نشرت وكالة الفضاء المصرية، أحدث صور عالية الدقة للعاصمة الإدارية الجديدة، التقطها القمر الصناعي «مصر سات 2»، إذ تمثل طفرة تقنية ورؤية مستقبلية تسهم في دفع عجلة التنمية والابتكار في مصر والعالم العربي.

وكالة الفضاء المصرية تنشر صورا للعاصمة الإدارية 

أوضحت وكالة الفضاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن هذه الصور أكثر من مجرد لقطات فضائية، فهي أدوات حيوية تستخدم في مجالات عديدة، مثل الزراعة، وإدارة الموارد الطبيعية، والتخطيط العمراني، ومراقبة البيئة، وتوفير البيانات الدقيقة لصناع القرار.

وأضافت: «مع كل صورة جديدة نتلقاها، نفتح نافذة جديدة على عالمنا، نرى من خلالها تفاصيل لم يكن بالإمكان رصدها من قبل، ومن هذا المنطلق، نعدكم بتزويدكم بأحدث الصور الدورية التي تكشف عن دقة البيانات، مما يدعم مختلف القطاعات الحيوية ويساعد في بناء مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية - الحي الإداري بالعاصمة الإدارية - المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية - قناة السويس - الأهرامات».

رسم خريطة جديدة لمستقبل مصر

ونوهت وكالة الفضاء المصرية، إلى أنها تهتم بالجمع بين العلم والتكنولوجيا لرسم خريطة جديدة لمستقبل مصر والعالم بأسره، مختتمة: «في كل صورة قصة، وفي كل بيكسل بيانات تثري حياتنا ومعرفتنا، واستمتعوا برؤية الأرض كما لم تروها من قبل، عبر القمر الصناعي مصر سات 2».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمر الصناعي وكالة الفضاء الفضاء العاصمة الإدارية وکالة الفضاء المصریة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: توجيه ضربات بأسلحة عالية الدقة ضد منشآت الطاقة الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها شنت ضربات موجهة ضد منشآت الطاقة الأوكرانية وتقدمت على عدد من محاور القتال موقعة المزيد من الخسائر في صفوف قوات نظام كييف.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن القوات المسلحة الروسية شنت ضربة جماعية بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى ضد منشآت الطاقة الأوكرانية التي تدعم تشغيل شركات المجمع الصناعي العسكري رداً على محاولات نظام كييف لتدمير منشآت الطاقة والنقل الروسية.

وتمكنت القوات الروسية من صد العديد من الهجمات المضادة في محاور عدة وكبدت القوات الأوكرانية خسائر بأكثر من 1845 عسكرياً خلال الساعات الـ24 الماضية، إضافة إلى تدمير دبابات وعربات مدرعة ومركبات ومدافع بعضها غربي الصنع.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 62 طائرة مسيرة أوكرانية، و14 قذيفة صاروخية لراجمات هيمارس، و3 قنابل موجهة من طراز هامر.

مقالات مشابهة

  • لقطات تعرض لأول مرة من الجانب المظلم للقمر.. «التربة تكشف أسرارا جديدة»
  • الصين تعرض صورا فريدة للجانب الآخر من القمر
  • الصين تعرض صورا فريدة التقطها مسبار "تشانغ آه-6" على الجانب الآخر من القمر (فيديو)
  • الدفاع الروسية: توجيه ضربات بأسلحة عالية الدقة ضد منشآت الطاقة الأوكرانية
  • روسيا تطور تقنيات جديدة لأقمار Bion-M العلمية
  • الطيران تنظم ورشة عمل حول "إعداد وتنفيذ موازنة البرامج والأداء" بالعاصمة الإدارية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية الجديدة