أعلنت اللجنة المنظمة لسباق دلما التاريخي السابع للمحامل الشراعية فئة 60 قدما، أن عدد المحامل المسجلة للمشاركة في السباق، بلغ 122 محملاً من مختلف أنحاء الدولة.

وتتجه المحامل الشراعية المشاركة، يوم غدٍ الثلاثاء، إلى جزيرة دلما؛ لإكمال استعداداتها لخوض السباق، وهو الحدث الأبرز ضمن فعاليات مهرجان دلما التاريخي في نسخته السابعة، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وهيئة أبوظبي للتراث.


وستكون فرق اللجنة المنظمة للسباق في استقبال المحامل، التي ينتظر اكتمال وصولها يومي الثلاثاء والأربعاء، لإنجاز الإجراءات الفنية للانطلاق من جزيرة دلما إلى شاطئ المغيرة في الظفرة.
ويعد سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الأطول والأغلى من بين سباقات المحامل الشراعية في الدولة والمنطقة، حيث تبلغ مسافته 80 ميلاً بحرياً، بما يصل إلى 125 كيلو متراً، بينما تبلغ جوائزه المالية 30 مليون درهم، يحصل عليها الفائزون بالمراكز الأولى، وحتى المركز 120.
ورحب ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالمشاركين في السباق، موضحا أن موعد انطلاق السباق سيُحدد خلال الأيام المقبلة، على ضوء حالة الطقس والرياح، وذلك بغرض توفير أجواء مثالية للحدث.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دلما التاریخی

إقرأ أيضاً:

السودان..تطوّرات جديدة من العاملين تّجاه مدير عام هيئة الموانئ البحرية

تاق برس ـ طالبت اللجنة العليا لاستحقاقات العاملين بهيئة الموانئ البحرية السودانية، بإقالة مدير عام هيئة الموانئ ، محمد حسن مختار، وتغيير كامل للإدارة، وذلك بسبب عدم دفع استحقاقات العاملين بالهيئة لمدة عامين.

 

وتكونت اللجنة حديثاً عقب اجتماع عقده العاملين بالهيئة بغرض تشكيل جسم للمطالبة بمستحقاتهم.

 

وقال طاهر عثمان، عضو اللجنة العليا لاستحقاقات العاملين، عقب اجتماع للجنة بمنطقة الموانئ ببورتسودان وفق راديو تمازج “إنّ اللجنة تطالب بتغيير كامل لإدارة الموانئ البحرية لعدم اهتمامها بدفع حقوق العاملين”.

 

وأضاف أن العمال بسبب عدم دفع مستحقاتهم “أصبحوا متسولين”.

 

وكشف عثمان عن لقاء سابق مع رئيس مجلس السيادة، الفريق عبدالفتاح البرهان، طالبهم فيها بعدم اتخاذ أي خطوة احتجاجية مرة أخرى قبل مقابلتهم.

 

وطالبت اللجنة في مخاطبتها إدارة الموانئ بعقد اجتماع طارئ لمجلس إدارتها في فترة أقصاها 12 من يونيو الجاري لمعالجة استحقاقات العاملين.

 

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • السودان..تطوّرات جديدة من العاملين تّجاه مدير عام هيئة الموانئ البحرية
  • غادة شلبي تشارك في اجتماع بمجلس الشيوخ لمناقشة تفعيل المنتج السياحى "العمرة بلس"
  • الحارثي يسعى للصعود على منصة التتويج في سباق "لومان" الفرنسي
  • بيئة أبوظبي تطلق 214 سلحفاة بحرية في بيئتها الطبيعية بعد إعادة تأهيلها
  • «بيئة أبوظبي» تطلق 214 سلحفاة بحرية في بيئتها الطبيعية بعد إعادة تأهيلها
  • هيئة البيئة – أبوظبي تطلق 214 سلحفاة بحرية في بيئتها الطبيعية بعد إعادة تأهيلها
  • هاميلتون: سباق كندا الاسوأ على الاطلاق
  • “أطلس 12” يتّوج بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدما
  • «أطلس 12» يتّوج بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً