البلاد- الرياض

توج الملاكم الأوكراني ألكسندر أوسيك بطلًا للعالم للوزن الثقيل بلا منازع، وذلك عقب إطاحته بخصمه البريطاني تايسون فيوري في ” نزال حلبة النار” الذي جرى على حلبة «المملكة أرينا» بالعاصمة الرياض وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير.
تقدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة والمستشار تركي آل الشيخ الحضور في المملكة أرينا، كما حضرت شخصيات عدة؛ من بينها أنزيرلو الرئيس التنفيذي لبوابة الدرعية، واللاعبون رونالدو ونيمار والملاكم البريطاني جوشوا ومدرب الاتفاق جيرارد.

وهذا هو أوّل نزال لتوحيد الأحزمة العالمية في الوزن الثقيل منذ 25 عاماً.


وأصبح ألكسندر أوسيك أوّل بطل عالمي موحّد للوزن الثقيل منذ البريطاني لينوكس لويس في عام 1999، عندما تغلّب على الأميركي إيفاندر هوليفيلد، ودخل سجلات رياضة الفن النبيل إلى جانب الأميركيين، محمد علي كلاي ومايك تايسون. وفاز أوسيك على العملاق الزئبقي “كما يطلق عليه” بقرار منقسم من القضاة بعد 12 جولة.
وفي النزالات الأخرى التي شهدها نزال النار، فاز كاباييل بحزام “دبليو بي سي على حساب سانشي، كما تغلب إيتوما على أميزينسيف في نزال الوزن الثقيل، وسيروان في نزال الوزن المتوسط على كوفاليف.
وتغلب ديفيد نيكيا على مايكل سيتز في حزام وزن الكروزر ، ودانييل لابين على بوديفتر في حزام الوزن الثقيل الخفيف، وفاز إسحاق لوي بحزام المسابقة الدولية لوزن الريشة أمام حسيب الله أحمدي. كما تغلب غاغس في فئة وزن الريشه حزام “آي بي او” و “آي بي اف على كوردينا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأوكراني أوسيك

إقرأ أيضاً:

نقطة محورية للعالم الإسلامي.. ماذا نعرف عن جامع الأميرة الجوهرة الثقافي بالبوسنة؟

‏يقع جامع ومركز الأميرة الجوهرة الثقافي في مدينة بوغوينو وهي مدينة في كانتون، وسط ⁧‫البوسنة‬⁩ والهرسك ويمثل المركز نقطة محورية للمجتمع الإسلامي في المنطقة.

و‏يتكون المسجد من عدة أقسام متميزة هي: المدرسة والمكتبة والمدرج والملاحق السكنية والمكاتب.
‏بالإضافة إلى روضة للأطفال وثلاث قاعات، وتضفي الجدران شديدة الانحناء، مع القباب والمآذن، جماليات تميز هذا المسجد والمركز. 

‏أما المواد المستخدمة في البناء فهي: الخرسانة المسلحة، والطوب، ثم طبقة نهائية من الجص.

‏وبني المشروع بتبرع من حرم ⁧‫الملك‬⁩ فهد الأميرة الجوهرة البراهيم عام 2001م.

مقالات مشابهة

  • "حزام وكرفتة".. كيف تخلص سفاح التجمع من ضحيته الأخيرة؟
  • الروسي ديمتري بيفول ينجح في الحفاظ على حزامه من الإتحاد الدولي للملاكمة (IBF) ورابطة الملاكمة العالمية (WBA) في وزن الخفيف الثقيل، أمام الملاكم الليبي مالك الزناد
  • إسلام ماخاتشييف يهزم الأمريكي بوارييه ويحافظ على لقبه في اتحاد "UFC" (فيديو)
  • عيد الثقيل: الأمير الوليد بن طلال نقل الهلال نقلة تاريخية
  • الملاكم حسين عشيش يبحث عن بطاقة التأهل الأخيرة للأولمبياد
  • تأجيل نزال تايسون ضد جايك بول.. لهذا السبب
  • تأجيل نزال تايسون ضد جايك بول
  • بونو يتوج الهلال بطلا لكأس خادم الحرمين على حساب النصر بقيادة رونالدو
  • تسلا تستدعي 125 ألف سيارة لإصلاح مشاكل حزام الأمان
  • نقطة محورية للعالم الإسلامي.. ماذا نعرف عن جامع الأميرة الجوهرة الثقافي بالبوسنة؟