تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تابع المهندس حامد فخري رئيس مركز ومدينة مطاي، بالتنسيق مع إدارة تموين مطاي، توافر السلع بالأسواق وطرحها للجمهور اليوم الإثنين  وذلك ضمن مبادرة خفض الأسعار ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم بالمدينه والقرى بتخفيضات تتراوح ما بين 25 – 30% في ظل ارتفاع الأسعار وجشع بعض التجار.

وأضاف رئيس المركز، أن توزيع وبيع المنتجات الغذائية المدعومة مستمر بالمدينة والقرى حيث تابع رئيس المركز منافذ بيع المواد الغذائية بالقري بالتعاون مع تموين مطاي.

وأكد رئيس المركز على المتابعة المستمرة للأسواق والمحال التجارية وتكثيف الحملات الرقابية من قبل اداره التموين للتأكد من التزام التجار من تخفيض أسعار السلع.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات  اللواء  أسامة القاضي محافظ المنيا،  بتكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية خفض الأسعار والتي تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين، فضلاً عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائيه وتنفيذ حملات تفتيشية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

FB_IMG_1716217336399 FB_IMG_1716217330618 FB_IMG_1716217327472

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية المنيا مبادرة خفض الاسعار مدينة مطاي

إقرأ أيضاً:

غرامة 5 آلاف جنيه.. تعرف علي عقوبة بيع الأطعمة الغذائية بدون شهادة صحية

نشأت علي

حددت المادة 29 من مشروع قانون هيئة سلامة الغذاء، المقدم من النائب شحاته أبو زيد، والذي تناقشه لجنة الصناعة بمجلس النواب عدد من العقوبات علي من يتداول الاطعمة الغذائية بدون الحصول علي شهادة صحية.

ويرصد مصراوي نص المادة ٢٩ بمشروع القانون، والتي جاءت كالتالي: كل من تداول غذاء بغير حصوله على الشهادة الصحية من الجهة المختصة بشئون الصحة، المنصوص عليها بالبند رقم 5 من المادة 23، يعاقب بغرامة لا تقل عن 200 جنيه ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه.

وتنص المادة 23 على أنه يعتبر الغذاء ضارا بالصحة إذا كان من شأن تناوله تعريض صحة الإنسان للخطر، وذلك على الأخص إذا احتوى على اضافات غذائية أو هرمونات أو مواد كيميائية أو أدوية بيطرية أو مواد أولية في مسموح بها في هذا المنتجات أو بنسب أعلى من المصرح بها.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الشهداء: استمرار معارض السلع والشوادر طوال أيام العيد
  • غرامة 5 آلاف جنيه.. تعرف علي عقوبة بيع الأطعمة الغذائية بدون شهادة صحية
  • إعدام 13 كيلو مواد غذائية وتحرير 32 محضر مخالفة في حملة بالإسماعيلية
  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • ضبط 3 أطنان مواد غذائية ولحوم فاسدة في سوهاج
  • محافظ المنوفية يوزع بونات مواد غذائية بالمجان على عمال النظافة
  • محافظ الجيزة يتفقد منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • النيابة العامة: السجن 10 سنوات لمتداولي المواد الغذائية المغشوشة للحجاج
  • ترشيدا للطاقة.. صيانة أعمدة الإنارة بقرى المنيا