قام رئيس وأعضاء لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي بزيارة إلى المحافظ حمد الحبشي.

وقال رئيس اللجنة عبدالله العنزي: «لقد‏ سعدنا بزيارة المحافظ بمشاركة نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري وم.منيرة الأمير، حيث تم التطرق خلال الزيارة إلى أهم احتياجات مناطق المحافظة والمرتبطة باهتمامات المجلس البلدي للعمل على إزالة المعوقات والتنسيق الدائم في سبيل للوصول إلى الحلول التي من شأنها المساهمة في عملية التطوير لمناطق المحافظة».

وأضاف العنزي أنه تنفيذا وتأكيدا لسياسة المتابعة فقد قام أعضاء اللجنة بزيارة هادفة لبلدية محافظة الجهراء والالتقاء بعدد من المسؤولين من مختلف الإدارات، حيث تم تبادل الكثير من الملاحظات والتوصيات التي من شأنها رفع مستوى التنسيق الدائم للوصول إلى نتائج واقعية وبفاعلية أعلى.

وأكد أن مثل هذه اللقاءات الإيجابية تساهم في رفع مستوى الدقة والجهد في العمل، معربا عن تطلعه للمزيد لتكرار مثل هذه الزيارات والتنسيق المشترك مع الجميع والتي من شأنها تحقيق المطلوب.

من جانبها، قالت م.منيرة الأمير إن زيارة أعضاء اللجنة للمحافظ تعد الأولى، حيث تم التطرق إلى العديد من القضايا التي تهم المحافظة، مضيفة: «لقد حرصنا خلال هذا اللقاء على بحث القضايا التي تهم المحافظة والاطلاع على جميع التفاصيل والتوجهات التي تطمح لها، وكذلك تم التباحث حول بعض الملفات التي نقوم بمناقشتها للتعرف على جميع التفاصيل الداخلية لهذه الملفات والمشروعات أيضا، كما تم التطرق إلى التوسع والتعاون بين المحافظة والمجلس البلدي عبر لجنة الجهراء.

وذكرت م.الأمير أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة بل هي بداية الخطوة لفتح الباب أمام التنسيق المباشر والتعاون من أجل الإسراع في سير الأعمال والوقوف عن كثب على موقف المحافظة أولا بأول.

وأشارت إلى أن محافظ الجهراء أكد أنه سيوفر لنا جميع السبل التي تضمن الحصول على معلومات تفصيلية وتعاون دائم لتحقيق استجابة عالية للمشاريع والمقترحات التي يتم عرضها على المجلس البلدي.

وقالت م.الأمير: «قمنا بزيارة فرع بلدية الجهراء للتعرف على آخر المستجدات ومناقشة الموضوعات المشتركة مع الإدارات المختلفة، حيث تسعى اللجنة لمعرفة التفاصيل لإيجاد حلول للقضايا اليومية التي تواجه المواطن وتسهيل إجراءاته قدر المستطاع لخدمته بالشكل الأمثل.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: المجلس البلدی

إقرأ أيضاً:

"بلدي الداخلية" يبحث مقترح إقامة محطة تحلية مياه في أدم وتطوير الخدمات في الولايات

 

نزوى- ناصر العبري

ترأس سعادة الشّيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري مُحافظ الدَّاخليّة اجتماع المجلس البلدي في جلستِه السادسة من السنة الثانية للفترة الثالثة.

وخلال الاجتماع، تطرَّق سعادة المحافظ إلى الحديث عن جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية؛ والتي  تتضمن التوقيع على اتفاقيات شراكة ودعم للجائزة مع عدد من الشركات وهي: شركة أوريدو وشركة تنمية نفط عُمان PDO وغرفة تجارة وصناعة عُمان وبنك نزوى؛ وذلك من منطلق حرص المحافظة على تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكارات في القطاعات الاقتصادية، وتشجيع الشباب نحو التميز والمنافسة في جميع المجالات.

وجرى خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق واستعراض التوصيات الواردة به والإجراءات المتخذة في تلك التوصيات، بالإضافة إلى استعراض المواضيع المُدرجة في جدول الأعمال المتعلقة بتطوير الخدمات والقطاع البلدي والاستثمار والتخطيط العُمراني بما يَخْدِم المصلحة العامّة ويُعزز العمل التنمويّ بالمحافظة.

 واستعرض المجلس خلال الاجتماع خطاب معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشاريع الوزارة في المحافظة والمتعلقة بأولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة، وخطاب سعادة المهندس وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل بشأن مقترح إنشاء طريق يصل دوار (بهلاء-الحمراء) بالشارع المزدوج (نزوى-عبري).

وفيما يتعلق بالتخطيط العُمراني، اطّلع المجلس على خطاب مدير عام الإسكان والتخطيط العُمراني بالمحافظة بشأن طلب أرض بالانتفاع لإقامة محطة تحلية مياه بمنطقة الغابة في ولاية أدم، وطلب تخصيص قطعة أرض لوزارة الثقافة والرياضة والشباب بقرى حيل المسبت في منطقة حيل المسبت في ولاية الجبل الأخضر لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

كذلك اطّلع المجلس على خطاب مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بالندب بالمحافظة بشأن طلب تعديل امتداد مخطط تنوف بولاية نزوى، وعلى إفادة مدير عام بلدية الداخلية بشأن طلب تخصيص قطعة أرض متعددة الأغراض تضم سوق تجاري بمنطقة تنوف بولاية نزوى، وطلب عضو المجلس البلدي ممثل ولاية الحمراء بشأن وضع ضوابط لتسوير الأراضي الزراعية بولاية الحمراء؛ حفاظًا على جمالية الريف الزراعي مما يسهم في دعم توجه الدولة في تعزيز وتنشيط الجانب السياحي.

كما تمَّ التطرق خلال الاجتماع إلى خطاب مدير دائرة الإسكان والتخطيط العمراني ببهلاء بشأن الرفع المساحي للمخططات السكنية بمناطق (المعيلف، وسنت، وصنت، وسيح المعاشي) في ولاية بهلاء.

وفي ختام الاجتماع، ثمَّن سعادة الشيخ المُحافظ تكاتف جهود الجميع في سبيل الرقي بالقطاع البلدي، مشيرًا إلى أهمية المضي قدمًا لتنفيذ هذه المشاريع على الوجه الأمثل.

وخرج الاجتماع بعددٍ من التوصيات والرؤى والتطّلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

مقالات مشابهة

  • المجلس البلدي بالبريمي يبحث توفير فرص عمل لأبناء المحافظة
  • مايا مرسي: لجنة القضاء على ختان الإناث تعمل بقوة للقضاء على هذه الجريمة نهائيا
  • اللجنة المجتمعية بمجلس الشورى تناقش خطة نشاطها والمهام الميدانية لأعضاء المجلس
  • "بلدي الداخلية" يبحث مقترح إقامة محطة تحلية مياه في أدم وتطوير الخدمات في الولايات
  • وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية
  • هيئة رئاسة مجلس الشورى تستعرض أنشطة المجلس ومستجدات الساحة الوطنية
  • الشورى يستعرض أنشطة المجلس ومستجدات الساحة الوطنية
  • أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة في محافظة بني حسن
  • المجلس البلدي: ضرورة تنظيم وضبط معايير السلامة لإعادة تدوير الإطارات
  • انتخاب رئيس جديد لبلدية مجدل عنجر