سرايا - استشهد 20 فلسطينيا على الأقل، وأصيب آخرون، فجر الأحد، في غارة إسرائيلية عنيفة استهدفت مربعا سكنيا في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحية في القطاع، بأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت 20 شهيدا على الأقل من تحت انقاض المنازل المستهدفة في النصيرات، الى جانب عدد كبير من الجرحى بينهم أطفال، بينما لا تزال عمليات البحث جارية عن مفقودين تحت أنقاض المنازل.



كما استشهد عدد من الفلسطينيين بينهم صحفي، وأصيب آخرون، في سلسلة غارات وقصف مدفعي كثيف طال مخيمات النصيرات والبريج وجباليا، وبيت لاهيا ومدينتي رفح وغزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارة على منزل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما استشهد الصحافي عبد الله النجار، بعد استهدافه من طائرات الاحتلال في جباليا البلد.

واستشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين إثر استهداف طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة شاهين بمدينة غزة.

وشهدت مناطق عدة في جباليا وبيت لاهيا ومحيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، قصف مدفعي كثيف، ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من الفلسطينيين.

وأغارت طائرات الاحتلال على مخيم البريج وسط القطاع، وعلى وسط وشرق وشمال مدينة رفح. وفي وقت سابق، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة شمال القطاع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,386 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,366 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
 
إقرأ أيضاً : بعد تهديدات غانتس وشروطه .. هل تنهار حكومة نتنياهو ؟إقرأ أيضاً : الاحتلال يتوغل في شمال غزة وخلافات جديدة داخل حكومة نتنياهو


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: طائرات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قنص وحرق جنود.. مشاهد جديدة لـالقسام من مخيم جباليا (فيديو)

بثت كتائب القسام، مشاهد للمعارك التي خاضها مقاتلوها في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والتي تضمنت أعمال قنص واستهداف للجنود في المباني.

وتظهر اللقطات، استهداف قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة "TBG" وقنص جنود الاحتلال  في محور التقدم وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة خلال، فيما يظهر احتراق أحد الجنود، جراء إصابته بالقذيفة المضادة، وآثنين آخرين يسقطان أرضا بعد أن أصبتهما رصاصات قناصة.

يشار إلى أن الأيام القليلة الماضية، شهدت وقوع جنود الاحتلال، في الكثير من الكمائن التي نصبتها المقاومة الفلسطينية لهم في مدينة رفح ومخيم جباليا.
لحم يابا لحم ????
اللهُمَّ سدِّدْ رميهم
وثبِّتْ أقدامهم
واربِطْ على قلوبهم ???? pic.twitter.com/pEbl34kMDD — أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) June 1, 2024
وتكبد الاحتلال، خسائر كبيرة في صفوفه جنوده، بين قتلى ومصابين، وأعلن جيش الاحتلال الجمعة مقتل اثنين من عناصره، في الوقت الذي تتحدث فيه المقاومة عن عدد كبير من القتلى وسط تكتم من الجانب الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • سرحان: الاحتلال دمر 50 ألف وحدة سكنية خلال عدوانه شمال قطاع غزة
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي تركز على مدينتي غزة ورفح (فيديو)
  • قنص وحرق جنود.. مشاهد جديدة لـالقسام من مخيم جباليا (فيديو)
  • غارات إسرائيلية على لبنان وحزب الله يستهدف بمسيّرات ضباطا للاحتلال
  • 5 مجازر جديدة في غزة وانتشال عشرات الجثث بعد انسحاب جزئيّ للاحتلال من جباليا
  • 60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة
  • 11 شهيداً على الأقل جراء قصف الاحتلال مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: شهيدان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف محيط مسجد في مخيم البريج وسط قطاع غزة