رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الأونروا»: نصف سكان غزة مجبرون على النزوح ولا مكان آمن الجيش الإسرائيلي يحاصر مستشفى العودة في شمال غزة

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، أمس، تأكيد أولوية وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وتعزيز الجهود الإغاثية والإنسانية، واستعادة الخدمات الأساسية في القطاع، ووقف اعتداءات جيش الاحتلال وإرهاب وعنف المستوطنين في الضفة الغربية.

 
وذكر مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني في بيان صحفي، أن حديث مصطفى جاء خلال استقباله، وزير خارجية السويد توبياس بيلستروم في مكتبة بمدينة «رام الله»، حيث بحثا مستجدات الأوضاع في فلسطين، وتعزيز جهود الإغاثة في قطاع غزة. 
وأكد مصطفى أن الاستيطان وإرهاب المستوطنين يشكلان عقبة أمام السلام، وتحقيق حل الدولتين، وأن اليوم التالي لقطاع غزة هو إعادة توحيد شطري الوطن، ووحدة المؤسسات في ظل الدولة الفلسطينية المستقلة. 
ودعا إلى ضرورة دعم موازنة الحكومة، حيث استعرض الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة نتيجة استمرار عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني واستمرار الاحتلال في الاقتطاع من أموال المقاصة واحتجازها والذي يهدد قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها. وثمن رئيس الوزراء الفلسطيني دعم السويد المستمر لفلسطين وموقفها الثابت الداعم لحل الدولتين والشجاع باعترافها بدولة فلسطين، داعياً في هذا السياق الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين للمسارعة والاعتراف بها لدعم لحل الدولتين والحفاظ عليه. 
وذكر بيان رئاسة الوزراء، أن وزير خارجية السويد عبر عن دعم بلاده لجهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدانة الاستيطان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل غزة رئيس الوزراء الفلسطيني السويد رئیس الوزراء الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

فلسطين ترحب بقرار حكومة سلوفينيا

رحّبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بالقرار الذي اتخذته حكومة سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين، وإحالته إلى البرلمان للمصادقة عليه الأسبوع المقبل

وقالت الوزارة، في بيان لها، الخميس، إن سلوفينيا بهذه الخطوة المهمة، تعبر عن التزامها الثابت بحل الدولتين القائم على إنهاء الاحتلال، وتحقيق العدالة التي طال انتظارها للشعب الفلسطيني، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).
وأكدت أن هذا الاعتراف يأتي انسجاماً مع القانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، الأمر الذي سيساهم بشكل إيجابي في جميع الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني، وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإرساء السلام والاستقرار في المنطقة.
وفي هذا الصدد، دعت الوزارة، مرة أخرى، جميع الدول، خاصة الأوروبية، التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، إلى المضي قدماً بالاعتراف كخطوة نحو إنهاء الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ عقود من الاحتلال، والاعتراف بحقوقه وتطلعاته غير القابلة للتصرف في تقرير المصير بدولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.
وتعترف أكثر من 140 دولة من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة، في أنحاء العالم، بفلسطين كدولة ذات سيادة، وظلت دول غرب أوروبا والولايات المتحدة تمثل الاستثناء لفترة طويلة، لكن قوة الدفع نحو الاعتراف بدولة فلسطين تزايدت مع استمرار الصراع في غزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يؤكد منح الفلاحين، الذين يعتمدون أنظمة الري الحديثة، سعراً أعلى لمحاصيلهم
  • "كلنا أطفال غزة "هتافات المتظاهرين في باريس احتجاجا على العدوان ضد غزة
  • فلسطين تُجدد التأكيد على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي فورًا
  • ردا على مقترح بايدن.. نتنياهو يؤكد: شروط إنهاء حرب غزة لم تتغير
  • 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود في مواجهة العدوان وتضامنا مع فلسطين
  • الحديدة.. 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • سلوفينيا تعترف بـ دولة فلسطين.. ورئيس الوزراء: «هذه رسالة السلام»
  • فلسطين ترحب بقرار حكومة سلوفينيا
  • ملتزمون ببرنامج الطروحات.. مدبولي يعقد اجتماعًا افتراضيًا مع أكثر من 200 مستثمر عالمي
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع أكثر من 200 مستثمر عالمي يمثلون 110 شركات