادة تأهيل ملاعب التنس بشارع 14 أكتوبر
  • عُباد يطلع على مشروع إعادة تأهيل ملاعب التنس في شارع 14 أكتوبر بالأمانة
  • "أساليب التحليل الاقتصادي للسلع الزراعية" بمركز البحوث