أخبارنا:
2024-06-20@12:51:02 GMT

تعرف على 5 قواعد لتخفيض خطر الوفاة بنسبة 39 بالمئة

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

تعرف على 5 قواعد لتخفيض خطر الوفاة بنسبة 39 بالمئة

يقدم الأطباء دائما نصيحة ذهبية، وهي "الوقاية خير من العلاج"، ولكن ماذا يجب أن يفعل الشخص لكي يطيل حياته؟

تقدم الدكتورة أوكسانا درابكينا كبيرة الأطباء المتخصصين في الممارسة الطبية والعلاج بوزارة الصحة الروسية نصائح بهذا الشأن، مشيرة إلى ضرورة الحفاظ على نمط حياة صحي.

وتقول: "عدم التدخين والامتناع عن تناول الكحول وممارسة النشاط البدني وتناول ما لا يقل عن 400 غرام من الخضروات والفواكه يوميا والتقليل من استهلاك الملح، يخفض خطر الوفاة الناجمة عن جميع الأسباب بنسبة 39 بالمئة، ومن أمراض الدورة الدموية بنسبة 36 بالمئة، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19 بالمئة.

وتشير نتائج دراسات أخرى إلى أن عدم اتباع نمط حياة صحي يزيد من خطر الوفاة مبكرا بنسبة 78 بالمئة، وأن العوامل الوراثية يمكن أن تزيد هذا الخطر بنسبة 21 بالمئة".

وتشير الطبيبة، إلى أن 60 بالمئة من حالات الوفيات بسبب العوامل الوراثية يمكن منعها باتباع نمط حياة صحي.

عن روسيا اليوم

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لماذا تلجأ "النقل" لتخفيض سرعة قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق؟

قرارات عدة أصدرتها الهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة القومية للأنفاق خلال الأيام الماضية، بتخفيض سرعة سير قطارات المترو والسكة الحديد على مختلف الخطوط وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير عن المعدلات الطبيعية.

وعلى مدار الأسبوع الماضي وحتى الآن قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تخفيض سرعات جميع القطارات على جميع الخطوط بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

ونبهت هيئة السكك الحديدية على قائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظرًا لارتفاع درجة الحرارة والتي تؤثر على القضبان والمعدات.

وأكدت الهيئة، أن هذا الإجراء ضروري لتفادي أي طارئ حفاظًا على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة المقررة حال انخفاض درجة الحرارة.

وشددت على أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط  وبخاصة الوجه القبلي وذلك من خلال فرق الطوارئ المخصصة لذلك والمنتشرة على جميع الخطوط.

وبالنسبة لخطوط مترو الأنفاق، تقوم الإذاعة الداخلية للمترو، بالتنبيه بشكل يومي على السائقين بخفض السرعات المقررة للقطارات إلى 60 و55 وربما 50 كم/ ساعة في بعض الأوقات.

وكشف مصدر مطلع بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه يتم اتخاذ إجراء تخفيض سرعة القطارات بشكل دائم في حالة ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة عن معدلاتها المسموح بها.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة إلى "الفجر"، أن اللجوء إلى خفض سرعة القطارات يتم حينما تتجاوز درجة الحرارة 38 درجة مئوية.

وشدد على أن هذا الإجراء ضروري، وخاصة في أوقات الذروة اليومية في ظل الموجة الحارة والتي تكون خلال الفترة من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 4 و5 عصرا.

وأوضح المصدر، أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على القدرة التشغيلية للقطارات بكفاءة ومنع التعرض لأي حوادث ناجمة عن هذا الأمر أو تأثر القضبان مما يؤثر على سلامة الركاب والقطارات.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء تنهي حياة شابين بمحافظة المنيا
  • تراجع عجز الميزان التجاري لتونس 21 بالمئة حتى ايار
  • المفوضية الأوروبية "توبخ" فرنسا لخرقها قواعد الميزانية
  • ضعف الين يعزز الصادرات اليابانية.. أعلى وتيرة نمو منذ 2022
  • مبيعات التجزئة الأميركية ترتفع في مايو لكن بأقل من التوقعات
  • مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع
  • لماذا تلجأ "النقل" لتخفيض سرعة قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق؟
  • توقعات بنمو الاقتصاد السويسري بنسبة أقل من المتوسط في 2024
  • أسعار المنازل تتراجع في الصين رغم محاولات الدعم.. ما القصة؟
  • المركزي الصيني يبقي على سعر الفائدة دون تغيير