قال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج والعضو المنتدب أنه في إطار المسابقة السنوية التى تنظمها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي فى مجال تنمية مهارات السلامة والصحة المهنية نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج إحتفالية البدء بفعاليات مسابقة تنمية مهارات السلامة والصحة المهنية.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة إن المسابقة تشمل 11 مهارة وهى التعامل مع تسرب غاز الكلور اسطوانة سعة 1 طن والتعامل مع تسرب غاز الكلور اسطوانة سعة 65 كجم والمهارات الفردية للكلور ومحترفي التعامل مع تسرب الكلور ومسابقة التعامل مع تسرب الكلور بسيارات نقل اسطوانات الكلور والتعامل بأمان داخل الأماكن المغلقة والمهارات الفردية للسيبيا ومحترفي العمل بامان داخل الاماكن المغلقة والتعامل مع الحريق ومسابقة الإسعافات الأولية ومسابقة التعامل مع الانسكابات . 

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار أن الشركة تولي اهتماما كبيرا بتدريب متخصصين  إدارات السلامة والصحة المهنية وأن الهدف من المسابقة تنمية مهارات العاملين فى مجال السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل حفاظا على حياتهم من مخاطر العمل وأن مفهوم السلامة والصحة المهنية يهدف إلى تأمين بيئة العمل وحماية ووقاية المنشأت والعمال لتأمين الاستثمارات القومية مؤكدا على ضرورة نشر تلك الثقافة بين العمال للتغيير للأفضل وخلق بيئة عمل مناسبة تساهم في تطورالعمل . 

وقال اللواء أحمد أبو حساب مستشار السلامة والصحة المهنية والمتابعة أنه تم البدء فى البرنامج التدريبي والذى يشارك به عدد 446 متسابق و178 فريق لعدد 11 منافسة والذى يستمر ثلاث اسابيع من الفترة من 20 مايو حتى 12 يونيو 2024 وذلك سعيا لرفع أداء العاملين وإبراز مهاراتهم والوقوف على مستوى آمن وفعال فى مجال السلامة والصحة المهنية وكيفية التعامل مع الأماكن المغلقة وتسريب الكلور إيمانا بأهمية التدريب في مجال السلامة والصحة المهنية للحد من المخاطر والسيطرة عليها في كافة المحطات واستخدام أحدث الأجهزة في هذا المجال موضحا أن التدريب يعد من أهم آليات الحفاظ علي سلامة العاملين.

وقال العميد ضياء الدين نصحي خبير السلامة والصحة المهنية بالشركة أن المسابقة تشمل تدريبات عن سيناريوهات عملية عن كيفية دخول الأماكن والمخاطر الموجودة بها وآليات التعامل مع أي خطر محتمل من خلال تنفيذ تدريبات عملية لكافة المشاركين لثقل مهارتهم وامتزاج الخبرات فيما بينهم .

وأوضح الدكتور مصطفى الحلواني مدير الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية أن الفرق المنافسة تشمل 22 فريق منافسات التعامل مع تسرب الكلور اسطوانة سعة ا طن و11 فريق منافسات التعامل مع تسرب الكلور اسطوانة سعة 65 كجم و33 فريق منافسات مهارات فردية كلور وعدد 3 فرق منافسات محترفي التعامل مع تسرب الكلور و6 فرق منافسات التعامل مع تسرب الكلور بسيارات نقل اسطوانات الكلور وعدد 3 فرق التعامل داخل الماكن المغلقة وعدد 26 فريق مهارات فردية للسيبا و15 فريق التعامل مع الحريق و15 فريق منافسات الإسعافات الأولية هذا بالاضافة إلى 18 فريق منافسات التعامل مع الانسكابات موضحا أن المشاركين بالمسابقة للعام الجاري متسابقين جدد مؤكدا أن الهدف من المسابقة بمشاركة متسابقين جدد تكوين فرق قوية للتعامل الآمن والصحيح مع مخاطر بيئة العمل .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشركة القابضة المسابقة السنوية السلامة والصحة المهنية مياه الشرب والصرف الصحى سوهاج تسرب غاز الكلور بوابة الوفد الإلكترونية فعاليات السلامة والصحة المهنیة فریق منافسات تنمیة مهارات

إقرأ أيضاً:

مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إجراء مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين استكمالًا لأعداد مسابقات السنوات الماضية. 

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سيعلن عن إجراء مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين بنهاية شهر يونيو الجاري. 

وتشمل المسابقة الجديدة لتعيين معلمين مساعدين الإعلان عن أعداد الوظائف التي لم يتم شغلها خلال المسابقات التي تم تنفيذها لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم منذ شهر يوليو 2022. 

وتضمن المسابقة الجديدة لتعيين معلمين مساعدين تخصصات معلم مساعد رياض الأطفال ومعلم مساعد فصل.

تسلم مسابقة تعيين معلمين مساعدين فصل 2024 

وتسلم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نتيجة مسابقة تعيين معلمين مساعدين فصل لعام 2024. 

وبلغ عدد الفائزين نتيجة مسابقة تعيين معلمين مساعدين فصل لعام 2024 نحو 11 ألفًا و11 وظيفة معلم مساعد فصل، لتقوم الوزارة بإعمال شئونها في استئناف باقي مراحل المسابقة.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن عدد المتقدمين في مسابقة تعيين معلمين مساعدين للعام 2024 بلغ 89 ألفًا و999 متقدما. 

ولفت رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى أن شروط مسابقة تعيبن معلمين مساعدين انطبقت على 42 ألفًا و649 متقدما، حضر منهم الامتحان الإلكتروني 35 ألفًا و571 متقدما. 

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن عدد الذين اجتازوا الامتحان الإلكتروني في مسابقة تعيين معلمين مساعدين بلغ 10 آلاف و286 متقدمًا، وعقب إعلان النتائج تم فتح باب التظلم من المسابقة لمدة أسبوعين. 

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى أن الجهاز تلقى 934 تظلما وتم إبلاغ النتيجة للمتقدمين المتظلمين عبر بوابة الوظائف الحكومية.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الشكر للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على حسن تنفيذ وإدارة المسابقة والتي أسهمت في اختصار زمن المسابقة والذي كان يمتد لبضع سنوات سابقًا، بجانب الآلية المتميزة والمحوكمة لمنظومة المسابقات المركزية التي ينفذها الجهاز، والتي أسهمت في اختيار أكفأ العناصر المتقدمة لشغل الوظائف.

ويجري الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مسابقات سنوية لصالح وزارة التربية والتعليم بدءا من عام 2022 ولمدة خمس سنوات بإجمالي 150 ألف معلم، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.
 

مقالات مشابهة

  • آندي موراي يشارك في أولمبياد باريس 2024 مع فريق التنس البريطاني
  • بدأ التطبيق اليوم.. تفاصيل قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • البحوث الإسلامية يعلن عن المسابقة الثقافية للحج والعمرة لعام 1445هـ
  • غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • محافظ أسوان يوجه بتسخير كافة الإمكانيات للمتقدمين للترشح فى مسابقة "الأب القدوة لعام 2024"
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري
  • بحث التكامل لتحقيق أهداف العمل الخيري في بخاء
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا