تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت لليوم الثاني علي التوالي في بيت ماري لاند بالشروق، تدريبات المجموعة الثانية من مشروع قداسة البابا تواضروس الثاني لتطوير التعليم الكنيسة المعروفة بـ "١٠٠٠ معلم كنسي" في المرحلة الرابعة من المشروع.

وبلغ عدد المتدربين في المجموعة الثانية التي تمتد تدريباتها لمدة أربعة أيام، ٢١٥ متدربًا من الآباء الكهنة وأمناء الخدمة والخدام والخادمات، يمثلون ١٢ إيبارشيات واثنين من القطاعات الرعوية بالقاهرة، وهي إيبارشيات نقادة وقوص، قنا وقفط، طما، أبو تيج، أسيوط، أبو قرقاص، المنيا، سمالوط، طموه، المنوفية، طنطا، المحلة الكبرى، إلى جانب قطاعي كنائس شبرا الجنوبية وشبرا الشمالية.

وتحمل المرحلة الرابعة من "١٠٠٠ معلم كنسي" عنوان "نحو تربية كنسية أفضل" وتتضمن محاضرتين و ٩ ورش يتدرب خلالها المشاركون على أساليب تعليمية تربوية ولا سيما في مجال خدمة مرحلة الطفولة.

كانت المرحلة الأولى من برنامج قداسة البابا لتطوير التعليم الكنسي "١٠٠٠ معلم كنسي" تحت شعار "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ" (مرا ٥ : ٢١) قد بدأت عام ٢٠١٦ واستمرت بشكل متتالي لمدة ثلاث سنوات تم خلالها تدريب بضع آلاف من الآباء الكهنة والخدام والخادمات بإيبارشيات الكرازة المرقسية على مهارات التعليم داخل الكنيسة باستخدام مصادر التعليم الكنسي الخمسة وهي الكتاب المقدس، كتابات آباء الكنيسة، الليتورجيا، تاريخ الكنيسة، الهوية القبطية وذلك باستخدام أساليب عصرية. وتدرجت تدريبات المراحل الثلاثة، فحملت المرحلة الأولى (عام ٢٠١٦) عنوان "اعرف" والثانية (عام ٢٠١٧) "ابحث" بينما حملت المرحلة الثالثة (عام ٢٠١٨) عنوان "أبدع" يليها المرحلة الثانية بعنوان "درب" (عام ٢٠١٩-٢٠٢٠ ) ثم المرحلة الثالثة (عام ٢٠٢١- ٢٠٢٢ ) بعنوان "قُدّْ" وجاءت المرحلة الرابعة ( عام ٢٠٢٤ )تحت عنوان "طَوَّر".

 

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قداسة البابا تواضروس الثاني ١٠٠٠ معلم كنسي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر اليوم

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم السبت، بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر، وذلك من خلال أداء طقوس وصلوات. 

عرض فيلم «أم الدنيا» خلال احتفالية دخول العائلة المقدسة أرض مصر

ويترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، احتفالية عيد دخول العائلة المقدسة أرض بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وسيجري عرض الفيلم الوثائقي «أم الدنيا» من أعمال منصة «WATCH IT» الأصلية وذلك مساء اليوم السبت، بحضور الدكتور أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعمرو الفقي العضو المنتدب للشركة، وممثل منظمة اليونيسكو في مصر وعدد من السفراء الدوليين.

وكان البابا تواضروس الثاني التقى نشوى جاد الحق الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة المتحدة للخدمات الرقمية‏ WATCH IT، ووفدًا من الشركة حيث تم عرض ما تم الانتهاء منه في سلسلة أفلام وثائقية تحت عنوان «أم الدنيا»، حيث أن الجزء الثاني يستعرض «رحلة العائلة المقدسة في مصر» ورسالة السيد المسيح داخل وخارج مصر، ووصول القديس مرقس إلى مصر، وعصر الشهداء مع بدايات فكرة الرهبنة في الأديرة، وسوف يتم عرض الفيلم قريبًا على منصة ‏WATCH IT.

مقالات مشابهة

  • اليوم ...انطلاق المرحلة الثانية لحملة حقك تنظمي بالإسماعيلية
  • انطلاق فعاليات حملة «من حقك تنظمي» في كفر الشيخ اليوم
  • انطلاق فعاليات حملة من حقك تنظمى بمرحلتها الثانية غدًا بالقصاصين وأبو صوير والتل الكبير
  • غدًا.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة ببني سويف
  • تنفيذا لتوجهات “بالقاسم حفتر” .. عقد اجتماع موسع حول انطلاق مشروع تطوير بنغازي
  • تفاصيل احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر اليوم
  • انطلاق المرحلة الثانية لـ" الشباب تقود "بالمنيا
  • «شطرنج المدارس» يدخل المرحلة الثانية في سبتمبر
  • انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي للشطرنج في المدارس سبتمبر المقبل
  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس